التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

فيينا تلخيص

في عام 2012 أظهرت دراسة شركة "ميرسر" (Mercer)لأهم 221 مدينة في العالم أن فيينا حازت للمرة الرابعة على التوالي لقبَ أفضل مدينة للعيش. لكن هذا هو واحد من بين أشياء عديدة سحرت السائحين وجذبتهم لزيارة العاصمة النمساوية. وبصفتها واحدةً من أشهر المدن الأوربية التي يقصدها السياح، تقدم فيينا لزوارها مزيجاً مثيراً من الترفيه والإبداع، التقليد والحداثة، الفن والمتعة.

Green Vienna © Wien Tourismus
وتشتهر هذه المدينة عالمياً بتراثها الإمبراطوري، كقصر "شونبرون"(Schönbrunn Palace) ، "بلفيدير"(Belvedere) ، و"هوفبورغ"(Hofburg) ، مصحوباً بأرفع مستويات المعالم الموسيقية والثقافية التي تجدها في كل زاوية تقريباً، من القاعة الذهبية لجمعية الموسيقى "موزيك فيرآين" (Golden Hall of the Musikverein) إلى متحف الفنون الجميلة  (Museum of Fine Arts) ودار الأوبرا الوطنية(State Opera House) . لكن فيينا تشكل أيضاً مرادفاً للمتعة الأبيقورية بما لديها من تقاليد ترجع إلى قرون في تصميم مقاهيها ومطاعمها وحاناتها.  
 
مدينة للعائلة
تمتاز العاصمة النمساوية ببنية تحتية رفيعة المستوى، كما تُعرَف بأنها من أكثر المدن الكبرى أماناً على وجه الأرض، لذا فليس من الغريب أن تجتذب فيينا الأطفال والكبار على حد سواء. ولا شك في أن غنى أماكن الترفيه وتنوعها يجعل من فيينا مدينة المرح لجميع أفراد العائلة. باختصار، ليس هناك حدود للعمر تعيق التمتع بفنجان من الشوكولاتة الساخنة وقطعة من كعكة فيينا المشهورة "زاخر تورته"(Sachertorte) . ناهيك عن وجود الكثير من الأشياء التي تجتذب الأولاد من جميع الأعمار.
 
ويشكل "براتر" فيينا(Vienna Prater)  عالماً حديثاً من المغامرات، حيث يضم 250 نشاطاً ترفيهياً، أشهرها عجلة "فيريس" العملاقة(Giant Ferris Wheel)  التي تعود إلى عام 1897، على الرغم من أن الألعاب الأخرى أكثر سرعة وإثارة، مثل "تشيروبلينز"(chairoplanes)  والعديد من المراكب الدوارة. ومن أحدث ما يمكن الإشارة إليه هو متحف الشمع الشهير "مدام تيسود"(Madame Tussauds)  الذي فتح أبوابه للزائرين مؤخراً. هناك أيضاً المقاهي والمطاعم وبارات الوجبات الخفيفة التي تقدم جميع أنواع المأكولات الخفيفة والرئيسية.
 
ويعد قصر "شونبرون" مكاناً ممتعاً لأفراد العائلة يوفر جولات خاصة بالأطفال بقيادة مشرف، ما يجعل الأحلام تتحقق، إذ يتم إطلاع الأولاد على عالم الإمبراطورة "ماريا تيريزا"(Maria Theresia)  التي اعتادت أن تقضي الصيف في هذا المبنى الإمبراطوري مع أولادها الستة عشر. وتعطي هذه الجولة انطباعاً ساحراً حيث يمكن للأطفال أن يرتدوا ملابس الأمراء والأميرات.
وفي نفس الوقت، تعتبر حديقة حيوانات "شونبرون"(Schönbrunn Zoo) ، أقدم حديقة حيوانات في العالم. وفي العقود الأخيرة، تحولت هذه الحديقة، التي يمتد تاريخها إلى 250 سنة، إلى إحدى أحدث وأجمل حدائق الحيوانات بما تضمه من زوجي الباندا، وبيت الكوالا(Koala House) ، والحديقة الجنوب أمريكية(South America Park) ، وبيت الغابات الممطرة (Rain Forest House)، والبولاريوم(Polarium) ، وقلم الأسد، وحوض السمك مع الشعاب المرجانية.
وهناك الكثير غيرها من المعالم المنتشرة في جميع أرجاء المدينة، ابتدءاً من زيارة مدرسة الفروسية الإسبانية  (Spanish Riding School) بخيولها البيضاء الشهيرة وحتى الاسترخاء أو الاستكشاف في غابات فيينا (Vienna Woods).
 
فيينا الرومانسية
فيينا هي مدينة لكل الفصول. بموقعها الجميل شرق جبال الألب، تتميز فيينا بمشهد ساحر لا مثيل له في أي مدينة أخرى في أوروبا. فشوارع فيينا وقصورها وقنواتها المائية وحدائقها الخضراء الغناء غارقة في التاريخ. وسيجد عشاق الرومانسية طرقاً لا حصر لها للاستمتاع مع مرافقيهم ولتحقق رغبتهم بقضاء عطلة كالأحلام.
 
عربة تجرها الخيول
إن ركوب العربة المشهورة التي تجرها الخيول، والتي تُعرف أيضاً باسم "فياكر" (fiakers)،  هو الشيء الأكثر رومانسية خلال الليل عندما ينير الضوء الذهبي المباني المعمارية الساحرة للمنطقة الإمبراطورية. فإذا كنت ترغب ببعض من مشاعر الحنين أثناء إقامتك في فيينا، فلا تفوت هذه الفرصة الرومانسية.
www.fiaker.co.at
 
رومانسية على الدانوب القديم
يمكن استكشاف فيينا بكل راحة عبر المياه. فالرحلة بالقارب تمثل طريقة رائعة ومفعمة بالرومانسية لمشاهدة المعالم السياحية. ويتمثل السحر بشكل خاص في التباين بين مشهد المدينة المجاور والأجواء الشاعرية المحيطة بالفرع السابق من نهر الدانوب. ويمكن للمرء الشروع برحلة رومانسية بالقارب تحت ضوء القمر واستكشاف الأسرار الغامضة لنهر الدانوب القديم.
www.ddsg-blue-danube.at
 
متنزهات وحدائق في قصر شونبرون Schoenbrunn Palace
تمثل زيارة المقر الصيفي السابق للإمبراطورة سيسي، وهو مجمع قصر باروكي مذهل، أمراً لا بد منه في أي وقت من السنة. ففي الحديقة الساحرة يمكنك بسهولة قضاء يوم كامل. هنا ستحظى بفرصة التنزه عبر الدروب المشجرة الطويلة والمنسقة بطريقة فنية جميلة، مروراً بالتماثيل والنوافير وأحواض الزهور البديعة.
www.schoenbrunn.at
 
مقاهي فيينا
عش لحظات دافئة في واحد من مقاهي فيينا. فهي معروفة في جميع أنحاء العالم بأجوائها اللطيفة. تضم المدينة أكثر من 900 مرفق للقهوة، 100 منها مقاهي كلاسيكية بنوادل يرتدون أزياء تقليدية، وتتميز بأرضيات خشبية، طاولات رخامية ومقاعد جلوس فخمة.
www.vienna.info
 
عشاء كريستال رومانسي
تتطلب بعض اللحظات الخاصة تفرداً وفخامة. يدعوك "سواروفسكي فيينا" (SWAROVSKI WIEN) و"عجلة فيينا العملاقة" (Vienna Giant Wheel) إلى عشاء رومانسي على ضوء الشموع لشخصين فوق أسطح منازل فيينا. تمتع بعشاء رومانسي مختار من ثلاثة أصناف في الأجواء الفخمة والمتلألئة للعربة الكريستالية. يتوجب الحجز.
www.wienerriesenrad.com
 
التسوق في فيينا
سواء كنت تبحث عن هدية مميزة لصديق في وطنك أو عن تذكار جميل لنفسك، فالتسوق في فيينا هو متعة حقيقية. توفر شوارع التسوق ومناطق المشاة منتجات فاخرة وأسعار جيدة. نصيحة خاصة: يحق لجميع الزوار غير المقيمين في الاتحاد الأوروبي استرجاع مبلغ ضريبة القيمة المضافة النمساوية التي يتم تضمينها في السعر.
 
 الحي الذهبي Golden Quarter
يعتبر الحي الذهبي (Golden Quarter) واحداً من أكثر مناطق التسوق تفرداً في قلب مركز مدينة فيينا، حيث يوفر متعة التسوق الفاخر في ظل أجواء تاريخية. فهنا توجد متاجر حصرية رائدة مثل "لويس فويتون" (Louis Vuitton)، "امبريو أرماني" (Emporio Armani)، سينضم إليها قريباً "برادا" (Prada)، "ميو ميو" (Miu Miu) و"إيف سان لوران" (Yves Saint Laurent).
 
شارع ماريا هيلفر Mariahilfer Strasse
يعتبر شارع "ماريا هيلفر" (Mariahilfer Strasse) أطول شوارع التسوق وأكثرها حيوية في المدينة. وقد اجتذب هذا الشارع مئات المحلات والمتاجر الرائدة التي تحمل علامات تجارية عالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأزياء والأحذية والاكسسوارات والتصميم الداخلي. كما يوجد أيضاً عدد لا يُحصى من المطاعم بما فيها المقاهي ومحلات الايس كريم ومطاعم الوجبات السريعة.
 
التسوق في القصور
كانت قصور فيينا سابقاً مساكن للعائلات النبيلة. أما اليوم فهي تمثل موطناً للعديد من المحلات التجارية الجذابة مثل محلات التحف، تجار المجوهرات، مصممي الديكور الداخلي والمعارض الفنية. وتتركز القصور بشكل خاص في البلدة القديمة من المدينة. وما قصر "فيرستل" (Ferstel Palace) وقصر "هاراخ" (Harrach Palace) وقصر "دوروتيوم" (Dorotheum Palace) إلا بعض من تلك الأمثلة.
 
المنعطف الذهبي Golden U
تشكل الشوارع المخصصة المشاة "كولماركت"(Kohlmarkt) ، "غرابن"  (Graben)و"كيرنتنر شتراسه"  (Kaerntner Strasse) ما يسمى بالمنعطف الذهبي (Golden U)، "إلــدورادو" التسوق في فيينا. فهنا تصطف العلامات التجارية العالمية مثل "شانيل" (Chanel)، "كارتيير" (Cartier) و"غوتشي" (Gucci). وفي قلب المنعطف الذهبي، يقع محل حلويات "ديميل" (Demel)، الذي كان يصنع الحلوى سابقاً للمحكمة الإمبراطورية، حيث يذكر الزوار والمقيمين بماضي فيينا القديم من خلال فن رفيع من الحلويات. 
 
ناش ماركت Naschmarkt
هو أكبر سوق في فيينا ويعتبر وجهة لا ينبغي تفويت زيارتها بالنسبة لعشاق المأكولات والمشروبات الممتازة، حيث يعرض الفواكه والخضروات، اللحوم والأسماء، اللحوم الباردة والجبن، التوابل والخل اللذيذ. وبالإضافة إلى ذلك، هناك عدد لا يحصى من الحانات والمطاعم الأنيقة، التي يمكن للزوار التمتع فيها بالطعام وبعض الراحة.
 

الاتصال