التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

أسواق النمسا الأكثر شعبية

سوق الفلاحين وسوق الأشياء المستعملة أو سوق الفخاريات: إن الأسواق هي عيد لكل الحواس و احتفال من الألوان والروائح والأصوات.

فيينا

ناشماركت
لقد خدم الامتداد الطويل المستوي لمجرى نهر فيينا كمكان للسوق من أجل المنتجات اليومية اعتباراً من أوائل القرن 18. ويقع ناشماركت بين كيتنبروكنغاسي و كارلس بلارتز، وهو سوق رئيسي في الهواء الطلق للفواكه والخضار، وهذا السوق يجب أن يكون في مخطط رحلة الجميع، وإن ناشماركت هو بوتقة انصهار عرقي مليئة بالحياة النابضة والروائح الشذية، ويمكن لهذا السوق الرائع أن يلبي معظم المتطلبات المتعلقة بالطعام بصفوفه اللامتناهية من الأكشاك التي تبيع الفواكه والخضار و المأكولات البحرية والبهارات والمعكرونة المحلية، والمخللات من كافة الأنواع والجبن والخبز، وهناك حانات صغيرة منتشرة كتنوع وتعدد ثقافات مثل الأكشاك والسوق ذاته ولعل الاتجاه من الطراز الآسيوي إلى الطراز الحديث مثل أماكن فيينا التي لا تفصل عن بعضها فيجب أن يكون هنالك ديلي و دو- ان.
يفتح ناشماركت من الاثنين وحتى الجمعة من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 6,30 مساءً ويوم السبت من الساعة 6صباحاً وحتى 5 بعد الظهر. وإن أوقات الصباح هي أفضل الأوقات للاستغراق بمناظر و نكهات الأسواق، وتفتح أغلبية الحانات والبارات حتى الساعة 10 مساءً وبعضها إلى وقت متأخر أكثر من ذلك.

بروننماركت
كما قلنا من قبل إن ناشماركت هو أمر محتم لكل زائر إلى فيينا. فإذا رغبت أن تكتشف المدينة بعيداً عن ممرات السواح عندئذ فإن بروننماركت في فيينا- أوتاكرينغ هو مكان عظيم لتجربة فيينا المتعددة الثقافات. يقع بروننماركت بين تاليستراسي و اوتاكرينغير ستراسي وأفضل ما يوصف به أنه سوق شرقي (بازار)، حيث يبيع عدد كبير من البائعين المتجولين كافة أنواع البضائع لجالية المهاجرين في فيينا وعلى وجه الخصوص عدد سكانها الأتراك الأكبر. يعود تاريخ السوق إلى عام 1786 حيث الإمبراطور جوزيف الثاني كان قد وافق على إنشاء مكان سوق حول النافورة ("برونن").                   وفي عام1880 كان يجب تحويل النافورة إلى سكة قطار تجره الأحصنة ولكن السوق والاسم بقيا على حالهما بالرغم من ذلك. يعتبر بروننماركت أحد أسواق آخر شوارع  فيينا، مما يعني أن كافة الأكشاك تزال في المساء وتشييد في الصباح التالي مرة أخرى. ويعتبر الوقت الجيد للزيارة في آخر بعض الظهر عندما يريد البائعون المتجولون أن يتخلصوا من بضائعهم. فإذا كنت جائعاً عندئذ سوف تجد الكثير من أكشاك المأكولات الخفيفة والفنادق الصغيرة التي تبيع كافة أنواع الطعام الخاص بمختلف القوميات.
يفتح السوق يوم الجمعة من الساعة 6 صباحاً وحتى 7,30 مساءً ويوم السبت من الساعة 6 صباحاً وحتى الـ5 بعد الظهر وتفتح المطاعم والحانات الصغيرة من الاثنين إلى السبت من الساعة 6 صباحاً إلى 10 مساءً.

 

سـوق - فيكتور- آدلر

إن السوق الحقيقي على وجه الخصوص في فيينا المفضلة هو سوق فيكتور– آدلر الذي عمره 125 سنة حيث يقدم تنوعاً عظيماً من أطايب الطعام المتضمنة الفواكه والخضار ونخبة الخمور والأوتيك من النوع الأول، وهنالك الكثير من الأشياء من الجدير رؤيتها، وما عليكم إلا أن تستكشفوا هذا المكان. ويوجد أيضاً كافة أنواع الأطعمة المحلية والتركية واليونانية والهندية، وهنالك صفوف فوق صفوف من الأكشاك التي تشكّل ممرات وحارات حقيقية. وإذا كنت في فصل الصيف فإن هذا السـوق مكان ممتع للتمشي حوله حيث أن الأكشاك محمية من الشمس بالمظلات الكبيرة والعرائش.

ساعات الافتتاح من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 7.30 مساءً، ويوم السبت من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 5 بعد الظهر. وكل أول يوم سبت من كل شهر من الساعة 6 وحتى 6 مساءً وتفتح البارات والحانات من يوم الاثنين إلى السبت من 6صباحاً إلى 10 مساءً.

سالزبورغ

شراننماركت
يقع شراننماركت في سالزبورغ مقابل شلوس ميرابيل، وهو ثالث أكبر شارع سوق بعد ناشماركت وبرونينماركت في فيينا. ويتم بيع الزهور والملابس الجلدية والأطعمة الصحية و المواد الغـذائية بشكل عام متضمنة كل شيء من سمك الأنقليس وحتى الخوخ. ويتم إنتاج أغلبية اللحوم ومنتجات الألبان من قبل البائعين أنفسهم – حيث يمكنك تذوقها بنفسك! وهنالك أيضاً الكثير من أكشاك محلات الوجبات الخفيفة التي تبيع كل شيء من الدجاج المقلي وحتى الكعكات المقلية.
أقيم شراننماركت للمرة الأولى في عام1906؛ ويمكن أن يكون لإسمه جذور إيطالية، فـ سـكرانا تعني المقعد و "سكرانن" كانت أكشاك من أجل اللحم والخبز ولكن أيضاً مستودعات، يفتح شراننماركتأيام الخميس من الساعة 5 صباحاً وحتى 1 بعد الظهر، إذا صادف يوم الخميس هو عطلة المصرف أو 24 أو 31 من ديسمبر فيعمل السوق يوم الأربعاء.

كابيتالماركت

يقع كابيتالماركت على سفح فيستونغ هوهينسالزبورغ وهو نقطة جذب سياحية بفضل موقعه، حيث أنه يقع بين الأروقة الكاتدرائية وساحة كنيسة سانت بيتر، ويبيع هذا السوق الأشياء التذكارية من كافة الأنواع والهدايا والأطعمة اللذيذة المذاق ويفتح السوق من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً من الأول من فبراير وحتى العاشر من نوفمبر.
 

إينسبروك

سوق السلع الرخيصة أو المستعملة

من سوق الأواني الفخارية الأكبر في تيرول إلى سوق السلع المستعملة الأكبر في تيرول. أين؟ في انسبروك بالطبع! حيث يلتقي كل يوم سبت العديد من البائعين الجوالين والعارضين والشارين في أولتر هافين الجميلة. ويقام سوق السلع المستعملة داخلياً إذا كان هنالك مطر. وللتأكد من أن السوق يحتفظ بسحر تجمعه القديم فإن خُمسْ البائعين كانوا عارضين تجاريين، ويقوم البائعون من آسيا وأفريقيا وأوروبا بإمداد السوق بطابع دولي وملون، ويفتح سوق السلع المستعملة كل يوم سبت من الساعة 7 صباحاً حتى 2 بعد الظهر وكل يوم أحد من أول الشهر من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 بعد الظهر.
 

كارينثيا

أرسولاماركت
أن عمر أرسولاماركت التقليدي يعود إلى 700 عام. و يجذب السوق في منطقة المعرض التجاري كلاغنفورت حوالي 330 بائع متجول يبيعون البضائع مثل الأواني الفخارية والألعاب الخشبية. ويوجد من أجل الأطفال حديقة حيوانات مدللة وهنالك أكشاك لبيع النقانق المقلية والكستناء المشوية والخمر و ما شابه ذلك. 

ويعقد أرسولاماركت في أكتوبر حوالي يوم الاحتفال بعيد القديس سانت أرسولا في 21 من أكتوبر.
 

سوق ويسنماركت- سانت فيتر 

إن سوق ويسنماركت – سانت فيتر في سانكت فيت آن دير غلان هو منتزه التسلية السوقي التقليدي الأكبر لكارينثيا. وإن هذا الحدث يعقد كل آخر يوم سبت من سبتمبر منذ قرابة 650 عام، وإن سوق ويسنماركت يبدأ بشكل تقليدي بعرض منوّع خلال المدينة حيث تشارك كافة النوادي الثقافية والتراثية لسانكت  فيت. وبعد أن يقرأ "المراسلون" قواعد السوق يبدأ المهرجان الذي مدته 10 أيام أخيراً. لقد أضاع السوق بعضاً من صفته التقليدية كحديقة التسلية وسيرك، ولقد نما حجم الجزء المتعلق بالسيرك، وبالرغم من ذلك فلا يزال ويسنماركت يتمتع بميزات من العروض الزراعية الكبيرة وأسواق الحيوانات وأسواق السلع المستعملة وأسواق الانتيكات، ويجذب هذا السوق حوالي 500,000 زائر من كارينثيا وإيطاليا المجاورة وسلوفانيا.