التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

معلومات أساسية عن النمسا

المساحة: 83.858 م2 عدد السكان: 8.2 مليون العاصمة: فيينا

Austria by Road © Oesterreich Werbung New York
اللغة: تعد اللغة الألمانية هي اللغة الأولى في النمسا ويتحدثها 98% من سكان البلاد. وتعد اللغة الإنجليزية بمثابة اللغة الثانية في النظام التعليمي وهي مستخدمة على نطاق واسع.

التضاريس
تتميز النمسا بتنوع تضاريسها وظروفها المناخية والحياة النباتية فيها. إذ تتباين تضاريسها بين سلسلة جبال الألب ذات القمم العالية المغطاة بالثلوج والتلال والسهول المنبسطة. ويعد جبل جروس غلوكنر أعلى جبال البلاد إذ يبلغ ارتفاعه 3.797 متراً/12.530 قدماً. أما أطول الأنهار فهو نهر الدانوب الذي يتدفق على امتداد 350 كيلومتراً (220 ميلاً) عبر البلاد. كما تمتاز النمسا بتضمنها 9000 بحيرة تقريباً، منها 5000 طبيعية و4000 من صنع الإنسان.

المناخ: تمتاز النمسا بطقس رائع، تتباين فيه الفصول الأربع بشكل واضح، وتتراوح درجات الحرارة خلال موسم الصيف بين 15 درجة (ليلاً) و 27 درجة (نهاراً)، كما أن الطقس معتدل نسبيا خلال فصلي الربيع والخريف، أما فصل الشتاء الذي تهطل فيه الثلوج فيعد مثالياً لممارسة رياضة التزلج.
 

السفر جوا

تحظى النمسا بشبكة مكثفة من الرحلات الجوية المباشرة التي تربطها مع مختلف أنحاء العالم، حيث توفر الخطوط الجوية النمساوية والعديد من الخطوط الجوية العربية والأجنبية بما فيها طيران الإمارات، الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة إلى فيينا، كما توفر العديد من الناقلات خيارات متعددة من الرحلات عبر العديد من الوجهات الأخرى.وإلى جانب ذلك يمكن السفر من وإلى النمسا عبر مطار ميونخ الذي تستغرق الرحلة بينه وبين النمسا نحو 1.5 ساعة بالحافلة أو القطار.
 
تأشيرات الزيارة تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الزيارة الأوروبية الموحدة المعروفة باسم "شنجن"، لذا يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة "الشنجن". وفيما يلي أرقام الهواتف المحلية للسفارات النمساوية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي: 
        
          في الإمارات العربية المتحدة: 67 666 11 (9712+)

  • في المملكة العربية السعودية: 480 1217 (9661+)
  • في الكويت (للبحرين وقطر أيضاً): 2552 532 (965+)
  • في سلطنة عمان: 127 694  24  (968+)

 السفر بواسطة القطار
تقوم السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية بتسيير رحلاتها على شبكة تمتد إلى ما يزيد على 5800 كيلومتراً. وتنطلق القطارات في أوقات محددة، وتتبع معايير عالية في تقديم خدماتها باستخدام عربات الدرجتين الأولى والثانية. وهناك رحلات مباشرة منتظمة تربط بين المدن النمساوية وأخرى تربط النمسا مع الدول المجاورة.

استئجار السيارات

تتوفر مراكز في جميع المطارات الدولية والمدن وفي معظم محطات السكك الحديدية الرئيسية.