Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

البروفيسور هورس والمدرسةُ العليا للفروسية

إنَّ ليفاد وكوربيت وكابريول هي قفزات المدرسة الكلاسيكية المؤداة بواسطة أحصنة الليبيزانير، التي تسحر جمهورها في مدرسة الفروسية الإسبانية في فيينا. لقد نُقِلَتْ تقاليد هذه المدرسة العليا للفروسية الكلاسيكية شفهياً إلى الأجيال التالية لأكثر من 400 سنة. فما أن تُكمل هذه الأحصنة البيضاء الذكية تدريبها، حتى تُسمى البروفيسورات.

هذه الأحصنة المشهورة عالمياً والتي نشأتْ في إسبانيا، دُربت في مدرسة الفروسية الشتوية لقصر هوفبورغ في ميدانِ فروسيةٍ والذي كان في الماضي محفوظاً للعائلة الإمبراطورية. خلال تمارينهم الصباحية يتدربون مع فرسانهم على خطواتِ الحركات المُصَمّمة التي سوف تُنَفَّذُ بطريقةٍ مثاليةٍ في الاحتفال المسائي. رُبيت هذه الأحصنة في الماضي في إسطبلات فناء كلِّ أسرة ملكيّة في وسط أوروبا، وقُدّرت كأحصنة رسمية من أجل الاستعراضات العسكرية ومنافسات الفرسان والحملات العسكرية، إلا أنّه فقط في فيينا قد استمر تقليد ركوب خيل الليبيزانير حتى هذا اليوم. إنَّ الليبيزانير، هي أقدم سلالة من الخيول المُروّضة في أوروبا تأخد اسمها من جياد الاستيلاد الامبراطورية التي كانت موجودةً بالقرب من ترييستيه. إنَّ مدرسة الفروسية الإسبانية هي المؤسسةُ الوحيدة في العالم التي قد مارست الفروسية الكلاسيكية الموجودة في تقليد المدرسة العليا منذ عصر النهضة.     
 

رُبِّيت أحصنة الليبيزانير في مزرعة بيبير لخيول الاستيلاد في مدينة ستيريا وتُختار الفحول الشابة التي تُظهر أفضل قدرة على القفز والاحتمال من أجل التدرّب في المدرسة العليا. يبدؤونَ بأربع سنوات ترويضٍ في فيينا، حيث القاعدة التوجيهيّة هي صحةُ وعافيةُ الحصان؛ كما أنّ شخصيتها وقدرتها تُحْتَرَمُ بشدة. يؤدي الحصانُ خلال عروض الاحتفال الحركات التي سوف تؤدى بشكلٍ طبيعيٍّ في المرعى كالمِشيات المتنوعة وتبديل الخطوات والقفزات ولكن بشكلٍ ذي أسلوبٍ مُصَمَّمٍ بشكلٍ جميلٍ. ومن خلال تقويةٍ وتدريبٍ خاصٍ للعضلات، فقد طُوِّرَت الحركات الطبيعية للأحصنة إلى سلسلةٍ مثالية من حركاتِ الرقصِ الخاصةِ بالمدرسة العليا. من الممكن أن يكون فحل الحصان مروضاً على نحوٍ كاملٍ بعد حوالي ستّ سنوات ولكن يحتاج الفارس من عشرة إلى إثني عشر عاماً كاملاً من التدريب. خلال أعوامهم الأربعة إلى الخمسة الأولى، يُمارس متدرّبو مدرسة الفروسية، وقبل كل شيء التموضعُ الجسديّ الصحيح على السرج على حصانِ بروفيسور. لقد قُبلت النساء في عام 2008 ليصبحنَّ فارسات لأول مرةٍ في تاريخ مدرسة الفروسية الإسبانية. إذْ تُدرب حالياً فارسات نمساويات وبريطانيات.        
 

يشاهد الجمهور في عروض الاحتفال فحول الأحصنة وهي تستعرضُ أكثر الحركات تطلباً للمهارة والمقدرة  للمدرسة العليا- مثل حركة الدوران "بيروويت" وحركة الـ"الباسج" وحركة "بياف" وأصعب القفزات -  الطيران فوق الأرض- بمرافقةِ موسيقى كلاسيكية نمساوية. حيثُ تكونُ الأحصنة مركوبةً ومُقادةً بواسطة العنان. الحدث الأهم لهذا المساء، بعد رقصة الـ "با دو دو"pas de deux  (حصانان يرقصانِ بشكلٍ متناظر)، هي رقصة الكدريل الخاصة بالمدرسة، وهي رقصة صعبة جداً تؤديها ثمانيةٌ من أحصنة الليبيزانير ترقص رقصاً مصمماً بدقةٍ على موسيقى رقص تاريخيةٍ من زمن الكونغرس الفييني. تتطلب رقصة باليه الأحصنة البيضاء هذه تركيزاً شديداً.
 

لا يُفعَل شيءٌ من أجل العرض على نحوٍ محض ومع ذلك فإنَّ كلُّ تفصيلٌ يثير الإعجاب- كصالة الفروسية ذات الأسلوب الباروكي من عام 1729 واللباسِ التاريخيِّ الموحد والثقة التامة بين الفارس وحصان الليبيزانير، والذي يتواصل عن طريق لغة الجسد فقط. إنّه شيءٌ مثاليٌّ، كعملٍ فنيٍّ حيّ، وفيه يؤثّر الانسجام بين الحصان والفارس على كلِّ شخصٍ يراقبه.  

 

 

روابط مفيدة:

 

مركز الزوار، التذاكر والمعلومات:

http://www.srs.at/en

 

عروض الاحتفال

يتضمن البرنامج كلَّ حركات المدرسة العليا وأصعب القفزات المرافقة للموسيقى الكلاسيكية النمساوية. تكونُ الأحصنةٌ مركوبةً ومُقادةً بواسطة العنان. الحدث الأهم لهذا المساء هي رقصة الكدريل الخاصة بالمدرسة، إنّها باليه الأحصنة البيضاء.

 

 

التمارين الصباحية

بإمكان الزوار مشاهدة الأحصنة في مدرسة الفروسية الشتوية، بمصاحبة الموسيقى. يتمّ إظهار الأحصنة في كلِّ مرحلة من مراحل التمرين. سوف يأخذ الفرسان الموجودون ضمن الجمهور بعض النصائح العملية والكثير من الإلهام معهم إلى المنزل.

 

 

مدرسة الفروسية الشتوية

تتوفر الجولات السياحية برفقة دليلٍ سياحيٍّ في صالة الفروسية ذات الأسلوب الباروكي في قصر هوفبورغ في فيينا، والذي يُستخدمُ من أجل "التمارين الصباحية" و"عروض الاحتفال" على حدٍّ سواء. سوف تزور أيضاً الـ " ستالبورغ" (الإسطبلات التي تعود لعصر النهضة).

 

 

الـ "ستالبورغ"

إنّها أقدم فناءٍ يعود لعصر النهضة في فيينا وهي موطن أحصنة الليبيزانير، والذي يوفر لهم الراحة العصرية. بإمكانك مشاهدة شجرة العائلة التي تقتفي نسبهم الذي يعود إلى عهدٍ بعيد. إنّ الألجمة ومعدات ركوبِ الأحصنة معروضةٌ في قاعة السروج

 

 

فيت إمبريال

يُقام هذه الحفلُ الخيريّ في بداية شهر يوليو لصالح مدرسة الفروسية الإسبانية. إنَّ مكانَ الحفل الخيريّ هو مدرسة الفروسية الإسبانية الجميلة التي تُحوَّل إلى قاعة رقص من أجل الحدث.

 

 

المقهى في مدرسة الفروسية الإسبانية

بإمكانكَ تناولُ الطعام والشراب في قصر هوفبورغ مع إطلالةٍ على منطقة ركوب الخيل الصيفية لأحصنة الليبيزانير.

 

 

مزرعة بيبير لخيول الاستيلاد

تقضي فحول الأحصنة الشابة سنواتهم الأولى هنا قبل الإنتقال إلى مدرسة الفروسية الإسبانية؛ تُقدم المزرعةُ في "عيد الأم" أصغرَ مهورها. تفتح المزرعةُ كلّ يومٍ وتعرضُ جولاتِ ركوبٍ على الأحصنة والعربات، ومنافساتٍ ومناسباتٍ فصلية.

www.piber.com

 

 

لقاء بيبير مع فيينا

لبعض الأسابيع في شهر يوليو وأوائل شهر أغسطس خلال العطلة الصيفية لمدرسة الفروسية الإسبانية، يظهرُ البعض من مقيمي مزرعة الليبيزانير في بيبير كضيوفٍ في قصر هوفبورغ في فيينا.

 

 

هيلدينبيرغ

يمضي الطلابُ من فحولِ الأحصنة في مدرسة الفروسية الإسبانية عطلاتهم الصيفية في شهر يوليو وأغسطس في الراحة والركض بحرية في الحقول الخضراء للنمسا الدنيا.

 http://derheldenberg.at

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.