Please choose Language or Country
or

أنظمة القيادة في النمسا

إن القيادة في النمسا بسيطة وغير معقدة وتقدّم المرونة والحرية الأكبر: يمكنك أن تستكشف على راحتك، فالطرقات مصانة بشكل جيد سواء اخترت أتوستراد رئيسي أو طريق فرعي متعرّج. ومع ذلك فإن هنالك بضعة قواعد تحتاج إلى معرفتها.
تـُطلب رخصة قيادة دولية ويمكن الحصول عليها بسهولة من نادي السيارات في بلدك. وإن شركات الإيجار الأمريكية الرئيسية ممثلة في النمسا وكذلك نطاق من الشركات الأوروبية. وتقدم الكثير من بطاقات الاعتماد تأمين إيجار سيارات إضافي مجاني الذي يمكن أن تدعك توفر تأمين السيارة الاختياري. تأكد من الشركة التي أصدرت لك بطاقة الاعتماد.

تجهيزات الشتاء الإلزامية
إن استخدام سلاسل الثلج على الأقل على دولابين واستخدام الإطارات الشتوية الأربعة في شروط الشتاء هو الآن إلزامي في النمسا، وذلك في الفترة بين 1 نوفمبر و 15 أبريل.

ســترة السـلامة العاكسـةيُطلب من السائقين أن يحملوا سترة سلامة عاكسة في سياراتهم في كافة الأوقات. وهذا النظام الجديد مطلوب بالقانون ويخضع لغرامات كبيرة. الرجاء التأكد من شركة إيجار السيارات الخاصة بكم قبل الدخول إلى النمسا للتأكد من أنه يوجد سترة سلامة عاكسة في السيارة.

تطلب لصاقات الضريبة على كافة المركبات في جميع طرق السيارات في النمسا وأتوستراداتها الرئيسية. يمكن الحصول على اللصاقات من نوادي السيارات النمساوية بالإضافة إلى مكاتب البريد ومحطات الوقود وغيرها. الرجاء الملاحظة أن هنالك هذه اللصاقات تتوفر في البلدان المجاورة للنمسا في محطات الوقود وعند الحدود وكذلك في نوادي السيارات.
تطبق الرسوم التالية
لصاقة لمدة 12 شهر من أجل السيارات الخاصة والسيارات المنزلية التي يصل وزنها حتى 3,5 طن الرسم المطبق هو 85,70 يورو والدراجات النارية 34,10 يورو.

لصاقة لمدة شهرين من أجل السفر ومن خلال النمسا هو 25,70 من أجل السيارات الخاصة و من أجل السيارات المنزلية حتى 3,5 طن.

لصاقة لمدة 10 أيام من أجل السيارات والمركبات حتى وتتضمن 3,5 طن هو 8,80 يورو

ويجب أن توضع هذه اللصاقات على النصف الأعلى أو الجانب الأيسر من الزجاج الأمامي. أما راكبي الدراجات النارية الذين لا يمتلكون لصاقات مناسبة عليهم أن يدفعوا غرامة مقدارها 300 يورو (وحتى 3000يورو). يمكن أن تكون السيارات المستأجرة في البلدان المجاورة مجهّزة باللصاقات أو ربما لا تكون الرجاء أن تحصل على واحدة من وكالة إيجار السيارات الخاصة بكم.
 

أنظمة القيادة في النمسا

ملصق رسوم العبور النمساوية

يرجى أخذ العلم بأنّ رسوم العبور على الطرقات السريعة Motorway Vignette مطلوبة على جميع المركبات حين تقوم بالسفر إلى النمسا عن طريق البر. الموقع الإلكتروني

الدفع في النمسا

معظم بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع في النمسا هي ماستر كارد وفيزا كارد، أمريكان اكسبريس أو داينرز كلوب. المحلات التجارية الصغيرة والمطاعم ومحلات السوبر ماركت ولكن في كثير من الأحيان لا تقبل بطاقات الائتمان. العملات الأجنبية يمكن صرفها واستبدالها في أي مصرف تجاري.

أرقام هواتف الطوارئ

رقم الطوارئ الأوروبي: 112
إطفاء الحرائق: 122
الشرطة: 133
الاسعاف:  144 

قوانين هامة للتنقـّل في النمسا بواسطة السيارة

السفر بالقطارات في النمسا

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.