التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا
close
Please choose your country:
Or choose your language:

مطار ميونخ – بوابتكم إلى غرب النمسا

يعتبر مطار ميونخ أفضل مطار في أوروبا، وهو مطار مثالي إذا كنت تريد السفر إلى غرب النمسا، وعلى وجه الخصوص إلى سالزبورغ وإينسبروك وزيلامسي ووادي غاشتين، كيتسبول وسيفيلد. في عام 2008 اختار أكثر من 34,5 مليون مسافر السفر من مطار ميونخ، الأمر الذي حقق ربحاً بمقدار 2% تقريباً، وبهذه النتيجة تعتبر ميونخ في المركز السابع بين مطارات أوروبا العشرة الأوائل.

 © Munich Airport
يقدم مطار ميونخ خدمة مستمرة دون توقف: 

 لقد أصبحت الخدمة المستمرة غير المتوقفة شعاراً يعلنه مطار ميونخ وقد نال جائزة سكايتراكس على كونه "أفضل مطار في أوروبا لعام2008" و"أفضل مطار ترانزيت في أوروبا لعام2008"، ويقدّم هذا المطار أفضل خدمة للمسافرين حيث تستمر مراكز الخدمة العامة للعمل على مدار الساعة لخدمة الزبائن بأي مجال من الخدمات مثل الأمتعة والتخزين والتنظيف على الناشف وقسائم التأمين الصحي للسفر والمفقودات والموجودات وخدمة الفاكس أو مبيعات التذاكر من أجل النقل العام ونقاط الانترنت والوصول إلى خدمة LNA  اللاسلكية ورياض الأطفال وتسهيلات التغيير للأطفال والحمامات المجانية، وهذا غيض من فيض من مجموعة الخدمات التي يقدمها المطار.  خدمة

حمل البضائع:

 

لقد أصبحت الخدمة المستمرة غير المتوقفة شعاراً يعلنه مطار ميونخ وقد نال جائزة سكايتراكس على كونه "أفضل مطار في أوروبا لعام2008" و"أفضل مطار ترانزيت في أوروبا لعام2008"، ويقدّم هذا المطار أفضل خدمة للمسافرين حيث تستمر مراكز الخدمة العامة للعمل على مدار الساعة لخدمة الزبائن بأي مجال من الخدمات مثل الأمتعة والتخزين والتنظيف على الناشف وقسائم التأمين الصحي للسفر والمفقودات والموجودات وخدمة الفاكس أو مبيعات التذاكر من أجل النقل العام ونقاط الانترنت والوصول إلى خدمة LNA  اللاسلكية ورياض الأطفال وتسهيلات التغيير للأطفال والحمامات المجانية، وهذا غيض من فيض من مجموعة الخدمات التي يقدمها المطار.

 

خدمة حمل البضائع:
متوفرة في منطقة مناولة المسافرين، والرسم الأساسي يتضمن أجرة نقل حقيبتين أربع يورو، وكل حقيبة إضافية 1,5 يورو.

رقم الهاتف: 95 97 59 97 – 89 49+

موبايل: 79 71 372 – 171 49 +
 فاكس:  634 79 99 975 89 49 +


استعادة الضريبة:

إن معدل قيمة الضريبة الزائدة في النمسا هي 20% ، ويمكن المطالبة بها عند تصدير البضاعة في أي دولة من دول الشنغن.

تسجيل الحقائب:

أدخل إلى أحد مراكز التسجيل وضع بطاقة معنونة على حقيبتك وتابع إلى مكتب الجمارك مع الحقيبة. سوف تقوم الجمارك بفحص بضاعتك وختم إيصالاتك والإمساك بحقيبتك، وبالإيصالات المختومة تابع إلى صندوق استرداد الأموال.مكتب استلام أموالك المستردة:

 

من أجل متابعة حقيبتك:
أدخل وأعبر نقطة الأمن وقسم مراقبة الجوازات وبعد ذلك تابع إلى مكتب الجمارك ليتم فحص مقتنياتك. وبواسطة الإيصالات المختومة تابع إلى مكتب صندوق استعادة الأموال، حيث يمكنك أيضاً الحصول على استرداد أموالك في المصرف ريزبنك في المنطقة المركزية والبوابة رقم2 الطابق الثالث.
 التسوق في إلديرادو:
ينتشر أكثر من 150 محل تجزئة مشهورين في ميونخ من بين الماركات العالمية الأولى مثل بوغنير وبوس وماركوبولو وماكسمارا ورينيه ليزارد، مما يخلق مزيجاً فريداً من نوعه من الأسلوب الدولي والطابع المحلي. وإلى جانب البضائع القيّمة للمسافرين المخزنة بشكل جيد ومحلات المنطقة الحرة فإن هنالك أيضاً محلات فخمة ممتلئة بالماركات المشهورة الفاخرة والرائعة التصميم من بولغاري واسكادا إلى هيرميز وباتزيليري مما يُظهر تجربة تسوق ليس لها مثيل. وبالرغم من الأنظمة الصارمة على ساعات التسوق في الكثير من الدول الأوروبية والتي تبقي أبواب بائعي التجزئة مغلقة في الليل وطوال أيام الأحد، إلاّ أن المحلات في مطار ميونخ تفتح سبعة أيام في الأسبوع حيث بعضها يفتح من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً.وفي مطار ميونخ سوف يجد المتسوقون أسعاراً مخفضة مما يجعل التسوق أكثر جاذبية.

 

استراحات المطار: يتميز مطار ميونخ بتوفر سبع استراحات لشركات خطوط جوية، بالإضافة إلى استراحة أطلنطية وأوروبية يُشغلها مطار ميونخ، وتقع استراحات صالون اير فرانس ودلتا كراون كلوب وطيران الإمارات في البوابة رقم1. بالإضافة إلى أن هنالك استراحتين للمطار وهما الاستراحة الأطلنطية واستراحة أوروبا، وهنا يستطيع الكثير من المسافرين على الدرجة الاقتصادية الدخول بدفع رسم دخول.وعلى وجه الخصوص من أجل المدخنين فقد أنشأ مطار ميونخ ثلاثة استراحات حديثة الطراز ومريحة في البوابة2، وإن الاستراحات عامة ومجانية وإن نظام التهوية المدروس بشكل جيد يمنع تعرض الناس خارج الاستراحة للدخان.


استراحات المطار:
يتميز مطار ميونخ بتوفر سبع استراحات لشركات خطوط جوية، بالإضافة إلى استراحة أطلنطية وأوروبية يُشغلها مطار ميونخ، وتقع استراحات صالون اير فرانس ودلتا كراون كلوب وطيران الإمارات في البوابة رقم1. بالإضافة إلى أن هنالك استراحتين للمطار وهما الاستراحة الأطلنطية واستراحة أوروبا، وهنا يستطيع الكثير من المسافرين على الدرجة الاقتصادية الدخول بدفع رسم دخول.وعلى وجه الخصوص من أجل المدخنين فقد أنشأ مطار ميونخ ثلاثة استراحات حديثة الطراز ومريحة في البوابة2، وإن الاستراحات عامة ومجانية وإن نظام التهوية المدروس بشكل جيد يمنع تعرض الناس خارج الاستراحة للدخان.

الاسترخاء في مطار ميونخ:
هنالك خدمات التدليك(المساج) تنتظر المسافرين قرب بوابات المبنى الثاني، أو قم بزيارة إلى النادي الصحي والرياضي في فندق المطار كيمبنسكي من أجل التدرب أو الاسترخاء في الساونا أو بركة السباحة. وإن مطار ميونخ هو الوحيد الذي يفتح به أبواب الحلاقين المشهورين، وهنا يستطيع المسافر أن ينغمس في منطقة هادئة وسط فعاليات الجهد والاستعجال، أو تسمح لنفسك بدقيقة من أجل الاستجمام والرفاهية في مُجمّع التجميل في مطار ميونخ "ذو الماركة الجديدة " وهي استراحة تجميل فاخرة تنتظر تدليل المسافرين بديكورها الذي يشبه المركز الصحي العريق. هل يرغب بعض المسافرين بالاستراحة بين الرحلات؟ إن مطار ميونخ يقدم حلاً فريداً من نوعه حيث سيجد المسافرون مكانين مخصصين للنوم والاستراحة قرب البوابة 32 في المبنى الثاني، وهذه الكابينات تقدم غرفة للاستراحة وهي مجهزة بأريكة مريحة وموسيقى هادئة ومحطة عمل مع وصلة انترنت ووصلات كهربائية وشاشة تلفاز مسطحة.

أطباق رائعة تناسب جميع الأذواق والحواس:
هنالك حوالي 40 مطعماً فريداً من نوعه وبارات في مطار ميونخ تقدم مختلف أنواع الطعام والشراب لترضي ذوق وميزانية الجميع ويتوفر في المطار مطاعم جديدة من الهوفبارهوس أو الموندو الشهير وهو مطعم إيطالي من الدرجة الأولى يطل على مشهد مذهل على عمليات الطائرات في منطقة صف الطائرات. وإن مطعم مانغوستين الذي يتميز بأرضياته المغطاة بخشب الصاج العالي الجودة المقترن مع اللهجات الآسيوية، كما ويطل على صالة الاستقبال، حيث يتم تقديم الأطباق التايلاندية والسوشية وكذلك فإن الطعام النباتي متوفر في جميع المطاعم.