بحث
    • إنسبروك، عاصمة جبال الألب

      Innsbruck Tourismus / Christof Lackner
      انسبروك

    إنسبروك، عاصمة جبال الألب

    مدينة تعِدك بالكثير من المغامرات والنزهات الجبلية. إنها مهد حقيقي للكنوز الثقافية وروائع الطبيعة

    المعالم (المرافق) الرئيسية لمدينة إنسبروك

    استحقّت إنسبروك لقبها كمدينة خلاّبة، رومانسية وذات نوعية حياة عالية، ففيها تجد المتاجر الجميلة والمقاهي الصغيرة وأسلوب الحياة الهادئ، فيما تشعر بسحر التزاوج بين الملامح القوطية وآثار عصر النهضة، ولاسيما عندما تسير في المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 500 عام. تستقبلك معالمها التاريخية ابتداءً من مدخلها الرئيسي حيث ينتصب الغولدن رووف (السطح الذهبي) The Golden Roof مشكّلاً واحداً من أجمل المعالم الأيقونية للمدينة والذي يتميز بواجهته المطلية بالذهب والمكونة من 2,657 قطعة برّاقة تعكس أجواء الاحتفالات التي تتميز بها المدينة.. لا شكّ أنك ستتوقف للحظات مأخوذاً بسحر هذا المبنى وهندسته المعمارية المدهشة. لكن افتتانك بهذا المعلم، لن يقلّ عن الإبهار الذي ستشعر به عندما تصل إلى برج المدينة City Tower. فهذا البرج اشتهر منذ أكثر من 600 عام وحتى اليوم، بكونه يمتاز بإطلالات تخطف الأنفاس على أفق المدينة وجبالها الشاهقة المزنرة بالأشجار والغابات.

    ربما لن تكتفي من جمال هذه المناظر الطبيعية، لكن نصيحتنا لكَ ألا تفوت الفرصة أيضاً لاستكشاف المعالم الأخرى في الجزء الشمالي للمدينة والتي يمكنك أن تقصدها على سيراً على الأقدام، وتحديداً شارع ماريا تيريزا Maria- Theresien- Straße في بولفارد إنسبروك، ومباني The Town Hall Galleries و Kaufhaus Tyrol التي تمتاز بهندسة معمارية استثنائية كما تضمّ العديد من البوتيكات والمتاجر التي تستجيب لاحيتاجات محبّي التسوق. وخلال تنزّهك في المدينة، ستصادف حتماً نصب آنّا كولوم Anna Column العامودي بشكله المهيب، وإلى الجنوب تستقبلك أقواس النصر التي تعلن نهاية هذا الشارع بمعالمه المثيرة للإعجاب، والتي تأخذك برحلة في التاريخ، إلى العصور القديمة للمدينة، لتنغمس في أجوائها الحالمة ولا تشعر بالوقت ينقضي وأن تتأمل في جمال جنباتها وأحيائها الهادئة.


    آثار عائلة هابسبورغ

    مهيبة، رائعة ومثيرة للاهتمام. إنها من الصفات القليلة التي يمكن أن تُطلق على الآثار التي خلّفتها أسرة هابسبورغ الحاكمة والتي تجدها في كل مكان تقريباً في إنسبروك. فعلى سبيل المثال، ستجد في كنيسة كورت Court Church المعروفة أيضاً باسم كنيسة الرجال السود أو Schwarz-Mander-Kirche، 28 تمثالاً من البرونز يتجاوز حجمها القامة الطبيعية للإنسان، مع العلم أن اسم الكنيسة مُشتق من الرجل الأسود الذي يحرس مدفن الأمبراطور مكسيمليان الأول، الذي يُعتبر واحداً من أضخم المدافن الملكية في أوروبا، ويقع بالقرب من قصر هفبورغ الأمبراطوري “Hofburg” Imperial Palace، والذي يُعدّ بدوره واحداً من بين 3 أهم عمارات ثقافية وتاريخية في النمسا. ولهذه الأهمية ما يبررها، فالقصر يمتاز بهيبة استثنائية بفضل هندسته الباروكية العريقة وديكوراته البهية وألوانها الجميلة، فضلاً عن كونه يضمّ العديد من الغرف الحكومية المثيرة للإعجاب.

     

    Innsbruck am Inn

    Innsbruck am Inn

    Innsbruck Tourismus / Mario Webhofer
    Innsbruck

    قلعة أمبراس

    إذا كنتَ تهوى العمارات القديمة ذات الهندسة المعمارية التي تجمع الفن بالجمال والحرفية المثيرة للإعجاب، فلا شكّ أنك ستستمتع جداً بزيارة قلعة أمبراس Ambras Castle.

    تقع القلعة على تلة جنوب إنسبروك وقد بناها أحد أفراد أسرة هابسبورغ الحاكمة، وهو الأرشيدوق فرديناند الثاني تعبيراً عن حبه الكبير لفيليبين ويسلر.

    تضمّ القلعة العديد من القاعات والغرف الفسيحة ذات الديكورات الملكية، لكن أبرزها هي غرفة الفنون The Chamber of Art and Curiosities والتي تُعدّ أفضل مثال عن جمال القيم والفنون المختلفة وغير التقليدية التي ميّزت عصر النهضة في تلك الحقبة. هذا فضلاً عن القاعة الإسبانية التي تُعتبر المكان الأبرز في القلعة.

    Schloss Ambras

    Schloss Ambras

    Innsbruck Tourismus / Christof Lackner
    Innsbruck, Schloss Ambras

    جبال نورد كيتن إنسبروك

     من الصفات التي يمكن إطلاقها على إنسبروك، هي أنها تخطف الأنفاس وجمالها لا حدود له.   

    فهي تكاد تكون المدينة الأوروبية الوحيدة التي يتجاور فيها صخب الحياة اليومية مع السكون المطلق للجبال الشاهقة. فخلال 30 دقيقة فقط، يمكن لكابل نورد كيتن Nordkettenbahn أن ينقلك صعوداً عبر الجبال إلى مملكة الحيوانات البرية وأبرزها الوعل والماعز الجبلي التي تعيش على ارتفاع 2300 متر فوق سطح البحر. وهناك سيكون بانتظارك تجربة من العمر، إذ ستُتاح لك الفرصة للاستمتاع بالإطلالة البانورامية التي تكشف كل شيء أمامك بقطر 360 درجة، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع باستكشاف الحياة البرية والنباتية التي تتميز بها جبال الألب.

    ولمزيد من المتعة، يمكنك أن تصعد إلى نقطة أكثر ارتفاعاً بواسطة كابل سيدغروبين Seegrubenbahn الذي يقلّك من سيغروبه Seegrube إلى هافيليكار Hafelekar التي تُعتبر نقطة الانطلاق باتجاه غوتهيويغ Goetheweg، أحد أكثر الطرق الجبلية تشويقاً في منتزه كارفيندل Karwendel الطبيعي. بعد أن تقضي ما يكفي من الوقت للانغماس في عالم الطبيعة وتقرر العودة إلى المدينة، إحرص على أن تستمتع بالمشهد الخلاّب الذي يوفره لك الكابل خلال النزول باتجاه محطة وادي نورد كيتن.

    إنه منظر سيخطف أنفاسك بالتأكيد، فبفضل خطوطها الواضحة، تبدو المحطة التي تحمل توقيع المصممة الراحلة زها حديد، متناغمة تماماً مع محيطها من الأبنية الباروكية الطابع. لكن هذا ليس كل شيء، ففي منطقة نوردكيت Nordkette، ستجد أعلى حديقة حيوانات في أوروبا، وتتميّز هذه الحديقة أيضاً بكونها الوحيدة في العالم التي تضمّ أكثر من ألفَي نوع من الحيوانات البرية التي تعيش في جبال الألب، متيحةً لك في نفس الوقت فرصة التعرّف على هذه الحيوانات في بيئتها الطبيعية.


    عوالم كريستال سواروفسكي

     عندما نتحدث عن إنسبروك لا بدّ من التوقف ملياً عند عوالم كريستال سواروفسكي Swarovski Crystal Worlds. إنه المكان الذي ينقلك إلى عالم البريق واللمعان والحلم. يقع عوالم كريستال سواروفسكي في فاتنس Wattens ( على بُعد 15 كيلومتراً شرقي إنسبروك) وينقسم إلى مجموعة من الغرف المبهرة التي صُممت على أيدي فنانين من حول العالم، أبدعوا فيها في تجسيد أفكارهم الخلاّقة. ولا تقتصر هذه التصاميم الخلاّبة على الغرف، وإنما تمتد أيضاً إلى خارجها لتشمل الحديقة الواقعة تحت السُحُب البلورية البرّاقة. حتى الأطفال سيقضون وقتاً ممتعاً في الأماكن المخصصة لهم في عوالم كريستال سواروفسكي، من بينها برج اللعب أو الملعب والمتاهة، كما يمكنهم أيضاً الانضمام إليك لمشاهدة الألعاب النارية البرّاقة في المتجر الرئيسي لسواروفكسي في إنسبروك القديمة.

     

    Swarovski Crystal Worlds

    Swarovski Crystal Worlds

    Innsbruck Tourismus / Swarovski

    منصة بيرجيسيل للتزحلق

    بتصميمه المعاصر والمتنوع والفريد، يشكّل مضمار التزلج بالقفز من تصميم زها حديد الوجهة السنوية الذي تُقام فيه العديد من بطولات التزلج. إنه مكان لا تكتمل زيارة إنسبروك من دون أن تقصده وتلتقط له بعض الصور التذكارية. أما في المقلب الآخر، وتحديداً في متحف تيرول بانوراما Tirol Panorama، فستجد واحدة من أضخم اللوحات تحت اسم The Giant Panoramic Painting وهي لوحة واقعية عملاقة تصوّر معركة محتدمة وقعت في القرن التاسع عشر، وقد رُسمت على قماش بحجم ألف متر مربع. ففي حين يرمز مضمار التزلج Bergisel إلى الهندسة المعمارية الحديثة، يعطيكَ المتحف الفرصة للتعرف على الكثير من الوقائع المثيرة للاهتمام. 

     

    Bergisel ski jumping

    Bergisel ski jumping

    Innsbruck Tourismus / Christof Lackner
    Bergisel, Innsbruck
    • Innsbruck Welcome Card

      Innsbruck Welcome Card

      Innsbruck Tourismus

      بطاقة ترحيب غير محدودة بطاقة ترحيب غير محدودة

      7 ميزات بزيارة واحدة: تفتح بطاقة الترحيب غير المحدودة الأبواب على أهم المواقع والأماكن السياحية في منطقة إنسبروك Innsbruck  

      اقرأ المزيد

    Innsbruck Tourismus

    Burggraben 3

    6020 Innsbruck

    هاتف:
    +43 512 53560