التصفح المحتوى الفعاليات في النمسا
close
Please choose your country:
Or choose your language:

أنظمة القيادة في النمسا

إن القيادة في النمسا بسيطة وغير معقدة وتقدّم المرونة والحرية الأكبر: يمكنك أن تستكشف على راحتك، فالطرقات مصانة بشكل جيد سواء اخترت أتوستراد رئيسي أو طريق فرعي متعرّج. ومع ذلك فإن هنالك بضعة قواعد تحتاج إلى معرفتها.

 © Großglockner Hochalpenstrasse
تـُطلب رخصة قيادة دولية ويمكن الحصول عليها بسهولة من نادي السيارات في بلدك. وإن شركات الإيجار الأمريكية الرئيسية ممثلة في النمسا وكذلك نطاق من الشركات الأوروبية. وتقدم الكثير من بطاقات الاعتماد تأمين إيجار سيارات إضافي مجاني الذي يمكن أن تدعك توفر تأمين السيارة الاختياري. تأكد من الشركة التي أصدرت لك بطاقة الاعتماد.

تجهيزات الشتاء الإلزامية
إن استخدام سلاسل الثلج على الأقل على دولابين واستخدام الإطارات الشتوية الأربعة في شروط الشتاء هو الآن إلزامي في النمسا، وذلك في الفترة بين 1 نوفمبر و 15 أبريل.

ســترة السـلامة العاكسـةيُطلب من السائقين أن يحملوا سترة سلامة عاكسة في سياراتهم في كافة الأوقات. وهذا النظام الجديد مطلوب بالقانون ويخضع لغرامات كبيرة. الرجاء التأكد من شركة إيجار السيارات الخاصة بكم قبل الدخول إلى النمسا للتأكد من أنه يوجد سترة سلامة عاكسة في السيارة.

تطلب لصاقات الضريبة على كافة المركبات في جميع طرق السيارات في النمسا وأتوستراداتها الرئيسية. يمكن الحصول على اللصاقات من نوادي السيارات النمساوية بالإضافة إلى مكاتب البريد ومحطات الوقود وغيرها. الرجاء الملاحظة أن هنالك هذه اللصاقات تتوفر في البلدان المجاورة للنمسا في محطات الوقود وعند الحدود وكذلك في نوادي السيارات.
تطبق الرسوم التالية
لصاقة لمدة 12 شهر من أجل السيارات الخاصة والسيارات المنزلية التي يصل وزنها حتى 3,5 طن الرسم المطبق هو 82,70 يورو والدراجات النارية 32,90 يورو.

لصاقة لمدة شهرين من أجل السفر ومن خلال النمسا هو 24,80 من أجل السيارات الخاصة و من أجل السيارات المنزلية حتى 3,5 طن.

لصاقة لمدة 10 أيام من أجل السيارات والمركبات حتى وتتضمن 3,5 طن هو 8,50 يورو

ويجب أن توضع هذه اللصاقات على النصف الأعلى أو الجانب الأيسر من الزجاج الأمامي. أما راكبي الدراجات النارية الذين لا يمتلكون لصاقات مناسبة عليهم أن يدفعوا غرامة مقدارها 300 يورو (وحتى 3000يورو). يمكن أن تكون السيارات المستأجرة في البلدان المجاورة مجهّزة باللصاقات أو ربما لا تكون الرجاء أن تحصل على واحدة من وكالة إيجار السيارات الخاصة بكم.

جديد: كوريدورفيغنت من أجل الأوتوستراد أ14 رهينتال/والغو موتوروي في فورارلبيرغ
حتى تخفف من الاختناق المروري حول مدينة بريغنز على ضفاف بحيرة كونستانس فسوف يتم إدخال " كوريدورفيغنت" وسوف يطبق على كردور بطول 23كم (كوريدور) في أ14 على طريق السيارات رهينتال/والغو في الولاية الفيدرالية فورارلبيرغ بين الحدود الألمانية وهونيمس (المخرج23 ، قرب معبر الحدود السويسرية) وسوف يكون " كوريدورفيغنت" متوفر فقط من أجل فترة محددة من الوقت أي حتى افتتاح قطار أنفاق لنفق بفاندر الذي ينتهى منه في2013.

سوف يسمح باستعمال  كوريدورفيغنت على كل مركبات الشاحنة المفردة والمزدوجة (سيارات الركاب و السيارات المنزلية والدراجات النارية) بوزن إجمالي للمركبة حتى (ويتضمن) 3,5 طن وبتكلفة 2,00 يورو (متضمنة ضريبة القيمة المضافة) باتجاه واحد.
الرجاء الملاحظة:  لا يطلب من السائقين الذين يمتلكون لصاقة ضريبة سنوية أو لمدة شهرين أو لعشرة أيام سارية المفعول بأن يدفعوا ضريبة إضافية في كوريدورفيغنت!

يمكن شراء بطاقة دخول كوريدورفيغنت عند بداية ونهاية كوريدور عند أجهزة البيع التي يمكن أن تشغل بشكل مباشر من السيارة، كما أنها أيضاً سوف تكون متوفرة من أجل الشراء في عدد من الوكلاء المفوضين على الطرقات التي تؤدي إلى الكوريدور (وبشكل أساسي عند محطات الوقود ومناطق الخدمة).