بحث
    • عالم كريستال سواروفسكي

      The "Giant" at Swarovski Crystal Worlds

    عالم كريستال سواروفسكي

    يُعتبر عالم كريستال سواروفسكي أحد أكثر المواقع جذباً للسواح في النمسا، وقد استقبل منذ العام 1995 وحتى الآن، 15 مليون زائر


    عالم كريستال سواروفسكي

    تمتّعت سواروفسكي بتاريخ من التقاليد والنجاح يرجع إلى فترة تأسيس الشركة العائلية عام 1895. منذ البداية ، كان لدى مؤسس الشركة دانيال سواروفسكي رؤية خاصة إذ أنه لم ينظر إلى الكريستال كمادة فقط، وإنما كمصدر للإلهام. وعندما احتفلت سواروفسكي بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 1995 ، تم إنشاء مكان فريد من نوعه حوّل الكريستال إلى تجربة حية: إنه عالم كريستال سواروفسكي (سوارفوسكي كريستالفيتن)، حيث اعتاد بعض الخبراء من عالم الفن والتصميم التعامل مع الكريستال كلٌ بطريقته الخاصة مع تحويل المادة البرّاقة إلى أشكال فريدة وتجارب استثنائية. وانسجاماً مع الفكرة التي استند إليها مؤسس الشركة دانيال سواروفسكي، يسعى اليوم عالم كريستال سواروفسكي إلى التجديد والتطوير باستمرار، ولهذا، يبدو عنصر المفاجأة حاضراً دائماً فيه الأمر الذي جعله اليوم مرفقاً أساسياً لجذب السوّاح والمسافرين إلى فيينا. فبمساحته التي تمتد على أكثر من 7.5 هكتار، يقدم المبنى العملاق مزيجًا فريدًا من الفن المعاصر والتاريخ الكلاسيكي والطبيعة الساحرة ، وأنشطة متنوعة على مدار السنة لجميع الأعمار.

    اقرأ المزيد
    قبةا لكريستال

    وبالعودة إلى تأسيس عالم كريستال سواروفسكي، من المفيد أن تعرف بأن فنان الوسائط المتعددة أندريه هيلر ابتكر في عام 1995 عالماً عجائبياً للاحتفال بالذكرى السنوية المائة لسواروفسكي، حيث استعان بالمفهوم الذي قامت عليه الغرفة التاريخية لقلعة أمبراس، وأعاد تقديمه في "تشامبرز أو ووندرز" في عالم كريستال سواروفسكي، مع العلم أن هذا المفهوم يقوم على تجميع مروحة من العلوم الكونية وتقديمها في مكان واحد.

    وحفاظاً على روحية المؤسس دانيال سواروفسكي، مازال عالم كريستال سواروفسكي قائماً حتى اليوم على فلسفة التطور المستمر والابتكار، وقد خضع حتى الآن للعديد من التحسينات الهيكلية، وأكبرها رأى النور في عام 2015 بمناسبة الذكرى السنوية الـ 120 لتأسيس سواروفسكي ، عندما تضاعفت مساحته من حيث الحجم مع إضافة مناظر طبيعية واسعة للحديقة، ومنذ ذلك الوقت، يتم إضافة المزيد من مرافق الجذب التي تستحق أن تكتشفها. ففيه تمثل مجموعة علامات سواروفسكي الواسعة النطاق، والمأكولات الشهية المتوفرة، وبرنامج الفعاليات المتواصلة على مدار السنة ، أكبر دليل على التاريخ المتنوع لعالم كريستال سواروفسكي، الذي تمّ تأسيسه قبل 25 عاماً.

    .شاهد الفيديو الخاص بهذا المكان الرائع الذي سيتيح لك عيش تجارب ومغامرات لا تُنسى

    Swarovski Crystal Worlds

    قاعة عجائب جديدة

    افتتح عالم كريستال سواروفسكي قاعته السابعة عشر لعرض المزيد من العجائب الكريستالية

    قاعة عجائب جديدة

    افتتح عالم كريستال سواروفسكي قاعة العجائب السابعة عشرة داخل مقرّه العملاق الشهير في تيرول. تضمّ هذه القاعة "غرفة إنفينيتي ميرور" للفنانة يايوا كوساما، وهي العمل الفني الوحيد الدائم لها في العالم، بالإضافة إلى معرضها في طوكيو. وتعرض كوساما التي تُعتبر واحدة من أكثر الفنانين المعاصرين شهرةً في العالم، أحد أروع ابتكاراتها باستخدام المرايا حتى اليوم، بعنوان "ثريا الأحزان". العنصر المركزي في هذا العمل الفني هو ثريا دوّارة مصنوعة من كريستال سواروفسكي، والتي ينبض بريقها بالحياة في غرفة مبطنة بالكامل بالمرايا، حيث الغرفة تخلق الوهم بأنك في مكان لا نهاية له.

    شاهد هذا الفيديو لتكوّن فكرة عمّا ينتظرك هناك


    شاهد هذا الفيديو لتكوّن فكرة عمّا ينتظرك هناك
    "إيل سول"

    الأبيض والأسود في تجاذب جميل مع الطابع العصري لـ15 مليون كريستالة من سواروفسكي

    قام المصمم الإسباني جيمي هايون بتصميم لعبة الأحصنة الدوّارة باللونين الأبيض والأسود لتشكّل تناقضاَ جذّاباً للعين مع الخلفية المورفة الظلال لحديقة عالم كريستال سواروفسكي

    الأبيض والأسود في تجاذب جميل مع الطابع العصري لـ15 مليون كريستالة من سواروفسكي

    قام المصمم الإسباني جيمي هايون بتصميم لعبة الأحصنة الدوّارة باللونين الأبيض والأسود لتشكّل تناقضاَ جذّاباً للعين مع الخلفية الخضراء لحديقة عالم كريستال سواروفسكي، مركّزاً في الوقت نفسه على إعادة ابتكار اللعبة بأسلوبها التقليدي الذي يبعث فينا الحنين إلى الماضي. يتزيّن التصميم أحادي اللون بالبريق المذهل لـ 15 مليون كريستالة سواروفسكي تتدلى من 12 لوحة معلقة في السقيفة و 16 لوحة معلقة على الحائط، ويجري إضاءتها بأنوار دافئة لخلق أجواء حالمة وساحرة. أما مقاعد اللعبة، فقد استوحاها هايون من الشخصيات الخيالية التي تشتهر بها القصص الشعبية والروايات الأسطورية، في حين تجد الوجوه الغريبة تزيّن السقف والسور المحيط به، في أجمل تعبير عن الفرح وعنصر المفاجأة، اللذين ينتظران الأطفال خلال اللعب على الأحصنة الدوّارة.

    لتطلع عن كثب على مصدر وحي جيمي هايون، ما عليك سوى ان تشاهد هذا الفيديو

    Swarovski Crystal Worlds - Carousel by Jaime Hayon

    أنشطة موجهة لكل أفراد الاسرة في الجزءالجنوبي الغربي للحديقة

    أنشطة موجهة لكل أفراد الاسرة في الجزءالجنوبي الغربي للحديقة


    بموقعها في الجزء الجنوبي الغربي لحديقة عالم كريستال سواروفسكي، تنضمّ لعبة الأحصنة الدوّارة إلى مجموعة أخرى من الألعاب من بينها المتاهة من تصميم أندريه هيلير، برج للعب مكون من أربعة طوابق، وملعب خارجي فسيح. أما في الأجزاء الأخرى للحديقة، فتجد أعمالاً متنوعة من تصميم مبتكرين معروفين، مثل كاو بيرّوت، فريدريكسون ستالارد، إروين وورم، برونو غيرونكولي، ثوماس بايرلي، مارتن غوستنر، كوانغو لي وألواس شيلد.

    اكتشف المزيد
    Family in Swarovsi Crystal Worlds