بحث
    • سالزبورغ- مسرح عالمي للاحتفال

      منظر سالزبورغ من السفينة

    سالزبورغ- مسرح عالمي للاحتفال

    إن الأسلوب الفريد الذي تمزج فيه سالزبورغ بتناغم المناظر الطبيعية الخلابة مع الهندسة المعمارية الغنية، الفن مع الثقافة، والتقاليد مع الحداثة يجعل المدينة تتميز بكونها إحدى الوجهات السياحية الرائدة على مستوى العالم.

    مدينة تتميّز بخلفيتها الخضراء

    تُعرف حول العالم بأنها مدينة الموسيقى، فاسمها مرتبط إلى حد بعيد بالمؤلف الموسيقي ڤولفجانج أماديوس موتسارت الذي وُلد فيها ومازال بيته كائن في حيّها التاريخي العريق. في الحقيقة، تُعتبر الموسيقى الرئة التي تتنفّس بها المدينة، فهي تشتهر أيضاً بمهرجانها الموسيقي السنوي، وعلى تلالها الخضراء الجميلة، تمّ تصوير فيلم "صوت الموسيقى" المعروف عالمياً.

    عندما تزور المدينة وتستمتع بالتنّزه في أحيائها التي تضجّ بالحياة، سرعان ما ستكتشف ذلك الانسجام العذب ما بين الطبيعة والهندسة المعمارية والفن والثقافة والتقاليد والحداثة. أما أكثر ما سيلفت أنظارك ويحّرك مشاعرك، فهي جبالها الخضراء الشاهقة المحيطة بالمركز الباروكي للمدينة، والتي تدعوك إلى نزهة جميلة ورومانسية عبر الشوارع الضيقة التي تنتهي في أحد المطاعم التي تقدّم مأكولات ترضي كل الأذواق.



    حدائق ميرابيل

    على مقربة من الحي القديم، تستقبلك أيضاً الحدائق الباروكية المكسوة بالأزهار في ميرابيل Mirabell وقصور هيلبرون Hellbrunn Palaces التي تشكّل واحات حقيقية مؤنسة للزوّار. أما إذا كنَ من هواة المشي على الأقدام، فلا تفوت الفرصة للتنّزه في فيء مجموعة من أقدم الأشجار في العالم، وتحديداً في جادة ماريا فون تراب Maria von Trapp، وجادة هيلبرون Hellbrunn Avenue التي تعود إلى القرن الـ17، واستمتع بالأجواء الرومانسية والثقافية التي تحيط بك من كل جانب. أما إذا كنت تفضّل الأنشطة الأكثر تشويقاً، فما عليكَ إلا أن تتسلق هضبة أونترسبيرج Untersberg على مشارف المدينة، التي يمكن الوصول إليها أيضاً بواسطة التلفريك، أو قم بالمشي في مونشسبيرغ Mönchsberg والاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة القديمة المُدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

    أما الحدث الأكثر تشويقاً والذي سيكون بانتظار الجميع في هذا العام، أي عام 2020، فيتجلى في احتفال المدينة بمرور 100 عام على تأسيس مهرجان سالزبورغ Salzburg Festival. فحتى يومنا هذا، لا يزال هذا المهرجان فريداً من نوعه حيث يمزج بين الدراما والأوبرا، وتثقام على هامشه الحفلات الموسيقية التي تجذب كبار الفنانين والزوار الدوليين على حد سواء. هذا الحدث الذي لا يضاهى، سيحوّل مدينة اليونسكو للتراث العالمي سالزبورغ، بما فيها من قاعات للحفلات الموسيقية الشهيرة، إلى ما يشبه مسرحِ عالمي للاحتفال.

    رحلة اكتشاف ثقافية
    مسقط رأس موتسارت

    سالزبورغ- مدينة خضراء وممتعة

    قصر هيلبرون والنوافير الخادعة

     

    يُعد هذا القصر جوهرة حقيقية تزيّن ضواحي مدينة سالزبورغ، وتشكّل نوافيره الخادعة التي تفاجئ الزوّار على حين غرّة، متعة خالصة لليافعين والكبار على حد سواء، حيث كانت المياه من الركائز الرئيسية في تصميم وتشييد هذا القصر. لذلك فإن كنتَ تنشد الكثير من التسلية، لن تكتمل رحلتك إلى سالزبورغ من دون زيارة هذا القصر الواقع جنوب المدينة، واحرص على أن تقضي ما يكفي من الوقت في حديقته الاستثنائية التي توفر لزوّارها مزيجاً شديد التنوّع من أساليب التسلية والمرح، خلال الصيف والشتاء على حد سواء.


    وتذكر أن هذا القصر صُمم لخدمة غرض محدد وحيد، وهو توفير التسلية وأوقات مرحة للزوار بطريقة تحافظ على شعاره الأساسي: الاستمتاع بالحياة منذ عام 1615!

      

    سالزبورغ ، المدينة الخضراء

    تجربة لم تشهد لها مثيل في مكان آخر

    يضم القصر متنزهاً فسيحاً يجمع بين الأراضي المصممة بأسلوب هندسي والمناطق الحيوية الطبيعية، في حين تشكّل النوافير الخادعة فيه، تجربة لن تجد مثيلاً لها في أي مكان آخر، ومن المؤكّد أنها ستفاجئك وترسم الضحكة على وجهك.

    هذه النوافير لم تتغيّر أبداً و ستتيح لك أن تعيش نفس التجارب المفاجِئة والمضحكة التي تعرض لها الأساقفة قبل أكثر من 400 عام: ففيها تجد الكهوف الغريبة والغامضة، وأشكالاً ميكانيكية يتم تحريكها بواسطة المياه، فضلاً عن تيارات مائية عابثة تنبثق من كل زاوية وركن.
    في المقابل، تدعوك المساحات الخضراء الواسعة المحيطة بقصر هيلبرون Hellbrunn Palace للاسترخاء، فضلا عن الاستمتاع ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق، في حين سيتمكن الزوار الأصغر سناً من تفريغ البعض من طاقاتهم في ملعب مجاور يمتاز بالإثارة. ولا تنسى أن محبي الحيوانات، كباراً وصغاراً، سيتمكنون أيضاً من الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات من جميع أنحاء العالم في حديقة الحيوانات في هيلبرون.


    اكتشف المزيد
    نوافير خدعة في قصر هيلبرون

    التسوق في سالزبورغ

    التسوق في سالزبورغ

    ربما يُعدّ غيتريدغاسه Getreidegasse على الأرجح أحد أجمل شوارع التسوق في العالم: حيث بإمكانك العثور على مجموعة واسعة من المحلات التي تدعو الزوار للمشاهدة والتسوق خلف واجهات مزينة بطريقة متقنة، في الممرات التقليدية وداخل المنطقة المميزة.

    ساعات العمل

    تفتتح المحلات أبوابها عادة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10:00 صباحاً إلى 06:00 مساءً، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى 05:00 مساءً يوم السبت. بينما تفتح بعض المتاجر مبكراً بحدود الساعة 08:00 صباحاً وتقوم بالإغلاق لساعة أو اثنتين خلال استراحة الغداء. تفتح متاجر أخرى، مثل محلات بيع التذكارات، أيضا أيام الآحد والعطل.
    وتقع المحلات التجارية الرئيسية في وسط المدينة القديمة، على امتداد الضفتين اليمنى واليسرى لنهر زالساخ .

     

    تسوّق حتى تشعر بالتعب في النمسا
    المدينة

    أروع الأسواق في سالزبورغ

    ينعقد السوق الأخضر Green Market الشعبي أمام كنيسة كوليجاياته Collegiate Church من الاثنين إلى السبت، وهو يختصّ ببيع الفواكه والخضروات المحلية الطازجة، فضلا عن الأطباق الأجنبية، اللحوم، الدواجن، الأسماك والمأكولات البحرية، الخبز، الجبن والمعجنات.

    من ناحية ثانية، يجتمع هواة الطبخ في سوق شرانه

    Schranne أمام كنيسة القديس أندرو St. Andrew's Church صباح كل خميس. ويمتاز سوق المزارعين التقليدي بوجود تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية الطازجة.

    وتستكمل هذه الأسواق المميزة بأسواق مزارعين أسبوعية أصغر حجماً.

     

    اختبر المزيد
    التسوق

    Tourismus Salzburg GmbH

    Auerspergstraße 6

    5020 Salzburg

    Österreich

    هاتف:
    +43662 88987-0