التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا
close
Please choose your country:
Or choose your language:

طعم الانتعاش بالنمسا

إذا عُرفت النمسا بجبالها، فإن روحها تكمن في مياهها – حيث تعكس مياه البحيرات العميقة القمم المهيبة وأصوات الجداول النازلة من المنحدرات والأنهار الكبيرة التي تنعش مدنها. وبالينابيع المنعشة في جبال الألب والتي تغذي أغلب مياهها تتمتع النمسا بهبة الطبيعة بوفرة من 5000 بحيرة إضافة لنهر الدانوب العظيم الذي يعد بمثابة نهرها الأطول.

سحر صافي

في العاصمة الريفية انسبراك يستخرج الماء المستخدم للاستخدام اليومي من الجبال بعد تخزين لـ20عام خلال ذلك الزمن تنقى ويثرى بالأملاح المعدنية- مشروب طاقة طبيعي يخرج من الصنبور.

وحتى عاصمة النمسا فيينا تستقبل مياه الشرب من الجبال- غير مخلوطة لذا تقول الشائعات أن مغامر فرنسي عرض لشرائها وتعبئتها وبيع مياه الينابيع العالية النوعية للمطاعم الراقية.



مياه الحياة

إن غزارة مياه الجبال المنعشة تعكس مناظر النمسا التاريخية:

مصمم قصر الهيلبرن الذي يعود لـ400 عام في سالزبورغ يستعمل مياه الألب لتشكيل نوافيره الخلابة المشهورة عالمياً مغاور ونوافير

ويمكن أن يشاهد الزوار استخدام هام آخر للماء لتسيل آم سي والذين يمكنهم من ركوب أكبر سكة حديد معلقة في أوروبا إلى سدين جبليين عاليين مرتفعين لحوالي 2000م فوق سطح البحر لمشاهدة السدين وعملية تحويل الماء لكهرباء وجولة حول معرض ‘عالم الطاقة والجليد’


وبشكل آخر يعرض هناك ماء صلب في أضخم كهف جليدي بالعالم في عمالقة العالم للجليد في ويرفين World of Ice Giants
حيث ولو بأيام الصيف الحارة القصور الجليدية والستائر الجليدية والأشكال العجيبة والرائعة الجليدية الساحرة والخلابة مضاءة جميعها بالمصابيح للإضافة على سحر المشاهد.



أرض البحيرات

وفي كل مكان هناك بحيرات – ليك ديستركت النمساوية المعروفة بسالزكامرجت في جنوب شرق سالزبورغ وتقع مابين جبال الألب وسفوحها وتغطي اقليم سالزبرغرلاند حيث البحيرات والانهار والجداول الكثيرة والجبال الكلسية المميزة والتي تضيف خلفية مؤثرة.

وفي سيفيلد في تيرول يوجد بحيرة وايلدموسيرزي الأعجوبة الطبيعية الفريدة والتي تظهر وتختفي دورياً نتيجة’  الجداول تحت المائية ‘

لكن كارينثيا التي تتربع على أول قائمة مجمعات الماء بـ1270 بحيرة و8000 كم من الأنهار و60 ينبوع معدني وحتى 43 نهر جليدي بالألب. وأحد أكثر بحيرات كارينثيا شيوعاً وشهرةً بحيرة وارثيرسي والتي تصل مابين العاصمة كالجنفورت وأماكن جذابة مثل فيلدن وبورتشاش. وخلال أوقات الصيف تكون هذه أماكن التقاء الغنى والجمال.



المنتجعات الصحية والينابيع وأكثر

استجابة لكل الأذواق تقدم النمسا مياهها بلطف وبشكل غزير  ... بالينابيع المعدنية والمنتجعات الصحية والواحات والقائمة الثابتة والواسعة للعلاجات الصحية.
 

كارينثيا, كمثال تقدم كل شيء من حمامات التبن بالأحواض الخشبية إلى حميات الأيورفيدا وتشروث للذين يبحثون على الصحة والجمال بينما الأكثر انغماساً يمكن أن يكون المعالجة بالشوكولا في فندق ساتشر في فيينا

هنا تقوى الصحة بمنح خواص حبات الكاكاو لتغذية الجلد ولا تحفز حاسة الشم فقط بل جميع الحواس الأخرى.
الينابيع الصحية الحارة هي من اختصاص غاشتاين فالي وتعرف أيضاً بمناجمها للذهب حيث للمياه الغنية بالرادون تأثير منشط مقارنة مع نشاط أجواء الألب التي تجذب الزوار من الشرق الأوسط منذ عشرات السنين.