Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

مهرجان ليزت في رايدينغ

معجزة، عازف بيانو موهوب، نابض بالحياة ورئيس دير، مواطن من الأرض ويدعو نفسه "موسيقي الغجر". تتميز موسيقى فرانز ليزت بتنوعها وتناقضاتها تماماً كما كان صانعها.

ولد في عام 1811 في قريةٍ صغيرة تدعى "رايدينغ" في بورغنلاند، فرانز ليزت هو من ابتدع نوعاً جديداً كلياً من موسيقى البيانو ونمطاً حديثاً من تقنيات التأليف الموسيقي، حيث يستخدم الأفكار الشعرية كقالبٍ للكتابة بلغةٍ موسيقيةٍ حديثة، دفعته تلك الرؤيا ليقوم بإيصال أفكاره للعالم أجمع، فوصل للعالمية بوقتٍ قصير وذلك بفضل جولاته الموسيقية المكثفة عبر أوروبا فأثار إعجاب الكثيرين في المدن الكبرى من خلال طرق تقديمه المتميزة وإبداعه الموسيقي. لا يزال منزله ذو السقف الخشبي موجوداً في مدينة رايدينغ وقد أصبح اليوم متحفاً. بمناسبة تأسيس مهرجان فرانز ليزت في عام 2006، تم تزيين قاعة فرانز ليزت للحفلات الموسيقية والتي بنيت بجوار بورغنلاند بجائزة الهندسة المعمارية. تتضمن القاعة حوالي 600 مقعد، ويتم تحديداً أداء الأعمال الموسيقية الخاصة بالبيانو والغناء والأوركسترا التي ألفها فرانز ليزت.

الموقع الإلكتروني
 

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.