بحث
    • نهر الدانوب

      Petlja na Dunavu kod Schlögena, Gornja Austrija

    نهر الدانوب

    ورد ذكره في عدد لا يحصى من الأغاني ومقصد الكثير من المسافرين، وليس هناك من نهر سواه يتدفق عبر الكثير من البلدان في طريقه إلى البحر، هذا هو نهر الدانوب. يجتاز هذا النهر العظيم مسافة مذهلة  تبلغ 2889 كم من منبعه في ألمانيا إلى البحر الأسود.

    نهر الدانوب

    يحتل الدانوب المرتبة الثانية كأطول نهر في أوربا بعد نهر الفولغا. في مسيره من الغرب إلى الشرق يجتاز الدانوب عشرة بلدان (ألمانيا، النمسا، سلوفاكيا، هنغاريا، كرواتيا، صربيا، رومانيا، مولدافيا، بلغاريا، أوكرانيا) – حيث لا يضاهيه في ذلك أي نهر آخر في العالم. ولكونه يشكل شريان الحياة في أوربا فإن نهر الدانوب يوحد طائفة متنوعة من الجنسيات، والأديان، والثقافات في كل واحد متجانس. هذا، وإن المناظر الطبيعية الغنية بتنوعها، والشاعرية أحياناً، بل والتي تقارب الصوفية التي تنتشر على ضفافه تكتنفها الأسطورة ويسودها الخيال.

    لقد كتبت ضفاف نهر الدانوب تاريخ أوربا الوسطى بأكمله، والمبادلات الثقافية التي امتدت على مدى قرون بحالها قد خلفت وراءها أثراً ما يزال يغتني بتجربته الإنسان إلى يومنا هذا. تتراصف على ضفاف الدانوب شواهد على عصر مضى: الأديرة المهيبة والقلاع والقصور فائقة الروعة.

    Donau

    تاريخ نهر الدانوب

    لكن ليس الاحتكاك بين شعوب منطقة الدانوب الذي استمر على مدى قرون هو ما يستحق التفحص الدقيق فحسب. فعلى امتداد التاريخ، ترك حكام أوروبا الأسطوريون وراءهم ثروة من الكنوز الثقافية أيضاً، من ماركوس أوريليوس وفريدريك بارباروسا إلى آل هابسبورغ. وبفضل التعاون الدولي بين المؤسسات السياحية والشركات الملاحية يمكن للزوار أن ينطلقوا في رحلة ساحرة على طول طريق السفر التاريخي هذا بكل ما يزخر به من أبنية رائعة وكنوز فنية على "درب الأباطرة والملوك" “Road of Emperors and Kings”، الذي يقودك من ريجينسبورغ Regensburg القروسطية عبر باساو Passau وفيينا Vienna إلى بودابست Budapest، العاصمة الهنغارية. هذا، وإن المناظر الطبيعية النهرية البكر كأراضي الدانوب الرطبة الرائعة والأماكن الريفية البديعة مثل وادي فاخاو Wachau Valley، إضافة إلى الفرص العديدة المتوفرة للقيام بنزهات سياحية إلى المدن والبلدات، القديم منها والحديث، هي ما يجعل هذه الرحلة تجربة عصية على النسيان.



    Donau-Radweg Oberösterreich

    Attractions at the Danube River

    When travelling along the Danube, whether it is by bike, car or boat, the following attractions should not be missed:

    • Linz: Kulturmeile mit Lentos

      مدينة لينز على الدانوب

      لينز Linz، ثالث أكبر مدينة في النمسا وتتوضع على جانبي نهر الدانوب في وسط الطريق بن سالزبورغ Salzburg وفيينا، تتميز بثقافتها الفائقة التنوع.

      إقرأ المزيد
    • Dürnstein

      قلعة وكنيسة دير دورنشتاين

      نظراً لذيوع شهرتها كمكان سجن فيه الملك الإنكليزي ريتشارد قلب الأسد، فإن قلعة دورنشتاين Ruin of Dürnstein هي من المعالم الشعبية الرائجة في منطقة فاخاو.

      إقرأ المزيد
    • Stein an der Donau

      كريمس على الدانوب

      كريمس Krems هي بلدة صغيرة تعج بالنشاط تشتهر بمركزها ومشهدها الفني الديناميكي

      معلومات إضافية
    • Stift Melk

      دير ميلك البينيدكتي

      يقع دير ميلك Abbey of Melk على مدخل منطقة التراث الثقافي العالمي ، فاخاو.

      اكتشف المزيد

    Danube River Cruises

    DDSG’s red-white fleet of six modern ships depart for numerous journeys on the River Danube during the day and at night.

    تأسست أول شركة ملاحة نمساوية وتدعى د د س ج DDSG عام 1829 . وبحدود عام 1882، أصبحت شركة د د س ج DDSG أكبر شركات الملاحة النهرية في العالم

    بأسطول يربو عن 200 سفينة بخارية وحوالي 1000 سفينة شحن. وفي أيامنا هذه تقدم الشركة سلسلة واسعة التنوع من الرحلات ليوم واحد على طول نهر الدانوب: بدءاً بالتفرج على المناظر الطبيعية والرحلات المسائية حتى النزهات السياحية ذات المضمون الخاص مثل الهيوريغن كروز Heurigen Cruise، والتي هي مكرسة للموسيقى وأطايب الطعام.

     إن إحدى الجواهر التي توفرها شركة د د س ج DDSG هي النزهة السياحية في وادي فاخاو والتي ينبغي ألا تفوتك. فهي تمر عبر بلدة كريمس التاريخية وتتضمن زيارة دورنشتاين Dürnstein حيث يوجد فيها القلعة وكنيسة الدير المشهورة. فلتحتس كأساً من النبيذ وأنت تتفرج على المناظر الطبيعية الخلابة وتعلم المزيد عن أكبر أديرة الرهبانية البينيدكتية في النمسا "ستيفت ميلك".

     أما بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مغامرة سريعة فإن شركة د د س ج DDSG توفر نزهات بحرية على القارب الانسيابي من فيينا إلى بودابست، وبالعكس.

    احجز تذكرتك هنا
    Weingärten in der Wachau

    Culinary Highlights at the Danube

    The Danube is known not only for its culture, landscape and beautiful nature, it is also famous for its culinary delights and therefore a top address for gourmets. All in all, the Danube offers a great variety of Austrian specialities and these are our culinary Danube highlights:

    • Spargel mit Sauce Hollandaise

      الهليون من مارشفيلد

      أي شخص يلذ له طعم الهليون في النمسا يعرف إلى أين يتجه: المارشفيلد Marchfeld. ذلك لأن إشراقة شمس مارشفيلد لأكثر من 2200 ساعة في العام والتربة الخفيفة الرمل هي ما يعطي هليون مارشفيلد الأبيض والأخضر الممتاز نكهته الفريدة.

      إقرأ المزيد
    • Marillenknödel – GenussRegion Wachauer Marille g.U.

      زلابيا المشمش Wachauer Marillenknödel

      يشكل المناخ اللطيف والتربة الخصبة لوادي فاخاو الوسط المثالي لزراعة الفاكهة. فعندما تنضج ثمار المشمش تغدو هذه المنطقة في النمسا الدنيا جنة الزلابيا. تصنع زلابييا المشمش عادة إما من عجينة البطاطا أو عجينة الجبنة الحلوم التي تلف لفاً حول الفواكه. وبعد طهي الزلابيا تصرّ بكسرات الخبز المحمر وترش بفتافيت السكر. بكلمة بسيطة هي لذيذة للغاية !

      معلومات إضافية
    • Restaurant Kellerbauer Salzburgerland Fisch - Kara Mercer Shoot

      السمك من الدانوب

      يشتهر الدانوب بأسماك مياهه العذبة اللذيذة الطعم، مثل الكارب، و سلمون قوس القزح، والبايك، والسترجيون. يوفر الكثير من المطاعم على امتداد نهر الدانوب لك الفرصة لتذوق السمك المطهو طازجاً في جو ولا أجمل.

      اكتشف المزيد
    • Linzer Torte

      تورتة لينزر

      لا تشتهر لينز بكونها العاصمة الثقافية لأوروبا لعام 2009 فحسب بل هي تشتهر أيضاً بالإغراء اللذيذ الذي توفره تورتة لينزر Linzer Torte. إذ تعتبر هذه أعرق أنواع التورتات في العالم ذلك لأنها ذكرت بالاسم في زمن يرقى إلى عام 1653. هذه التورتة المكونة من عجينة حلويات البندق والمحشوة بمربى الزبيب الأحمر اللذيذ الطعم تتناغم تماماً مع القهوة النمساوية.

      إقرأ المزيد