بحث
    • آخر المستجدات حول فيروس كورونا

      غيمة على شكل النمسا

      غيمة على شكل النمسا

      Österreich Werbung / no name

    آخر المستجدات حول فيروس كورونا

    الوضع الحالي في النمسا


    آخر المستجدات حول فيروس كورونا

    الوضع الحالي في النمسا

    كحال العديد من البلدان، تمّ في النمسا الإبلاغ عن إصابات بفيروس كورونا. استجابت جمهورية النمسا الاتحادية على الفور وطبّقت تدابير واسعة النطاق بهدف احتواء انتشار الفيروس. وبالإضافة إلى حظر الرحلات الجوية وفرض قيود على الحدود وإغلاقها، تمّ فرض قيود شاملة على الحياة العامة في أنحاء النمسا. وأقفلت المدارس والجامعات أبوابها أو عمدت إلى توفير حصص تعليمية عبر الإنترنت. فيما تبقى المتاجر مقفلة (باستثناء متاجر المواد الغذائية) كما أنّ المطاعم أقفلت أبوابها. تمّ حظر إقامة جميع الفعاليات، ولا يجوز أن يجتمع أكثر من خمسة أشخاص في المكان نفسه وفي الوقت نفسه. يُطلب من السكان بإلحاح التزام منازلهم وعدم الخروج إلاّ للضرورة القصوى.

    سوف تفضي جميع هذه التدابير إلى تغييرٍ جذري في الحياة اليومية المتعارف عليها. أما احتواء انتشار فيروس كورونا وصحة العامة وضيوفنا فيتصدران سلّم أولوياتنا.


    الملاحة الجوية

    تمّ تعليق الرحلات بين النمسا والبلدان التالية: إيران، كوريا الجنوبية، الصين، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، المملكة المتحدة، هولندا، روسيا وأوكرانيا. كذلك تمّ إقفال مطار إنسبروك أمام حركة الطيران الاعتيادية، في حين أوقفت الخطوط الجوية النمساوية رحلاتها كلياً. الرجاء العودة إلى شركة الطيران التي قمت بحجز بطاقتك معها، للحصول على معلومات إضافية عن وضع رحلتك. 

     آخر المستجدات حول الملاحة الجوية:

    مطار فيينا الدولي

    مطار سالزبورغ

    مطار إنسبروك

    الخطوط الجوية النمساوية


    الرحلات على متن القطار

    تمّ تعليق جميع الرحلات على متن القطار من وإلى إيطاليا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك وسويسرا، والحدّ من التنقلات بين النمسا وألمانيا فضلاً عن تعليق الرحلات على متن القطار بين تيرول وألمانيا.

     آخر المستجدات حول السكك الحديدية الوطنية النمساوية (أوبي-بي)


    فرض القيود على الحدود

    تفرض النمسا حاليًا مراقبة على حدودها مع إيطاليا وسويسرا وألمانيا وليختنشتاين والمجر وسلوفينيا، في حين تسيطر ألمانيا وجمهورية التشيكية وسلوفاكيا والمجر على حدودها، وقد أصدرت قيود دخول خاصة بها. يرجى الرجوع إلى السلطات المعنية لمزيد من المعلومات.

     

    الدخول إلى النمسا

    أُرغم المسافرون إلى النمسا من إيطاليا وسويسرا وليخشنتاين، وألمانيا والمجر وسلوفينيا على إبراز شهادةٍ طبية تثبت عدم إصابتهم بفيروس كوفيد19 لدى دخولهم. يُمنع الدخول من دون الشهادة الطبية. يُسمح بعبور الأراضي النمساوية من دون محطة توقف.

     يُلزَم مواطنو الدول الأخرى، ممّن زاروا منطقةً موبوءة بفيروس كوفيد19 وفي غضون 14 يوماً قبل سفرهم، بحمل شهادة طبية تثبت عدم إصابتهم بفيروس كوفيد19. لا يجوز أن تقلّ فترة إصدار الشهادة عن 4 أيام عند دخول النمسا. تُعتبر البلدان موبوءة في حال صدر تحذير السفر حول فيروس كورونا. لمتابعة آخر المستجدات، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني للوزارة النمساوية الاتحادية للشؤون الأوروبية والاندماج والشؤون الخارجية.

     في حالة الاشتباه بإصابتهم بفيروس كوفيد-19، يجب على الأشخاص الذين يسافرون إلى النمسا أو يعبرون البلاد الخضوع للفحص الطبي اللازم.


    إصدار تأشيرات السفر

    حالياً، لا تعمد السفارات والقنصليات النمساوية في أنحاء العالم إلى إصدار أي تأشيرات سفر.


    إغلاق مناطق التزلج

    تمّ إغلاق جميع مناطق التزلج في النمسا.


    الإقامة

    تمّ إغلاق جميع أماكن الإقامة في تيرول، وسالزبورغ، وفورارلبرغ، وكارينثيا. في الوقت الحاضر، تطال الاستثناءات مرافق الإقامة في مدينة كلاغنفورت، ومدينة فيلاخ، وولفسبرغ، وفيلدكيرشن، وفولكيرماركت وسانت فيت. هذا ولا تزال مرافق إقامة محددة مغلقة في المقاطعات المتبقية. لمزيدٍ من التفاصيل، يرجى التواصل مباشرةً مع المضيف.

     

    مناطق الحجر الصحي

    وُضعت البلديات الـ279 في منطقة تيرول تحت الحجر الصحي، والأمر نفسه ينطبق على هيليجنبولت في كارينثيا. أما في سالزبورغ فيطبق الحجر على كل البلديات في وادي غاشتاين، وادي غروسارل وبلدية فلاشو. وفي منطقة أرلبيرغ في فورارلبيرغ، تمّ الحجر على البلديات التالية: ليخ، زورس، شتوبين، فارث وشروكن.

     

    وادي بازنون والقديس أنطون وهيليجينبلوت

    سوف يتمّ فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على وادي بازنون والقديس أنطون وهيليجينبلوت في تيرول وعلى هيليجينبلوت في كارينثيا. يُسمح للضيوف المقيمين حالياً في هذه المناطق بالمغادرة.


    القيود على المأكولات والتجارة

    المؤسسات التي لا توفر الخدمات الأساسية سوف تبقى مغلقة. أمّا متاجر المواد الغذائية، والصيدليات، ومكاتب البريد والمصارف فسوف تبقى أبوابها مفتوحة. أقفلت المطاعم أبوابها أو باتت توفر خدمة الطلبات الخارجية فقط.


    القيود على إقامة الفعاليات

    تمّ إغلاق الملاعب وغيرها من أماكن الاجتماعات العامة الأخرى وحظر إقامة جميع الفعاليات. لا يجوز أن يجتمع أكثر من خمسة أشخاص في المكان نفسه وفي الوقت نفسه. وتوفر الوزارة الاتحادية للزراعة، والمناطق والسياحة آخر المستجدات حول هذه اللوائح على موقعها الإلكتروني.


    المؤسسات المغلقة

    تمنع الحكومة الاتحادية التجمعات التي يتواجد فيها أكثر من 5 أشخاص. وبالتالي، تمّ حالياً إغلاق المرافق الترفيهية والمعالم السياحية كالمتاحف، والقلاع، والمسارح ودور الأوبرا وغيرها.

    توفر المواقع الإلكترونية للمؤسسات المعنية آخر المستجدات حول الوضع الراهن.


    النقل العام المحلي

    لا توجد حالياً قيود على وسائل النقل العام (خدمات المترو، والحافلات والترامواي) في النمسا.


    إلغاء الرحلات

    للاستفسارات المتعلقة بشروط الإلغاء، يرجى مراجعة الشركة المنظمة لإقامتك أو رحلتك مباشرةً.


    الإصابة المشتبه بها

    إذا كنتَ تُظهِر أي عوارض أو يُشتبه بإصابتك بفيروس كوفيد-19، تجنّب التجمعات ووسائل النقل العام. يرجى فرض الحجر الصحي على نفسك والاتصال على الخط الساخن للصحة العامة 1450 لمزيدٍ من التعليمات.


    الحالة في المقاطعات النمساوية

    بورغنلاند (باللغة الألمانية فقط)

    كارينثيا

    النمسا السفلى (باللغة الألمانية فقط)

    النمسا العليا

    سالزبورغ

    ستيريا (باللغة الألمانية فقط)

    تيرول

    فورارلبرغ

    فيينا


    معلومات إضافية

    المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها
    منظمة الصحة العالمية في أوروبا
    معلومات حول فيروس كورونا من وزارة الصحة