بحث
    • Badespaß am Weissensee
      media_content.tooltip.skipped
      أجمل 10 بحيرات في النمسا

    أجمل 10 بحيرات في النمسا

    على الرغم من أن النمسا دولة داخلية وليس لديها منافذ بحرية، غير أن فيها عدة مسطحات مائية. يوجد في النمسا العديد من البحيرات المشهورة بين المسافرين والسكان على حد سواء. تلبي هذه البحيرات تطلعات الجميع، سواء أرادوا الإستمتاع بمشاهدة الواجهات المائية أو رغبوا بالسباحة عند أقدام جبال الألب. كعدد إجمالي، يوجد 25 ألف بحيرة تمتلئ بمياه الينابيع العذبة. تمتاز البحيرات في النمسا بأنها معالم طبيعية، ترفيهية وممتعة في آن واحد وهي تتنوع بين جميع الأشكال والأحجام.


    لمحة عامة عن جميع البحيرات

    view to lake Zell / Zell am See
    media_content.tooltip.skipped

    1- بحيرة تسيل، سالزبورغ

    تلعب بحيرة تسيل "Lake Zell" دوراً محورياً في منطقتها، وخاصة خلال فصل الصيف. تمثل أنشطتها العديدة مثل السباحة، الإبحار، وركوب الأمواج، الطرق المثالية لاكتشاف منطقة العطلات هذه من خلال التجارب المائية. يُعتبر مركز البحيرة نقطة مثالية للاستمتاع بمشاهد لا تتكرر تمزج بين الطبيعة والجبال. وخلال الأشهر الدافئة، يمكن للضيوف قضاء وقت ممتع على الشاطئين العامّين في زيلامسي "تسيل أم زيه Zell am See" وهما تهوميرسباخ Thumersbach وشوتدورف Schüttdorf، حيث تتوافر عدة أنشطة مثل الجولات المائية، الإبحار بالقوارب أو السباحة في البحيرة. 

    كيفية الوصول:

    تقع بحيرة تسيل في وسط قرية زيلامسي "تسيل أم زيه Zell am See". تبعد هذه القرية عن مطار سالزبورغ مدة ساعة وربع وهو المطار الأقرب إليها.

    إكتشف المزيد
    Lake Mondsee
    media_content.tooltip.skipped

    2- بحيرة موند زيه، النمسا العليا

    تعتبر موند زيه "Mondsee" إحدى أكبر بحيرات منطقة سالزكامرغوت "Salzkammergut" مع طول يصل إلى 11 كم وعرض 2 كم. كذلك، فإنها من أكثر بحيرات المنطقة دفئاً إلى جانب بحيرة إرزيه "Irrsee" حيث تصل درجة حرارة مياههما إلى 27 درجة مئوية. كل عام يتوجه آلاف الزوار إلى موند زيه للإستمتاع بمختلف الرياضات المائية مثل الإبحار، ركوب الأمواج، ركوب الأمواج باللوح الشراعي، السباحة والكثير غير ذلك.

     كيفية الوصول:

    يعتبر مطار سالزبورغ الأقرب إليها، والتنقل بالسيارة هي الوسيلة الأسرع حيث تستغرق الرحلة منه إلى البحيرة مدة 25 دقيقة فقط. كذلك، يمكن الوصول إلى البحيرة باستخدام الحافلة التي تسير على خط رقم 140 أو خط رقم 149 و تنطلق من مركز المدينة إلى محطة سالزبورغ هوففيرت "Salzburg Hofwirt".

    إكتشف المزيد
    Kayaking on the Plansee in Tyrol
    media_content.tooltip.skipped

    3- بحيرة بلان زيه، تيرول

    تشغل بحيرة بلان زيه "Lake Plansee" مساحة 280 هكتاراً وهي، إلى جانب بحيرة آخن زيه "Lake Achensee"، تعتبر الأكبر في ولاية تيرول.

    تشتهر بحيرة بلان زيه بتلون الحياة تحت سطحها وهي توفر العديد من التجارب لمحبي الغوص. بفضل نقاوة مياهها والتي تندرج ضمن المستوى الأول، فإنه يمكن أن يصل امتداد الرؤية تحت سطح الماء لمسافة 15 م، مما يمنح الغواصين فرصة استكشاف الحياة المائية بشكل مثالي.

    كيفية الوصول:

    مطار إنسبروك "Innsbruck Airport" هو الأقرب إلى البحيرة، لكن مطار ميونخ لا يبعد كثيراً أيضاً. تعتبر السيارة وسيلة التنقل الأكثر ملاءمة حيث يمكن الوصول إلى بحيرة بلان زيه خلال ساعة من مطار إنسبروك أو خلال ساعتين من مطار ميونخ.

     

    إكتشف المزيد
    Lake Wörthersee
    media_content.tooltip.skipped

    4- بحيرة فورثرزيه، كاريثنيا

    تعتبر بحيرة فورثرزيه "Wörthersee lake" الأكبر في ولاية كارينثيا "Carinthia"، وبفضل العوامل المناخية المحيطة بها فإنها أدفأ بحيرة ألبية مع حرارة مياه تصل إلى 28 درجة مئوية. يمكن للزوار أن يستمتعوا بمشهد شمس المغيب بينما يجلسون في أحد المطاعم من الدرجة الأولى أو البارات الشاطئية حيث الماء التي تغمر الزوار حتى الخصر. ستغدو التجربة مميزة جداً مع كوكتيل بنكهة الفاكهة بينما يستمعون إلى صوت الأمواج ويراقبون أشعة الشمس التي تنعكس على سطح المياه.

    كيفية الوصول:

    تقع مدينة كلاغنفورت "Klagenfurt" قريباً من البحيرة مع مطار يبعد مدة 15 دقيقة فقط. كذلك، يمكن استقلال القطار للوصول إلى المدينة إنطلاقاً من جميع المدن النمساوية الرئيسية. المزيد من المعلومات متوافرة هنا.

     

    إكتشف المزيد
    hiking around the Green Lake in Styria, mountain lake "Grüner See"
    media_content.tooltip.skipped

    5- البحيرة الخضراء، ستيريا

    هذه البحيرة هي من ظواهر الطبيعة الفريدة، ففي كل عام تسيل مياه ذوبان الثلوج التي تغطي الجبال باتجاه البحيرة الخضراء "Green Lake" لتملأها وتتحول إلى مسطح مائي نقي ذو لون أخضر زمردي. تنحسر المياه شيئاً فشيئاً حين قدوم فصل الخريف، وفي الشتاء تختفي البحيرة بشكل شبه كامل. تتكرر هذه الدورة بشكل سنوي، ويعود ذلك لأن الطبيعة والبيئة في ولاية ستيريا لا زالتا تحافظان على نظامهما. وعلى الرغم من التغيرات الجذرية لدورة الحياة في البحيرة، فإن النباتات والحيوانات فيها قادرة على التكيف والتكاثر.

    كيفية الوصول:

    مطار غراتس "Graz" هو الأقرب إلى البحيرة، ويمكن الوصول إليها بالسيارة عبر الطريق السريع A9 خلال ساعة وعشرين دقيقة فقط. أيضاً، يمكن الوصول إلى مدينة غراتس بالقطار انطلاقاً من أغلب المدن النمساوية الرئيسية.

     

    إكتشف المزيد
    Lake Attersee
    media_content.tooltip.skipped

    6- بحيرة أتر زيه، النمسا العليا

    تقع بحيرة أتر زيه "Attersee" في قلب منطقة البحيرات في النمسا مما يمنحها طابعاً مبهراً مميزاً وباعثاً على الاسترخاء في نفس الوقت. استمتعوا بنزهة عبر "البندقية المصغرى"، وهي منطقة تنتشر فيها الفلل المبنية على الطراز المتوسطي والتي كانت تعود لفانين مخضرمين عدة أمثال غوستاف كليمت "Gustav Klimt"، ثم دعوا الماء يبرد أقدامكم بينما تستمتعون بمشهد الجبال التي تحيط بالبحيرة.

    كيفية الوصول:

    بفضل موقع البحيرة في منتصف المسافة بين سالزبورغ ولينز، فإن منطقة أتر زيه يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة عبر الطريق السريع A1، أو بالقطار عبر محطات فرانكنماركت "Frankenmarkt"، فوكلاماركت "Vöcklamarkt"، أو أتنانغ-بوتشهايم "Attnang-Puchheim". احصل على الاتجاهات هنا.

     

    إكتشف المزيد
    Stand up paddle tour at lake Achensee / Achensee
    media_content.tooltip.skipped

    7- بحيرة آخن زيه، تيرول

    يطلق عليها أحياناً تسمية "محيط تيرول"، وقد شكّلتها الأنهر الجليدية منذ أكثر من 20,000 سنة. ترحب بحيرة آخن زيه "Achensee" في يومنا هذا بزوارها بسطحها الأخضر الزمردي ومياهها الكريستالية النقية. تحيط بالبحيرة مشاهد الجبال المهيبة والسهول الخضراء المورفة، وهي تقدم للسياح عشاق المغامرات مجموعة من الأنشطة مثل ركوب الأمواج، الإبحار، قوارب التجديف والغوص.

    كيفية الوصول:

    يمكن الوصول إلى بحيرة آخن زيه بسهولة بالسيارة انطلاقاً من إنسبروك في تيرول، حيث تستغرق الرحلة مدة 45 دقيقة فقط. أيضاً، يمكن استقلال القطار إلى محطة جين باخ "Jenbach"، ومن ثم الوصول إليها عبر ركوب الحافلة المجانية، القطار البخاري المحلي أو سيارة أجرة. اطلع على كافة تفاصيل إرشادات الإتجاهات هنا.

     

    إكتشف المزيد
    Lake Wolfgangsee
    media_content.tooltip.skipped

    8- بحيرة فولفغانغ زيه، النمسا العليا وولاية سالزبورغ

    تمتد بحيرة فولفغانغ زيه "Wolfgangsee" أو بحيرة فولفغانغ "Lake Wolfgang" على الحدود بين ولاية النمسا العليا وولاية سالزبورغ، وهي محاطة بالغابات، السهول والجبال من كل صوب. يجد الزوار على شواطئها العديد من القرى المليئة بالمفاجآت المبهجة أمثال: سانت غيلن " St. Gilgen"، وسانت فولفغانغ "St. Wolfgang"، أو شتوبل "Strobl" والتي لا بد من زيارتها عند سناح الفرصة. تأخذكم سيارة كابل كلاسيكية إلى أعالي جبل تسفولفيرن هورن "Zwölferhorn" لتصلوا إلى منصة مشاهدة تعتبر الأجمل في المنطقة.

    كيفية الوصول:

    يقع أقرب مطار إليها في سالزبورغ، ويمكن الوصول إليها على متن الباص على خط رقم 150 إلى ستروبل "Strobl"، ثم الانتقال إلى الباص على الخط رقم 546. تجدون المزيد من التفاصيل عن الاتجاهات عبر الضغط هنا.

     

    إكتشف المزيد
    Lake Weissensee
    media_content.tooltip.skipped

    9- بحيرة فيسين زيه، كارينثيا

    لا يوجد بحيرة أخرى تنافس فيسين زيه "Weissensee Lake" على موقعها في جنوب الألب: هنا يمكنكم الحصول على جرعة مركزة من جمال الجبال ممزوجة مع ساعات طويلة من أشعة الشمس تصل لأكثر من 2,000 ساعة في السنة.

    تستقبلكم بحيرة فيسين زيه، التي تشبه إلى حد كبير مضيقاً بحرياً بفضل تواجدها بين الجبال، بمياه نقية زمردية ونزهات جبيلة ودروب دراجات إلى جانب النشاطات المائية مثل ركوب الأمواج، التجديف وقوفاً والصيد.

    كيفية الوصول:

    أقرب مطار إلى البحيرة يقع في كلاغنفورت "Klagenfurt " حيث يبعد حوالي الساعة والنصف بالسيارة. أيضاً، يمكن استقلال القطار للوصول إلى محطة غريفينبورغ "Greifenburg" ثم المتابعة بالحافلة المجانية حتى الوصول إلى حديقة فيسين الطبيعية "Weissensee nature park". تجدون المزيد من المعلومات هنا

     

    إكتشف المزيد
    media_content.tooltip.skipped
    Lake Neusiedl
    media_content.tooltip.skipped

    10 - بحيرة نيوسايدل، بورغنلاند

    هنالك عدة أسباب تميّز بحيرة نيوسايدلر زيه "Neusiedler See " أو بحيرة نيوسايدل " LakeNeusiedl" أهمها: يبلغ متوسط عمق البحيرة متراً واحداً بينما تُعتبر من أكبر المسطحات المائية في النمسا بالنظر إلى مساحة سطحها. تتميز البحيرة كذلك بمناخها الخاص وتتزين تضاريسها بمشاهد السهول الواسعة وانتشار نبات القصب حولها. يجد فيها محبو مراقبة الطيور ملاذاً مثالياً حيث تعيش فيها أصناف متنوعة من الطيور أكثر من أي بحيرة داخلية أخرى في أوروبا. إلى جانب ذلك، سيكون أمام محبي المشروبات فرصة تذوق تشكيلة واسعة من عصائر العنب المحليّة.

    كيفية الوصول:

    يقع مطار فيينا على مسافة 70 كم / 43 ميلاً من بحيرة نيوسايدل. يمكن الوصول إلى البحيرة بسهولة بالسيارة عبر اتباع الطريق السريع A4، أو باستقلال القطارات المكوكية التي تنطلق كل ساعة من فيينا. يمكنك إيجاد المزيد من التفاصيل هنا.

    إكتشف المزيد
    media_content.tooltip.skipped