Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

مدينة للعائلة

وتشتهر هذه المدينة عالمياً بتراثها الإمبراطوري، كقصر "شونبرون"(Schönbrunn Palace) ، "بلفيدير"(Belvedere) ، و"هوفبورغ"(Hofburg) ، مصحوباً بأرفع مستويات المعالم الموسيقية والثقافية التي تجدها في كل زاوية تقريباً، من القاعة الذهبية لجمعية الموسيقى "موزيك فيرآين" (Golden Hall of the Musikverein) إلى متحف الفنون الجميلة (Museum of Fine Arts) ودار الأوبرا الوطنية(State Opera House) . لكن فيينا تشكل أيضاً مرادفاً للمتعة الأبيقورية بما لديها من تقاليد ترجع إلى قرون في تصميم مقاهيها ومطاعمها وحاناتها.

 تمتاز العاصمة النمساوية ببنية تحتية رفيعة المستوى، كما تُعرَف بأنها من أكثر المدن الكبرى أماناً على وجه الأرض، لذا فليس من الغريب أن تجتذب فيينا الأطفال والكبار على حد سواء. ولا شك في أن غنى أماكن الترفيه وتنوعها يجعل من فيينا مدينة المرح لجميع أفراد العائلة. باختصار، ليس هناك حدود للعمر تعيق التمتع بفنجان من الشوكولاتة الساخنة وقطعة من كعكة فيينا المشهورة "زاخر تورته"(Sachertorte) . ناهيك عن وجود الكثير من الأشياء التي تجتذب الأولاد من جميع الأعمار.

 

ويشكل "براتر" فيينا(Vienna Prater) عالماً حديثاً من المغامرات، حيث يضم 250 نشاطاً ترفيهياً، أشهرها عجلة "فيريس" العملاقة(Giant Ferris Wheel) التي تعود إلى عام 1897، على الرغم من أن الألعاب الأخرى أكثر سرعة وإثارة، مثل "تشيروبلينز"(chairoplanes) والعديد من المراكب الدوارة. ومن أحدث ما يمكن الإشارة إليه هو متحف الشمع الشهير "مدام تيسود"(Madame Tussauds)  الذي فتح أبوابه للزائرين مؤخراً. هناك أيضاً المقاهي والمطاعم وبارات الوجبات الخفيفة التي تقدم جميع أنواع المأكولات الخفيفة والرئيسية.

 

ويعد قصر "شونبرون" مكاناً ممتعاً لأفراد العائلة يوفر جولات خاصة بالأطفال بقيادة مشرف، ما يجعل الأحلام تتحقق، إذ يتم إطلاع الأولاد على عالم الإمبراطورة "ماريا تيريزا"(Maria Theresia) التي اعتادت أن تقضي الصيف في هذا المبنى الإمبراطوري مع أولادها الستة عشر. وتعطي هذه الجولة انطباعاً ساحراً حيث يمكن للأطفال أن يرتدوا ملابس الأمراء والأميرات.

 

وفي نفس الوقت، يعد قصر "شونبرون" صديق العائلة وخاصةً بوجود مرشد خاص يقود الأطفال إلى حديقة حيوانات "شونبرون"(Schönbrunn Zoo)، وهي أقدم حديقة حيوانات في العالم. وفي العقود الأخيرة، تحولت هذه الحديقة، التي يمتد تاريخها إلى 250 سنة، إلى إحدى أحدث وأجمل حدائق الحيوانات بما تضمه من زوجي الباندا، وبيت الكوالا(Koala House)، والحديقة الجنوب أمريكية(South America Park)، وبيت الغابات الممطرة

(Rain Forest House)، والبولاريوم(Polarium)، وقلم الأسد، وحوض السمك مع الشعاب المرجانية.

 

وهناك الكثير غيرها من المعالم المنتشرة في جميع أرجاء المدينة، ابتدءاً من زيارة مدرسة الفروسية الإسبانية

 (Spanish Riding School)بخيولها البيضاء الشهيرة وحتى الاسترخاء أو الاستكشاف في غابات فيينا

(Vienna Woods).

 

روابط مفيدة

  1. سوق فيينا "Naschmarkt"

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.