التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا

شــوارع التسـوّق الأطول في النمسا

سهولة التسوق و مشاهدة السلع طوال اليوم في شوارع التسوق المفضلة هذه. إن أطول ميل للتسوق من كل هؤلاء هو شارع مارياهيلفر في فيينا يليه شارع لاند ستراسي في لينز.

Kärntner Strasse in Vienna © Österreich Werbung/Popp G

شوارع التسوق الأطول في النمسا

سهولة التسوق و مشاهدة السلع طوال اليوم في شوارع التسوق المفضلة هذه. إن أطول ميل للتسوق من كل هؤلاء هو شارع مارياهيلفر في فيينا يليه شارع لاند ستراسي في لينز.

فيينا

شارع مارياهيلفر
يقع قرب ويستباهنوهوف "ماهو"، وبما أن هذا الشارع يعجّ بشكل جميل بالناس المحليين فإنه يتميز بوجود عدد أكبر من المحلات والمخازن على الإطلاق. ويمكن تقريباً أن توجد كافة المخازن الرئيسية هنا التي تبيع الملابس والبضاعة الجلدية والأثاث والإكسسوارات والكتب والقرطاسية، كما تحجب هذه المخازن الكبيرة محلات صغيرة تبيع كافة أنواع المواد الترفيهية، وتقدم مقاهي الشوارع الممتعة استراحة مجانية من التسوق حيث يمكنك أن تريح أقدامك المتعبة بينما تختبر عينة من "غيموتليتشكيت" الشهيرة من فيينا، وهو قطار أنفاق يمتد على حوالي نصف طول شارع مارياهيلفير، مما يجعل من السهل الوصول إليه. حيث يوجد الآن أطول ميل للتسوّق في النمسا ويعود تاريخ منظر الشوارع إلى فترة غرونديرزيت (أواخر القرن التاسع عشر و صاعداً).

لاندستراسير هوبتستراسي
يشارك شارع التسوق كارنتنير و لاندستراسير هوبتستراسير في المنطقة الثالثة في فيينا ثاني أكبرشوارع التسوق في العاصمة. وعندما كان يعاد إنشاء الشوارع في منتصف الثمانينات تم تركيب موقف لمترو الأنفاق وتم إجراء المخطط العام بشكل أكثر جاذبية و قبولاً. واليوم تتمتع شوارع لاندستراسير هوبتستراسي بالممرات العريضة الكثيفة الأشجار والأمر الأكثر أهمية لشارع التسوق العدد الكبير من المحلات التي تقدم كافة كتب الجيب من كافة المقاسات. فإذا احتجت إلى التمتع بإستراحة قصيرة بين جولات التسوق عندئذ فإن سوق روتشوس الذي يقع بشكل مناسب تماماً على لاندهوسير هوبتسترافي هو المكان الرائع للاسترخاء والاستمتاع بالطعام الطازج.

فافوريتنستراسي
يقع في المنطقة العاشرة لـ فيينا، قرب سودتيرولير  بلاتز، وهو منطقة المشاة فافوريتنستراسي. تم إعادة تجديد فافوريتنستراسي في عام 2005 والآن يتمتع بوجود المقاعد حيث يمكنك أن تستريح وتستغرق في منظر هادئ للمياه المتدفقة من النوافير.

اينسبروك
شارع ماريا تيريزالعل أعظم السمات البارزة هو الجلوس ومشاهدة الناس تمرّ بقربك في شارع ماريا تيريزا  التي تعتبر أكثر البولفارات بهاءً، حيث في الخلفية القمم المحززة لنوردكيت وعمود القديسة آنا في الوسط، والكثير من المخازن الصغيرة والكبيرة متضمنة خوفوس تيرول وفي الوسط يُقدم ـ شارع ماريا تيريزا شيئاً ما من أجل الجميع. ويأتي جمال البولفار من أبنيته الكثيرة الرائعة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والعصر الباروكي.

كلاغينفورت

كراميرغاس واولتر بلاتز

من الطراز القوطي إلى الباروك: يعتبر كراميرغاس شارع التسوق الأول لكلاغينفورت، وهو أقدم طريق للمدينة وأول طريق مشاة في النمسا ويقع على شارع كراميرغاس أبنية جميلة على الطراز الباروكي والجوغندستيلي ويوصل إلى ألتر بلاتز، وهو وسط المدينة التاريخية بأبنيته القديمة الوطنية والقصور الملكية والمحلات والمقاهي. تم إنشاء أغلبية هذه الصروح الضخمة من قبل المهندسين المعمارين الإيطالين في القرن السادس عشر والسابع عشر. ويمكن أن توجد هذه اللمسة الإيطالية في المخازن والبوتيكات الرائعة على وقرب كراميرغاس، وما هو الأفضل: إنّ كينديرورك كلاغينفورت تعتني بأطفالك بحيث تستمتع بيوم تسوقك بالكامل!
سـالزبورغ

بعيداً عن غيتريديغاس: لينزرغاس

إنه ليس من السهل لفت الانتباه إلى مقابل غيتريديغاس التالي، وبالرغم من أنها أقل ازدحاماً إلا أنها رغم كل ذلك جديرة بالزيارة لأنها الطريق المخبأ القديم لنزيرغاس خلف كابوزينيربيرغ، حيث هنالك عدد كبير من البوتيكات والمحلات والمخازن ومخزن موسيقي ممتاز، وإن المنظر الطبيعي للينزرغاس كان دائماً "الأخت الصغيرة" لـ غيتريديغاس الأكثر احتراماً.