التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

سالزبورغرلاند - تلخيص

وسواء في الصيف أو في الشتاء، فإن سالزبورغرلاند لن تُخفق أبداً في إثارة دهشة زوارها بتنوع معالمها السياحية الفاتنة وأنشطتها التي لا مثيلَ لها، والتي تكتسي بحلَّة جديدة مع كل موسم.

 © Salzburgerland Tourismus
© Salzburgerland Tourismus
Ice caves © SalzburgerLand Tourismus
Ice caves © SalzburgerLand Tourismus
Family enjoying nature © SalzburgerLand Tourismus
Family enjoying nature © SalzburgerLand Tourismus
Holiday region Fuschl © SalzburgerLand Tourismus
Holiday region Fuschl © SalzburgerLand Tourismus

  سالزبورغرلاند (SalzburgerLand) هو الاسم الذي يطلق على المقاطعة التي تفاخر باحتوائها على بعض أكثر الأشياء التي تجتذب السيّاح في النمسا. وتُضفي الموسيقى ألقاً خاصاً على عاصمتها الإقليمية سالزبورغ(Salzburg)، إنها في كل مكان، هَهُنا تنساب مقاطع موسيقية أو أغانٍ من فيلم "ذا ساوند أوف ميوزك" (صوت الموسيقى)، وهناك تحلِّق موسيقى "فولفغانغ أماديوس موزارت (Wolfgang Amadeus Mozart)أكثر أبنائها شهرة. وحينما تمضي جنوباً لمدة  ساعة، فإن وادي "غاشتاين (Gastein Valley) يدعوك إلى الاسترخاء في مياهه المعدنية الشافية، والاستغراق في اللوحة البانورامية المذهلة لجبال الألب. وعلى مقربة منه، تقع "تسيل أم زي-كابرون (Zell am See-Kaprun) التي تقدم من الرياضات ما لا يمكن أن تُلمَس أو تُرى إلا في هذا المكان جاعلةً منها نزهة أسطورية، فهنا يمكنك التزلج على الأنهار الجليدية ومن ثم السباحة في مياه بحيرة "تسيل" (Lake Zell) البكر.

  

وتتميز هذه المنطقة بعدد كبير من البحيرات والأنهار والشلالات المائية، إذ تضم "سالزكامرغوت" (Salzkammergut) وحدها 76 بحيرة، إضافة إلى الأنهار والجداول المنتشرة عبر ثلاث مقاطعات. وتُعتبر بحيرة "فوشل زي" (Fuschlsee) من أكثر البحيرات إثارة للإعجاب، كما تُعرَف أيضاً بأنها واحدة من أنقى البحيرات الصالحة للاستحمام في النمسا، بينما تشتهر بحيرة "فولفغانغ زي" (Wolfgangsee) بمنتجعات شُيِّدت على أطرافها، مثل "سانت غيلغن" (St. Gilgen)، و"سانت فولفغانع" (St. Wolfgang)، و"شتروبل" (Strobl). ويمكنك استكشاف هذه المنطقة سواء باستخدام القارب، أو عبر الإبحار في الممرات المائية مع شركة "فولفغانغ زي شيفارت" (Wolfgangsee Schifffahrt)، أو باختيار تلفريك "شافبيرغبان"(Schafbergbahn) للتمتع بالمناظر الأخاذة في أنحاء "سالزكامرغوت"، أو على متن أقوى قطارات النمسا البخارية. أما في الأيام المشمسة، فباستطاعتك رؤية ما يمكن من البحيرات الثلاث عشرة من على قمة جبل "شافبيرغ"(Schafberg)، حيث تمنح أشعة الشمس المياه لمعاناً ساحراً لا يمكنك معه مقاومة فكرة السباحة فيها. في الصيف تكتسي سالزبورغ بأبهى حللها.

 

عالم الجليد السحري

اكتشِف القصور الجليدية التي تأخذك إلى عوالم شتوية نقية وشفافة وساحرة. واسترِق النظر من وراء ستائر جليدية رقيقة لترى تماثيلَ جليدية عملاقة رائعة.. أما عجائب أكبر الكهوف الجليدية في العالم، فهي تنتظر من سيكتشفها. ولكي تتجول في أرض العجائب الشتوية، عليك الاستعانة بمصباح يدوي وفقاً لما هو متعارف عليه منذ مئات السنين، ما يُضفي على المكان أجواء فريدة تنقلك إلى عوالم سحرية. أما درجات الحرارة داخل الكهوف فلا تتجاوز درجة الصفر المئوية أبداً، حيث يمكن الاستمتاع بروعة هذه الكهوف الجليدية حتى في أكثر أيام الصيف حرارةً.

 

كريمل وشلالاتها

إذا كان ثمَّةَ لوحة مثالية تمثل تفجَّر المياه وانسيابها، فإن أصدقَ نسخة عنها هي منطقة سالزبورغرلاند السياحية الرائعة، إذ هل هناك أروع من هذا المكان الذي تستيقظ فيه قرب ينبوع الحياة عند شلالات "كريملر" (Krimml) التي تعتبر أحد أشهر المواقع في العالم وأكبر الشلالات في أوروبا؟ أما حديقة "هوه تاورن" (Hohe Tauern National Park ) الوطنية، فإنها فاتنة تسلب الألباب، كما يعتبر وادي "كريملر آخنتال" (Krimmler Achental) أجمل وديانها الجبلية، حيث  يطيب التنزُّه والتقاط الصور على طول عالم العجائب المائية (WasserWunderWelt) للأطفال التي تقع بالقرب من الشلالات.


 

الاتصال