التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا
close
Please choose your country:
Or choose your language:

هوفبورغ في إنسبروك
توصياتنا

في وسط عالم جبال تيرول يحظى نمط حياة الإمبراطورة ماريا تيريزا، المعروفة بالإمبراطورة سيسي، بدراسة خاصة جداً: ففي السابق كان قصر هوفبورغ (Hofburg) في إنسبروك، الذي يعد واحداً من المعالم التمثيلية الثلاث الأبرز في النمسا، مقراً محبوباً لإقامة عائلة هابسبورغ.

Hofburg Innsbruck © BHÖ/G.R. Wett
إن التجول عبر شقق القيصر (Kaiserappartements) في قصر هوفبورغ في إنسبروك، والتي تشع بحلة جديدة بعد أعمال ترميم استغرقت 15 عاماً، هو بمثابة رحلة عبر تاريخ "الفن": مواقد خزف مزينة بدقة فنية تم تسخينها بواسطة خدم الممرات الخفية، إطارات مرايا مرسومة- توهم بوجود مرآة حقيقية- تمثل الترف الملكي، أغطية جدران حريرية، طاولات مآدب فاخرة وأثاث ثمين من حقب مختلفة.

تعتبر القاعة الضخمة (Riesensaal) مذهلة بكل بساطة، فهي تمثل أروع قاعة للولائم والاحتفالات في منطقة جبال الألب. وفي المقابل، هناك عناصر مسلية أكثر تتمثل في المواد الأساسية العديدة التي تعكس الحياة الإمبراطورية اليومية، مثل المبصقة المصنوعة من خشب الجوز أو حوض الحمام المصمم ببراعة. أما الشيء الجانبي الذي قد يكون مثيراً للاهتمام فهو: وجود غرف نوم منفصلة للزوجين الملكيين، والتي على الرغم من أنها كانت مسألة شائعة في الساحات الأوروبية الأخرى، إلا أنها لم تكن معروفة في النمسا خلال عهد الهابسبورغ.

أما من يرغب بعد هذه الجولة المفعمة بالحنين الإمبراطوري باحتساء كوب لذيذ من القهوة وتناول الكيك في ظل أجواء راقية، فمن الأفضل أن يتوجه إلى مقهى زاخر (Café Sacher)، وبالطبع ليس المقصود هنا المقهى الفييني الأصلي الشهير الذي يحمل نفس الاسم، بل نظيره الواقع في قصر هوفبورغ في إنسبروك، والذي لا يقل عنه روعة بأي درجة في مجال الطعام والشراب.
 
www.hofburg-innsbruck.at