التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

اجلب إلى وطنك تذكاراً صالحاً للأكل

بعد أن تعـود إلى وطنك لا يزال بإمكانك أن تستمع بالأطباق اللذيذة من النمسا: فيمكنك أن تأخذ تذكارات معك مثل زيت بذور اليقطين من ستيريا وشوكولا زوتير وبسكويت البندق لمانير شنايتن و كرات شوكولا موزارت الشهيرة وكل هذه المأكولات الشهيرة تعتبر تذكارات طعام شهيرة.

 © Zotter Schokoladen Manufaktur GmbH, Austria
بسكويت مانير المحشي بالبندق
 www.manner.com
كان شعار جوزيف مانير (الشوكولا للجميع)، وفي عام1890 لم يكن مقتنعاً بنوعية وسعر الشوكولا، فلذلك فقد قرر مانير بأن ينتج الشوكولا بنفسه، وبإدخال "نيابوليتانير شنايتر رقم239) إلى السوق في عام 1898، انطلق البسكويت المحشي بالشوكولا ليفتح العامل ويأتي اسم نيابوليتانير من نابولي في إيطاليا، حيث يستخدم البندق في البسكويت الذي يأتي منها.

وسرعان ما أصبح معمل جوزيف مانير بوصفتهم التي قادت إلى النجاح شركة رائدة بالشوكولا للطبقة الراقية النمساوية الهنغارية، ولم تتغير هذه الوصفة الأساسية المؤلفة من وجبة خفيفة بمقدار لقمة واحدة مؤلفة من 4طبقات من كريم البندق بين 5طبقات بين البسكويت حتى يومنا هذا.

وتفتخر محلات مانير في النمسا بوجود الكثير من المواد الغير متوفرة في المحلات الأخرى، ولهذا السبب يتم صناعة هدايا عظيمة: بسكويت مانير نيابوليتانير في صندوق من القصدير الحنيني ورزمة بسكويت مانير أصلية 18ي.ر والكثير غيرها. وتقع مانير على ستيفهانسبلاتز عند مطار فيينا وهنالك أماكن أخرى تعمل في فيينا مثل وولكيرسدورف وبيرغ.

سالزبورغير موزارتكوغيلن
www.mozartkugel.at

 

يضم صندوقاً من سالزبورغير موزارتكوغيلن من ميرابيل أفضل ما تقدمه النسما: التاريخ والموسيقا والتراث.  بعد فترة طويلة من وفاة وولفغانغ أمادوس موزارت بدأ معلّم الحلويات في سالزبورغ بول فورست بإنتاج قضبان مارزيبان ويلفهم بكريم البندق والنوغا ويضعهم على عصي صغيرة. بعد ذلك يغمسهم في الشوكولا الدافئة حتى يصبحوا مدورين بشكل متساوي، ولقد ولدت موزارتكوغيلن الأصلية.
ولا يزال مخبز فورست الأصلي ينتج يدوياً موزارتكوغيلن اللذيذة وتباع كرات الشوكولا الأصلية الخاصة بهم في سوق ألتر وميرابيلبلاتز وريتزيربوغين و غيتريديغاس.
لقد تم اختراع موزارتكوغيل الذي كان يطلق عليه "موزارتبونبون"من قبل بول فورست في عام1890 وسميَّ بعد وولفغانغ أمادوس موزارت واليوم لديك عدة شركات تصنع الـ موزارتكوغيلن وتتوفر الشوكولا الأصلية فقط في محلات مخبز فورست و يمكن شراؤها على الخط المباشر للانترنت.

شوكولا زوتير
www.zotter.at

 

يتم تصنيع حوالي 500 طن من الشوكولا كل سنة بـ150 شكل جديد في بريغل في إقليم ستيريا وتحمل كافة المنتجات بطاقة التجارة العادلة (فيرتريد).
وإن العلامة التجارية (فيرتريد) هي بطاقة مستهلك مستقلة تظهر على المنتجات كضمانة مستقلة التي يحصل منها المنتجون الوكلاء في البلدان النامية على صفقة أفضل، ويقدّم زوتير نطاقاً مذهلاً من الترتيبات اللذيذة ليسعد كافة الأذواق وتتضمن النكهات كل شيء بدءً من الأناناس والفلفل الحلو وخل التفاح البلسمي والفلفل الحار والرم والحليب والشوفان. كما أن لـ زوتير أيضاً تفضيلات أكثر من الشوكولا مثل الفراولة والمشمش، وبالإضافة إلى الشوكولا المصنوعة يدوياً والشوكولا المشروبة. وينتج أيضاً مصنع الشوكولا بوليروس حيث يتم تقطيع الفواكه المجففة والبندق المحمّص والحبوب المختلفة وتغمس في الشوكولا وتغطى بطبقة من جوز الهند الصافي وخليط السكر أو بودرة الفواكه. 

زيت بذر اليقطين ستيريان  

www.pumpkinseedoil.cc

سواءٌ كانت الرائحة أو الذوق أو أنه طبيعي 100% فإنه سوف يكون من الصعب أن تشتري زجاجة واحدة فقط. إن هذا النوع الستيرياني الخاص يستخدم بشكل تقليدي لإكساء السلطات من كافة الأنواع ولكن يمكنك أيضاً أن تستعمل لتعزيز أنواع أخرى من الأطباق تتضمن الشوربات والمعكرونة والرز والصلصة.
يصنع الزيت من اليقطين الزيتي الستيرياني، حيث تغسل البذور وتجفف وتكسر وتطحن بشكل ناعم لتصبح طحيناً، ولتحصل على لتر واحد من زيت بزر اليقطين تحتاج إلى بذور 30 – 50 يقطينية.