التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

الأمور المالية

تـُعتبر النمسا عضو في الاتحاد الاقتصادي والنقدي الأوروبي، والعملة المتداولة هي اليورو. اكتشف الصراف الآلي واستعمال البطاقات الإئتمانية والسفر مع مبالغ كبيرة من المال.

Euro Banknote © Knipseline/www.pixelio.de


عملتنا: اليورو
كعضو في الاتحاد الأوروبي فإن النمسا هي أيضاً جزء من الاتحاد الاقتصادي و النقدي والذي أدخل اليورو كعملة عامة للتداول.

وإن فئات العملة باليورو والنقود المعدنية يتم تداولها منذ يناير2002:

العملات الورقية و تتضمنالفئات التالية:  5، 10 ، 20 ، 50، 100، 200 و 500 يورو العملات النقدية المعدنية من 1 و2 يورو وفئات أيضاً من 1 ، 2 ، 5 ، 10 ، 20 و 50 سنت.

 

ساعات العمل المصرفي ( بشكل عام)
 
الاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة من 8صباحاً و حتى 12,30 بعد الظهر، و من 1,30 بعد الظهر إلى 3 بعد الظهر الخميس: من 8 صباحاً إلى 12:30 بعد الظهر و من 1,30 بعد الظهر إلى 5:30 بعد الظهر.

 

الصراف الآلي
تستخدم الصرافات الآلية بشكل واسع في النمسا ويطلق عليها "بانكومات" وسوف تجد مواقع في الخارج في معظم فروع المصارف النمساوية. الرجاء التأكد من مصرفك المحلي إذا كانت بطاقتك المصرفية مجهزة بالرموز الضرورية.

 

بطاقات الاعتماد (الائتمان)
بطاقات الاعتماد بالرغم من أنها مقبولة في الفنادق والمطاعم والمتاجر الرئيسية، إلا أنها أقل استعمالاً من أجل المشتريات في الحوانيت الصغيرة أو المقاهي أو البقاليات. وإننا ننصح بالتأكد قبل القيام بذلك.

 

العملات الأجنبي
ة
سعر الصرف (سعر الشراء أو البيع) صالحة لجميع العملات الأجنبية الأخرى. يمكن تداول(استيراد وتصدير) العملات الوطنية والعملات الأجنبية بكميات غير محدودة.

 

*ملاحظة هامة*
المسافرون الذين يدخلون أو يغادرون أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ويحملون أي مبلغ يساوي أو يزيد عن 10000يورو (أو ما يعادله بالعملات الأخرى أو ممتلكات قابلة للتحويل بسهولة مثل الشيكات المسحوبة على طرف ثالث) يجب أن يقوموا بإجراء تصريح للسلطات الجمركية. وإن السلطات الجمركية مفوضة بموجب هذا التنظيم (المُوقـّع من قبل البرلمان والمجلس الأوروبي في  26/أكتوبر/2005 وتم تفعيله في 15/ديسمبر/2005) لإجراء التدقيق على الأشخاص الطبيعيين وأمتعتهم ووسائل نقلهم وحجز النقد الذي لم يصرّح عنه.