بحث

    إجراءت الدخول إلى النمسا

    أصبح بإمكان المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي زيارة النمسا من جديد لقضاء العطلات. يجب على جميع المسافرين عند الدخول تقديم إما شهادة تحتوي على نتيجة سلبية لفحص كوفيد أو إثبات الحصول على اللقاح كامًلا أو شهادة تثبت التعافي من إصابة سابقة + الحصول على جرعة واحدة من اللقاح (بناء على بلد الإقامة). الرجاء الإطلاع على كافة التفاصيل أدناه.

    آخر تحديث: 13 سبتمبر

    بدءاً من 1 يوليو 2021 سيصبح السفر للسياحة وقضاء العطلات في النمسا ممكناً من جديد!

    تُصنف المملكة العربية السعودية وقطر ضمن "الدول الآمنة" نظرًا لانخفاض معدل الإصابة فيهما لذلك بإمكان المسافرين منهما زيارة النمسا. عند الدخول، يمكن تقديم إما شهادة تحتوي على نتيجة سلبية لفحص كوفيد (بي سي آر) أو إثبات الحصول على اللقاح كامًلا (شرط ألا تتجاوز الفترة بعد تلقي الجرعة الثانية 360 يومًا) أو شهادة تثبت التعافي من إصابة سابقة + الحصول على جرعة واحدة من اللقاح.

    في حين تُصنف كل من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، الكويت والبحرين ضمن تبويبة "الدول الأخرى" وبإمكان المسافرين من هذه الدول زيارة النمسا كذلك وفق اشتراطات معيّنة. الرجاء الإطلاع أدناه على كافة التفاصيل المتعلقة بمتطلبات الدخول للنمسا لقضاء العطلات.

    المتطلبات المُطبقة حاليًا (بدءًا من 18 أغسطس):

    لوثائق المطلوبة: إثبات الحصول على لقاح، إصابة سابقة أو شهادة فحص سالبة

    بإمكان المسافرين من البلدان التي تنخفض فيها معدلات الإصابات اليومية (اطلع على القائمة أدناء في القسم أ) والمسافرين من البلدان المصنفة ضمن تبويبة "البلدان الأخرى" (اطلع على التفاصيل في القسم ج) دخول النمسا دون الحاجة للحجر الصحي.

    كي تتمكن من الدخول يتوجب أن تكون قد قضيت آخر 10 أيام ضمن هذه البلدان (أو في النمسا) فقط.


    يجب أن تتمكن من إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد، دليل على أنك تلقيت اللقاح، او دليل على إصابتك السابقة بالفيروس. وهذا يعني أنك مُطالب بإظهار شهادة طبيب، أو نتيجة اختبار، أو شهادة تطعيم / جواز سفر اللقاح، أو شهادة رسمية / طبية تثبت وجود إصابة سابقة، إما باللغة الألمانية أو الإنجليزية.

    إذا لم تتمكن من إبراز أي من هذه المستندات، فأنت مطالب بإجراء اختبار PCR أو اختبار الأجسام المضادة في غضون 24 ساعة من وصولك إلى النمسا.

     

    يجب على جميع من يرغب بدخول النمسا  أن يبرز أي من الوثائق الثلاث التالية:

    • نتيجة سلبية لفحص كوفيد

    يتوجب عليك تقديم اختبار بي سي آر PCR لا يتجاوز عمره 72 ساعة أو اختبار الأجسام المضادة لا يزيد عمره على 48 ساعة. (لا تُقبل سوى اختبارات بي سي آر بالنسبة للمسافرين من بعض البلدان، الرجاء الاطلاع على المعلومات أدناه.) يجب أن تكون الاختبارات صادرة عن هيئات طبية، أما الاختبارات الذاتية فهي صالحة لمدة 24 ساعة فقط إذا تم إدخال نتيجتها في نظام معالجة بيانات رسمي (باستثناء فيينا). لا يحتاج الأطفال دون سن 12 عامًا إلى إجراء الاختبار.

    • شهادة التطعيم

    يمكن للأشخاص الحاملين لشهادة تثبت حصولهم على كافة جرعات اللقاح (باللغة الإنكليزية أو الألمانية) دخول النمسا دون الحاجة للتسجيل بشكل مسبق أو الحاجة للخضوع للحجر الصحي عند الوصول. قائمة اللقاحات المُعتمدة هي:

    * جرعتا لقاح من أسترازينيكا، فايزر- بايونتيك، موديرنا، سينوفارم وسينوفاك (صالح في اليوم التالي من تلقي الجرعة الثانية).

    * جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون (صالح فقط بعد اليوم 22 من تلقي الجرعة).

    يُعتبر اللقاح صالحًا لفترة 360 يومًا بعد تلقي الجرعة الثانية. .

    • إثبات التعافي من إصابة سابقة بالفيروس

    بإمكانك دخول النمسا خلال فترة 90 يومًا بعد إصابتك بفيروس سارس-كوف -2. يجب تقديم شهادة طبية موافق عليها باللغة الإنكليزية أو الألمانية . يمكن تحميل النسخة الإنكليزية هنا.

    وإضافة إلى الشهادة الطبية يجب أن تكون قد حصلت على جرعة واحدة من إحدى اللقاحات المُعتمدة (صالحة لمدة 22 يومًا فقط بعد تلقي الجرعة).

    من يمكنه دخول النمسا؟

    متطلبات إضافية وفق البلد:

    أ) المسافرون من البلدان التي تراجعت فيها نسبة الإصابات

    .يمكن للمسافرين من البلدان التي تراجعت فيها نسبة الإصابات (اطلع على القائمة أدناه) والذين باستطاعتهم إبراز الوثائق المذكورة سابقاً دخول النمسا دون الحاجة للحجر الصحي. تشمل هذه القائمة حالياً أغلب دول الإتحاد الأوروبي وبعض الدول من خارجه. يجب أن تكون قد أمضيت العشرة أيام الأخيرة في هذه البلدان أو ضمن النمسا

    لائحة بالدول التي لا يحتاج مواطنوها لإجراء العزل الذاتي

    • أوروبا

      أندورا
      بلجيكا
      البوسنة والهرسك
      بلغاريا
      كرواتيا
      قبرص
      جمهورية التشيك
      الدنمارك
      إستونيا
      فنلندا
      فرنسا
      ألمانيا
      اليونان
      هنغاريا
      أيسلندا
      أيرلندا
      إيطاليا
      لاتفيا

    • ليختنشتاين
      ليتوانيا
      لوكسمبورغ
      مالطا
      مولدوفا
      موناكو
      هولندا
      النرويج
      بولندا
      البرتغال
      رومانيا
      سان مارينو
      صربيا
      سلوفاكيا
      سلوفينيا
      إسبانيا
      السويد
      سويسرا
      مدينة الفاتيكان

    • دول من حول العالم

      أستراليا
      كندا
      هونج كونج
      الأردن
      ماكاو
      نيوزيلاندا
      دولة قطر
      المملكة العربية السعودية
      سنغافورة
      كوريا الجنوبية
      تايوان

      فيتنام

      أوروغواي

    ب) المسافرون من مناطق تحوي متغير فيروس كورونا

    * حاليًا، تشمل هذه البلدان: البرازيل، إسواتيني، ليسوتون ملاوي، موزمبيق، ناميبيا، أوروغواي وزيمبابوي

    * يمكن السفر لأغراض محددة فقط (على سبيل المثال: لقضاء الأعمال أو للعلاج إلخ..).

    * التسجيل إلكترونيا قبل الوصول هو أمر إلزامي للحصول على موافقة قبل السفر، ويتوجب إبراز الموافقة على الحدود سواء كنسخة مطبوعة أو الكترونية. يمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات عن موافقة قبل السفر عبر الضغط هنا وبالإمكان تحميل النموذج المتوجب تعبئته هنا.

    * يتوجب تقديم شهادة فحص بي سي آر سالبة لا يزيد عمرها عن 72 ساعة (لا يُقبل فحص الأجسام المضادة).

    * يتوجب الخضوع للحجر الصحي عند الوصول لمدة 10 أيام (يمكن إجراء فحص في اليوم الخامس وإن ظهرت نتيجته سالبة فيُمكن مغادرة الحجر).

     

     

    ج) المسافرون من باقي دول العالم

    * أصبح من الممكن الدخول إلى النمسا.

    * يتوجب على جميع المسافرين تقديم إما شهادة تثبت الحصول على كافة جرعات اللقاح المطلوبة للوصول للتحصين الكامل (بعد انقضاء 14 يوما عن تاريخ الجرعة الثانية) أو ما يُثبت تعافيهم من إصابة سابقة أو شهادة تُظهر نتيجة فحص كوفيد سالبة.

    * تندرج كل من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، البحرين، الكويت، تحت تبويبة "الدول الأخرى".


    تنطبق بعض الإجراءات الإضافية إن كنت قد حصلت على كافة جرعات اللقاح:

    * لا يُلزم المسافرون الذين بإمكانهم إثبات تلقيهم لكافة جرعات اللقاح بفترة حجر صحي عند الوصول ولا يتوجب عليهم التسجيل بشكل مسبق للحصول على موافقة قبل السفر.

    * يتوجب على المسافرين الذي يقدمون شهادة فحص سالبة أو إثبات التعافي من إصابة سابقة التسجيل إلكترونيا بشكل مسبق للحصول على موافقة قبل السفر. يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن موافقة قبل السفر عبر الضغط هنا وبالإمكان تحميل النموذج المتوجب تعبئته هنا.

    * يتوجب على المسافرين الذي يقدمون شهادة فحص سالبة أو ما يُثبت تعافيهم من إصابة سابقة الإلتزام بفترة حجر صحي لمدة 10 أيام (يمكن إجراء فحص في اليوم الخامس وإن ظهرت نتيجته سالبة فيُمكن مغادرة الحجر).

    * يمكن للأطفال دون سن 17 عاما دخول النمسا دون الحاجة للحجر الصحي إن كانوا صحبة أوليائهم المحصّنين، لكن يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 تقديم شهادة فحص سالبة أو إثبات التعافي من إصابة سابقة أو الحصول على اللقاح.

    يمكن الضغط هنا لمزيد من التفاصيل


    إصدار التأشيرات

    تقوم بعض السفارات والقنصليات النمساوية بإصدار تأشيرات الدخول، نرجو مراجعة السفارة في بلدك بشكل مباشرة للتأكد.

    media_content.tooltip.skipped
    محتوى إعلاني

    الأسئلة الأكثر شيوعاً

    media_content.tooltip.skipped
    media_content.tooltip.skipped