Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

أنظمة القيادة في النمسا

تصل شبكة ممتازة من طريق سريع، طريق رئيسي، وطريق اتحادية النمسا مع الدول المجاورة لها، وتواصل جميع نقاط التفتيش الحدودية الرئيسية عملها ليلاً ونهاراً.

يجب عرض ملصق رسوم العبور النمساوية على الجهة الداخلية من زجاج سيارتك الأمامي عند دخولك النمسا. يرجى الانتباه إلى أهمية لصق الملصق على زجاج سيارتك كي يكون صالحاً. وعدم القيام بذلك يعني دفع غرامة فادحة، وعلى الفور. يمكن الحصول على ملصقات من "نوادي السيارات النمساوي"، فضلا عن مكاتب البريد، باعة الصحف ومحطات البنزين. يمكنك أيضاً شراء ملصقات في البلدان المجاورة للنمسا من محطات البنزين، الحدود، و "نوادي السيارات". قد تكون السيارات المستأجرة في الدول المجاورة، أو قد لا تكون، مجهزة باللاصق. يرجى الحصول على واحد من الوكالة التي تستأجر سيارتك منها.
سيكون بإمكانكم اعتباراً من 2018 شراء ملصق التعرفة المرورية مباشرة من الانترنت على الموقع www.asfinag.at   وكذلك من التطبيق التالي: ASFINAG app

يُسمح بالقيادة في النمسا فقط للأشخاص الذين تجاوزوا الـ 18 سنة من عمرهم ولديهم رخصة قيادة سارية المفعول. والاستثناءات الوحيدة لهذه القاعدة هي قيام الذين تقل أعمارهم عن 17 سنة بالقيادة لأسباب التدريب تحت الإشراف واستوفوا الشروط القانونية ذات الصلة. عند القيادة في النمسا، وينبغي دائماً حمل رخصة دولية ووثائق ملكية وتفاصيل التأمين.

 

تعرفة أسعار الملصق لعام 2019:

  • ملصق لمدة 12 شهراً للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن بـ 89.20 يورو والدراجات النارية بـ 35.50 يورو.
  • ملصق لمدة شهرين للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن بـ 26.80 يورو والدراجات النارية بـ 13.40 يورو.
  • ملصق لمدة 10 ايام للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن بـ 9.20 يورو والدراجات النارية بـ 5.30 يورو.
 

القيادة في فصل الشتاء

بين 1 نوفمبر و 15 أبريل من السنة التالية يجب أن يستعد سائقو السيارات الخاصة وسيارات البضائع التي يصل وزنها حتى 3.5 طن بالمعدات المناسبة لظروف الشتاء. وهذا يعني أن على السائقين الذين يستخدمون الطرق في ظروف شتوية خلال هذه الفترة تركيب الإطارات الشتوية. كما ينبغي على سائقي مركبات نقل البضائع التي يتجاوز وزنها 3.5 طناً والحافلات الامتثال لشرط الإطارات الشتوية. ممّا يعني أنه ينبغي تزويد السيارة دائماً بإطارات الشتاء خلال الفترة المنصوص عليها، سواء كان هناك الثلوج على الطرق أم لا. ينطبق هذا الشرط على مركبات نقل البضائع التي يتجاوز وزنها 3.5 طن من 1 نوفمبر إلى 15 أبريل، وعلى الحافلات من 1 نوفمبر إلى 15 مارس. يمكن اكتشاف المزيد من المعلومات في www.bmvit.gv.at

القيادة تحت تاثير المشروبات الكحولية

الحد القانوني للقيادة تحت تأثير المشروب في النمسا هو 50 ملليغرام من الكحول في 100 ملليلتر من الدم (الحد هو 10 ملليغرام من الكحول في 100 ملليلتر من الدم إذا كانت رخصة قيادتك لمدة سنتين أو أقل ولسائقي التدريب وسائقي مركبات شحن الأحمال الثقيلة). وتُعد العقوبات المفروضة على القيادة تحت تأثير المشروب شديدة.

أحزمة الأمان

ارتداء حزام في النمسا الأمان إلزامي.

اللوائح الخاصة بسائقي الدراجات النارية

يُعد ارتداء الخوذات إلزامياً في النمسا عند قيادة مركبات بعجلتين. وخلال القيادة، ينبغي تشغيل المصابيح الخافتة حتى خلال النهار. وتُعد ملصقات الرسوم إجبارية.

البنزين

في النمسا، يتوافر البنزين العادي الخالي من الرصاص من الدرجة 91 أوكتان فضلاً عن بنزين يورو- سوبر (البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 95) في جميع محطات الوقود. يُحظر بيع البنزين المحتوى على الرصاص في النمسا؛ و تتوافر مادة يمكن إضافتها من أجل السيارات دون محول حفاز في محطات الوقود.

البقاء مرئياً

تُعد السترات الواقية التحذيرية شديدة الوضوح مطلوبة لكافة السائقين. وينبغي أن توضع في متناول السائق، وارتداؤها ليلاً أو نهاراً عند الخروج من المركبة على جانب الطريق أو في حالة حدوث عطل. كما يجب وجود مجموعة الإسعافات الأولية ومثلث تحذير داخل السيارة في حال حصول عطل. ويسمح باستخدام الهواتف النقالة باستخدام السماعة فقط أثناء القيادة.

حادث مروري، تعطّل

يجب إبلاغ الشرطة فوراً عن الحوادث المرورية التي تنطوي على ضرر للأشخاص؛ بينما يجب الإبلاغ عن الحوادث التي تنطوي على أضرار مادية فقط عند عدم ثبوت الهوية المتبادلة. توجد لدى ÖAMTC ونوادي السيارات ARBÖ خدمة الأعطال الطارئة على مدار الساعة، وبوسع أي شخص أن يستخدمها (يجب على غير الأعضاء دفع رسوم).

أرقام الطوارئ (بدون رمز المنطقة)

رقم الطوارئ الأوربي 112

فرقة المطافئ: 122

الشرطة: 133

الإسعاف: 144

طبيب بناء على اتصال 141

الإنقاذ الجبلية 140

وحدة ÖAMTC للأعطال الطارئة ÖAMTC: 120

خدمة ARBÖ للأعطال الطارئة: 123

أخبار حركة المرور

تُذاع أخبار حركة المرور في كل أنحاء النمسا، فضلاً عن حالة الطرق الرئيسية التي تربطها إلى الدول المجاورة كل نصف ساعة على محطة Ö3 الإذاعية. ويتم قطع البرنامج الإذاعي لبث تقارير عن الحالات غير المستقرة، مثل السائقين المتهورين – ويتم ربط الاتصالات مع جميع محطات الإذاعة النمساوية. يمكن الإبلاغ عن أخبار حركة المرور على مدار الساعة على رقم الهاتف 0800 600 601 (مجاناً لكل النمسا)، كما يمكن الاتصال أيضاً مع أخبار حركة المرور الحالية الخط الساخن لحركة المرور والرادار على 0900 600 600 مقابل رسوم.

المزاج الخريف © Österreich Werbung / Josef Mallaun المزاج الخريف © Österreich Werbung / Josef Mallaun

قوانين هامة للتنقـّل في النمسا بواسطة السيارة

الانطباعات

  • brenner مرر © Österreich Werbung /  Homberger brenner مرر © Österreich Werbung / Homberger
  • المزاج الخريف © Österreich Werbung / Josef Mallaun المزاج الخريف © Österreich Werbung / Josef Mallaun
  • Taferlklaus بحيرة © Österreich Werbung / Hans Wiesenhofer Taferlklaus بحيرة © Österreich Werbung / Hans Wiesenhofer
  • tauern الطريق السريع © Österreich Werbung / Wolfgang Weinhäupl tauern الطريق السريع © Österreich Werbung / Wolfgang Weinhäupl
  • أقل تاورن © Österreich Werbung /  Homberger أقل تاورن © Österreich Werbung / Homberger

السفر بالقطارات في النمسا

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.