التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

إنسبروك تلخيص

تمثل إنسبروك البيئة المثالية لامتزاج خلاب بين طبيعة الألب الوعرة و نمط الحياة المدني العصري. فعلى الرغم من تاريخها الممتد حتى 800 سنة خلت، إلا أن ما يميز إنسبروك لا ينحصر بتاريخها واحتوائها على أحد أجمل مراكز المدن في أوروبا، وإنما يشمل أيضاً مجتمعها اليافع والحيوي الزاخر بطلاب الجامعات والمظاهر العمرانية المتطورة.

 © Innsbruck Tourismus
© Innsbruck Tourismus
Cafe outdoor © Innsbruck Tourismus
Cafe outdoor © Innsbruck Tourismus
360 bar © Innsbruck Tourism Board
360 bar © Innsbruck Tourism Board
Shopping © Innsbruck Tourismus
Shopping © Innsbruck Tourismus

 توفر إنسبروك خيارات متنوعة لا يكون معها الزائر مجبراً على الاختيار بين القصور الامبراطورية أو المراكز التجارية أو بين حذاء المشي أو الكعب العالي. فالخياران ممكنان في مدينة هي أفضل من جمع بين هذين العالمين. هل هناك أي مكان آخر تستطيع فيه التجول في مركز مدينة باروكي قوطي ومن ثم الاتجاه للاستمتاع بأشعة الشمس على شرفة مطعم مطلة على سفح الجبل بعد أقل من عشرين دقيقة؟ إن جبال إنسبروك لم تكن يوماً بهذا القرب من مركز المدينة، ويعود الفضل في هذا القرب إلى محطة تلفريك تم تصميمها من قبل المهندس المعماري العراقي "زاها حديد" إلى جانب سكة حديد معلقة تنقل الزوار من قلب المدينة إلى جبال الألب خلال دقائق قليلة. 

 

تقع قرى إنسبروك السياحية على ارتفاع 1,000 متر، وعلى بعد 10-30 دقيقة فقط من المدينة. وهي كثيراً ما تبدو كتلك القرى الخارجة من الحكايات، حيث تقبع على هضاب مورقة خضراء محاطة بالغابات والبحيرات، الأمر الذي يجعل منها المكان المثالي لممارسة كل ما يمكن تخيله من نشاطات خارجية، كلعب الغولف في بقاع الألب وركوب الدراجات الكهربائية وحتى القيام بنزهات طويلة على الأقدام. وللأطفال أيضاً حصتهم من النشاطات التي تتضمن ممارسة رياضة التزلج على الزلاجات الجماعية.

 

نظراً لكل ذلك، يشكل القرب بين مركز المدينة ومنحدراتها عامل الجذب الرئيسي لمدينة إنسبروك، وهو ما يجعل من الشائع جداً مشاهدة أناس يتجولون في مركز المدينة القديم مرتدين حلة التزلج وحاملين أحذية تزلجهم على أكتافهم. لكن، لا تظن أنهم ضلوا الطريق حينها، بل إنهم في طريقهم إلى محطة التلفريك لتأخذهم إلى المنحدرات لممارسة رياضة التزلج بحماس ومتعة لا مثيل لهما.

 

ولمتعة ما بعد التزلج، يتوفر في إنسبروك مجموعة من مرافق التجزئة التي تتضمن متاجر لأسماء معروفة في عالم الموضة، والمنتجات الجلدية، والمجوهرات وإبداعات الكريستال المذهلة في متجر سواروفسكي الأكبر في العالم، كل ذلك في شارع "ماريا تيريزا" عند جادة إنسبروك الرئيسية. إلى جانب ذلك، يتواجد في وسط المدينة مركزا تسوق رائعان هما "كاوفهاوس تايرول" و"راتهاوس غالرين"، والكثير غيرهما في ضواحي المدينة. كما أن عسل ورد جبال الألب المتفرد "آلبين روز هاني" وكعكة الشوكولاتة النمساوية الشهيرة "زاخر تورته" بمذاقهما اللذيذ وتغليفهما الرائع يمثلان هدايا تذكارية محبوبة عند العودة إلى الوطن.

 

بطاقة إنسبروك

يمكن للمهتمين باستطلاع جميع نواحي إنسبروك الحصول على بطاقة "إنسبروك كارد" المعروفة، والتي تمكن صاحبها من السفر في كافة أنحاء المدينة مجاناً وذلك عن طريق شبكة المواصلات العامة، متضمنة سبعة من عربات التلفريك إضافة إلى الحافلات السياحية. ومن مزايا البطاقة إمكانية الدخول المجاني إلى 18 متحفاً إضافة إلى حديقة الحيوان "آلبين زو" وعالم سواروفسكي للكريستال. وأخيراً، لا تنسى أن تستخدم بطاقة "إنسبروك كارد" للحصول على جولة سياحية إرشادية في المدينة (باللغة الإنكليزية)، وكذلك للاستمتاع بمشروب في كازينو إنسبروك الشهير.

الاتصال