Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

يدُ المعلم!

خبراء صناعة الأسلحة في فيرلاتش إنّها جميلةٌ كقطع المتحف حين تغادر ورشة العمل، ولكنّها مُخصصةٌ من أجل الاستخدام العمليّ. ولإنّها مشهورةٌ بدقتها، تجعل الأسلحة المصنوعة في فيرلاتش قلبَ كلِّ جامعٍ للسلاحِ يخفق أسرع وهي مرغوبة من قبل الصيادين في جميع أنحاء العالم.

قدّرت الإمبراطورة ماريا تيريزيا عملَ صُناع الأسلحة في فيرلاتش. لقد مورس فنُّ صناعة الأسلحة في فيرلاتش في مقاطعة كارينثيا منذ أكثر من 500 سنة والأسلحة من الـ "روزنتال" مُشادٌ بها في جميع أنحاء أوروبا. فهي تُزيِّنُ مجموعات الأسلحة في بيوت النبلاء والمتاحف من سان بطرسبرج وحتى كليفلاند. يمكن التعرف عليها بواسطة علامة المُصادقة التي تكون مختومة على القفل والمقبض والفوهة، وذلك بمجرد أن صادق المشرف الخبير على امتيازهم. إنَّ التحكم بالجودة هذا الذي يُمارس منذ العام 1631 هو حجر الأساس لنجاح البلدة المستمر.
 

إنَّ كلَّ بندقية صيدٍ مصنوعة في فيرلاتش هي بندقيةٌ فريدةٌ من نوعها، إذْ إنها مصممةٌ حسب مُتطلّبات الزبون: فهم يختارون توليفةَ القطر الداخلي لماسورة السلاح وآلية عمل القفل أو ماسورة السلاح، ويحددون النقش الزخرفيّ من أجلِ اللوحات المعدنية الموضوعة على المقبض ويختارون الخشب الصلب، من ثم تُؤخَذُ مقاييس  الزبون من أجل ماسورة السلاح. إنّه لمن المثير للاهتمام مشاهدة توليفةٍ من الحِرف العالية التخصص، والتي تحيا من خلال فن صناعة الأسلحة فقط: فصانعو السلاح باختصاصِ غارنيور garneur واختصاصِ باسكيولورbasculeur  والنقاشون وصانعو مقابض السلاح يعملون يداً بيد لإنتاج قطعٍ فردية والتي يجمعها خبراء صناعةِ السلاحِ لتصبح السلاح المثالي. وحالما يصبح مُكتملاً، يُسلّمُ السلاح إلى الـ Beschussamt (مكتب مراقبة الجودة)، حيث يُحشَى بالخراطيش، والتي تنتج قوةً أكبر من المعتاد. فإذا اجتاز السلاحُ الاختبار، يُصادق على بيعه.
 

يصنع أحد عشر خبيراً في صناعة السلاح حوالي 200 بندقية كلَّ سنة. تستغرقُ هذه العمليةُ وقتاً طويلاً، وحتى سنواتٍ أحياناً، وذلكَ إذا كان النقش أو التزيين معقداً بشكلٍ خاص. تُثبت قائمة الزبائن أنَّ البنادق من فيرلاتش هي سلاح صيدٍ ملكيٍّ ذو ميزةٍ فنيّة. إنَّ الشهرة العالمية التي قد حققتها مُثبتةٌ بواسطة الطلاب الذين يأتون إلى "مدرسة فيرلاتش المهنية" من جميع أنحاء العالم، للتدرب على فنِّ صناعة الأسلحة ولفتح ورش عملهم الخاصة لاحقاً مع إجازة  "فيرلاتش غنسميث" معروضة بفخرٍ. 

 

روابط مفيدة:

 

متحفُ الصيد وصناعة الأسلحة

إنَّ المناظر الطبيعية الجميلة والمحيط المُحتفظ ببساطته القديمة والمعيشة العالية المستوى والتفاعل بين الناس والطبيعة كلّها تنعكس في غرف متحف الصيد وصناعة الأسلحة في قلعة فيرلاتش. يعطي المعرض الفني المثير للإعجاب نظرة ثاقبة على تاريخ صناعة الأسلحة المُتمازج مع مواضيع الطبيعة والناس والصيد والمجتمع.

تتوفر الجولاتُ السياحية  في كلِّ الأوقات وذلك بترتيب مُسبق

 www.ferlach.at

 

جولات سياحية برفقة دليلٍ سياحي في بلدة صانعي الأسلحة

 اكتشف الحديث والتقليدي من خلالِ القيام بجولةٍ سياحيةٍ برفقة دليلٍ سياحيٍّ في بلدة صُانعي الأسلحة هذه: فمن الأسلحة التاريخية وتقاليد صانعي الأسلحة حتى الهندسة الميكانيكية في مطلع القرن الـ 20 وصولاً إلى  المدرسة الحديثة لتكنولوجيا الأسلحة. اتصل فقط بمكتب فيرلاتش السياحي لتعرفَ متى وأين سوف تبدأ الجولة السياحية التالية!

www.ferlach.at

 

التدربُ من أجلِ أن تصبح صانع أسلحة

لدى الكلية الفنية العليا في فيرلاتش تقليدٌ لتعليم صناعة الأسلحة يعودُ تاريخه إلى وقتِ تأسيسها في عام 1878. يُكمل الطلاب من النمسا وقوميات أُخرى التدريبَ المهنيّ ذي الـ 4 سنواتٍ  في صناعة الأسلحة. يُحضر بعض الطلاب مؤهلاتٍ من مهنٍ أخرى أو شهادة تخرجٍ من  المدرسة.

     www.htl-ferlach.at

 

صانعو الأسلحة

إنَّ القيام بزيارة إلى صُناع الأسلحة التقليدية هو أمرٌ لا بدَّ منه من أجل جميع عشاق البنادق! لجعل خيارك أسهل ، لقد قمنا بإعداد قائمةٍ لبعض جهات الاتصال المفيدة أدناه.

 

لودفيغ بوروفنيك

www.ludwigborovnik.com

 

فانزوج جاغدفافين

www.fanzoj.com

 

كارل هوبتمان

www.hauptmann-rifles.com

 

جوزيف جوست

www.jagdwaffen-just.at

 

كوشات جايكوب

www.jagdwaffen-ferlach.at

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.