التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا
close
Please choose your country:
Or choose your language:

الدانوب الملون

لقرونٍ عديدة كان ثاني أكبر نهر في أوروبا ولا يزال يقوم بجمع أمم وشعوب القارة مع بعضهم – مما يجعل منطقة الدانوب اليوم مكان لقاء ثقافي رائع.

Danube, Vienna © Österreich Werbung/Popp Hackner
Danube, Vienna © Österreich Werbung/Popp Hackner
 © Bratislava Tourist Board
© Bratislava Tourist Board
 © Tourismus GmbH Weissenbrunner
© Tourismus GmbH Weissenbrunner
لقد تم تمجيد هذا النهر في أغاني لا تحصى وقصده الكثيرون: فليس هنالك نهر في العالم يجري من خلال بلدان عديدة في طريقه إلى البحر كما يفعل الدانوب. يغطي هذا النهر القوي مساحة 2888كم مدهشة من منبعه في ألمانيا وحتى البحر الأسود.
إن مجرى نهر الدانوب من الغرب إلى الشرق يمر من خلال عشرة بلدان (ألمانيا- النمسا- سلوفاكيا- هنغاريا – كرواتيا – صربيا- رومانيا- ملدوفا- بلغاريا- أوكرانيا). وكخط حياة لأوروبا، فإنه يوحد تنوعاً واسعاً من الشعوب، والديانات، والثقافات بكلٍ منسجم. وإن التنوع الذي يخط ضفافه بمشاهد طبيعية شاعرية في بعض الأحيان، وبمشاهد طبيعية صوفية تقريباً في أحيان أخرى مغطى بالخرافة والأسطورة.
إن التاريخ الكامل لأوروبا الوسطى كُتب على ضفافه، والتبادل بين الشعوب والثقافات لقرونٍ طويلة ترك وراءه أثاراً لا تزال ماثلة حتى يومنا هذا. إن نهر الدانوب مليء بشواهد من الماضي: فهنالك القلاع القوية، والأديرة المهيبة، والقصور الفخمة.
ليس فقط اللقاءات بين شعوب منطقة نهر الدانوب على قرون طويلة هي جديرة بالنظر إليها عن كثب فحسب بل أيضاً عبر مجرى التاريخ هنالك ثروة من الكنوز الثقافية تُركت وراء الحكام الأسطوريين لأوروبا من ماركوس أوريليوس وفريدريك بربروسا إلى هابسبورغ . ويعود الفضل إلى التعاون الدولي بين المنظمات السياحية وشركات الشحن، حيث يستطيع الزوار أن يصعدوا على متن رحلة رائعة عبر مجرى السفر التاريخي هذا مع كل أبنيته الرائعة وكنوزه الفنية على "طريق الأباطرة والملوك" والذي يؤدي من ريجنسبرغ من العصور الوسطى عن طريق باسو وفيينا إلى بودابست العاصمة الهنغارية. إن المناظر الطبيعية للنهر المحتفظ بأصالته العريقة مثل الأراضي الرطبة الرائعة لنهر الدانوب، والبقاع الرعوية الجميلة المشهدية بالإضافة إلى فرصٍ لا تحصى للرحلات إلى المدن والبلدات القديمة والحديثة تجعل من الرحلة تجربة لا تنسى.