Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

مقاومٌ للشتاء: شلادمينغ لودين

استمرّ لودين بكونه المنتجَ عالي الأداء الخاصّ بسكانِ الألبِ لقرون. ونسيجاً مرادفاً للهويةِ القومية. لا شيءَ يحمي بشكلٍ طبيعيٍّ جداً ضدّ البرد والمطرِ والرياح كهذا. إن "صخرة شلادمينغر" مشهورةٌ بشكلٍ خاصٍّ. وهي جاكيت رجاليٌّ متين. إن قماشَ قطعةِ الثيابِ هذه يُنْتَجُ في أقدمِ مصنع "لودينفالكي" نمساوي (مصنعُ لودين لِعَدْكِ القماش).

بيرل-لودين، كانَ القماشُ المُنَقَّط ذو اللون الرماديّ الفاتح الحلَّ القويّ المناسب الخاصّ بالمنطقة للتحدياتِ الصعبةِ لحياة الجبال وظروف الطقسِ الشديدة القسوة التي عاشوا فيها.
 

كانت هذه الصيغة من قماش لودين مستخدمةً في الأصلِ للبنطلونات. وقد ارتدى الإخوة شتاينر قطع الثيابِ هذه القوية والمقاومةَ للتمزّقِ عام 1909 لحمايتهم من حواف الصخر الحادة كالسكاكين خلال تسلقهم الأول الخطير للوجه الجنوبيّ من داخشتاين، وهو جرفٌ صخريٌّ عموديّ يبلغ ارتفاعه حوالي 1000 متر. إنّ نسيج القماش الخاص بهذه المغامرةِ العظيمة، والذي أصبح يُزَوَّدُ به من يقومونَ بحملاتٍ إلى أعلى القمم في العالم، كانَ يُصْنَعُ بواسطة مصنع لودين الخاصّ بالعائلة.
 

امتلكت عائلةُ شتاينر مصنع الصوفِ التقليديّ هذا منذ عام 1888 ولا يزال الإنتاجُ مستمراً حتى اليوم. ليس فقط بسبب الحنين إلى الماضي ولكن بسببِ أنّ المدقات الخشبيةَ الأصليةَ بمطارقها الثقيلةِ قادرة على "عَدْكِ" الصوف، وهي عمليةٌ من شأنها، مع استخدامِ الماء الساخنِ والصابون، أن تجعل الخيوطَ أثخن، لإنتاجِ نسيج قماش بيرل-لودين المُقاوم للرياح. يُحْتَاجُ إلى ما بين 400 و 1,000 غرامٍ من الصوف الجديد الصافي لإنتاجِ مترٍ من القماش، بعد الطرقِ والدعك، تثخنُ أليافُ القماش وتتقلص إلى ثُلُثيْ طولها الأصليّ.
 

إنّ صخرةَ شلادمينغر أصلية، بأزرارٍ من قرونِ الظبيِ وطيات الصدر وأشرطة تزيينِ الحوافّ الخضراء المُميّزة، هيَ كساءٌ قويّ: من الممكن أن يزن أكثر من ثلاثة كيلوغرامات. يأتي الصوفُ بشكلٍ تقليديٍّ من خرفان الجبال التي ترعى على جبل داخشتاين. هذه المادة الخام هي مقاومةٌ للماءِ بشكلٍ طبيعيّ وتسمح للهواء بالمرور عبرها وعازلةٌ، ولذلكَ فهيَ مقاومةٌ للحريق بحيثُ أنها تستخدمُ أيضاً لصنع الثيابِ الواقيةِ لخدمة إطفاء الحرائق.
 

لقد استخدمت شركةُ شتاينر خبرتَها في الصوفِ لتجد بعضاً من أكثر منافذ البيعِ اختلافاً لمنتجاتها. بالإضافةِ إلى الثيابِ المتينةِ والعملية، فإنهم يصممونَ ويصنعونَ ثياب لودين الناعمة والملساء، والتي تُطلب بشكلٍ عظيمٍ من دور الموضة العالمية مثلَ إيف سان لوران وغوتشي ودولتشيه آند غابانا والماركات الرياضية مثل نايكي وأديداس. إنّ الأغطية الخفيفة والبطانياتِ الملونة الدافئة والناعمة من سلسلة منتجاتهم المنزلية هي مثاليةٌ للتدفئة – وهي معروضةٌ بخياراتٍ من الأصواف الفاخرة – صوف الكشمير وصوف المرينوس وصوف الألبكة وصوف الأنقرة. هذه البطانياتُ ذات الجودة العالية ستعطي متعةً مدى الحياة ودفئاً صوفياً طبيعياً 100%.
 


 

 


 

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.