بحث
    • Nationalpark Hohe Tauern - Krimml waterfalls
      media_content.tooltip.skipped
      المنتزهات الوطنية في النمسا

    المنتزهات الوطنية في النمسا

    تضمّ النمسا ست منتزهات وطنية فريدة، تقدم مجموعة متنوعة مذهلة من الحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية. عند زيارة النمسا، اغتنم الفرصة للتأمل في الطبيعة البِكر ذات الجمال الخلاب، وتأكد من قضاء بعض الوقت في استكشاف واحدة من هذه الملاذات الطبيعية.

    ما هو المنتزه الوطني؟

    يعتمد الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) على معايير صارمة لتصنيف المنتزهات الوطنية. في هذه المساحات، تُمنح الأولوية لضرورة الحفاظ على النظم البيئية، كما أنها توفر في الوقت نفسه محيطاً نقياً فريداً ليستمتع به الزوار.



    Hiking in the Schobergruppe in the Hohe Tauern East Tirol National Park
    media_content.tooltip.skipped

    1- منتزه هوهي تاورن Hohe Tauern National Park في كاريثنيا، تيرول وسالزبورغ لاند

    إنه أقدم وأكبر المنتزهات الوطنية في النمسا وهو معروف بتنوعه الكبير: فيه يمكنك أن تجد 50% من أنواع الحيوانات النمساوية (يبلغ عددها الكلي 10 آلاف) بما فيها النسر الذهبي، الوعل، والمرموط.

    يختزل منتزه هوهي تاورن الوطني Hohe Tauern National Park كل النظمام البيئي الذي يمثّل طبيعة جبال الألب (من الغابات الجبلية إلى المروج الألبية) مع مجتمعاتها النباتية والحيوانية. يشمل المشهد المتنوع:

    * 266 قمة جبلية على ارتفاع أكثر من 3 آلاف متر ( غروسكلوكنر Grossglockner هو أعلى جبل في النمسا ويبلغ ارتفاعه 3798 متراً).

    * 551 بحيرة بمساحة تتراوح بين 35 م² و 27.03 هكتار (أكبر بحيرة هي بحيرة سكراب ماونتن Scrape Mountain Lake في هوليرسباختال Hollersbachtal)

    * حوالي 250 نهراً جليدياً (أطول نهر جليدي هو نهر باسترزي Pasterze ، حيث ستستمتع بالنسيم الجليدي حتى في ذروة الصيف)

    * أعلى شلالات أوروبا وهي شلالات كريمل Krimml

    5 مرافق لا بدّ من مشاهدتها في منتزه هوهي تاورن

    •                 National Park Hohe Tauern - Lake Weisssee / Weisssee Glacier world
      media_content.tooltip.skipped
    •                 guided nature hike with ranger / Nationalpark Hohe Tauern
      media_content.tooltip.skipped
    •                 National Park Hohe Tauern - Krimmler Cascades / National Park Hohe Tauern
      media_content.tooltip.skipped
    •                 مرموط
      media_content.tooltip.skipped
    Siezenbach in spring
    media_content.tooltip.skipped

    2- منتزه كالكالبن Kalkalpen الوطني في النمسا العليا

    بموقعه على الجانب الشمالي لجبال الألب، يضمّ منتزه كالكالبن Kalkalpen الطومي (اسمه يعني حرفياً حجر الكلس) واحدة من أكبر الغابات المترامية الأطراف في النمسا. هنا، تغطي أشجار الشوح والزان والحور أربعة أخماس التضاريس، حيث تُترك لتنمو وتشمخ عالياً ومن ثمّ تذبل وتموت بحسب دورة الطبيعة، إذ تُعتبر جذوعها المتساقطة موطناً مهماً لمخلوقات لا حصر لها من الخنافس إلى نقار الخشب.

    وبينما ينمو الجيل الجديد من الأشجار بمحاذاة الجذوع التي تتعرض للتحلل، تساهم الحشرات والكائنات الدقيقة في معالجة وتفتيت البقايا لإنتاج التربة الخصبة. بصرف النظر عن دورة الطبيعة الرائعة، ستجد أيضاً الأخاديد والوديان المذهلة، والشلالات الخلابة والبحيرات المثيرة للإعجاب. يمكن لجميع أفراد الأسرة استكشاف هذه الحديقة الوطنية من خلال المشي لمسافات طويلة إلى أحد النُزُل الجبلية الجذابة، كما يمكن لحراس المنتزه أن يأخذوك في نزهات ممتعة للانغماس أكثر في الطبيعة المحيطة.


    تعلّم المزيد
    Donau-Auen National Park in Lower Austria
    media_content.tooltip.skipped

    3- منتزه دوناو-أون Donau-Auen الوطني في النمسا السُفلى

    إن المناظر الطبيعية المترامية الأطراف في أوروبا الوسطى حيث تنتشر المروج الخضراء على ضفاف الأنهار، تُعتبر موطناً لحوالي 5 آلاف صنف مختلف من الحيوانات. وفي الوقت نفسه، تقع الأراضي البِكر لمنتزه دوناو-أون الوطني Donau-Auen National Park على أعتاب مدينة فيينا، حيث توفر منطقة ترفيهية رائعة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الريف سيراً على الأقدام والاستمتاع بجماله الطبيعي الفاتن، كما تنظم سلطات المنتزه نزهات مختلفة سيراً على الأقدام أو على متن الزوارق.

     

    إكتشف المزيد
    Landscape near Apetlon / Nationalpark Neusiedler See / Burgenland
    media_content.tooltip.skipped

    4- منتزه نوسيدلر سي-سيفنكل Neusiedler See-Seewinkel الوطني في بورغنلاند

    يتميز منتزه نوسيدلر سي-سيفنكل الوطني Neusiedler See-Seewinkel National Park الذي يمتّد من منطقة بورغنلاند Burgenland  في النمسا وصولاً إلى هنغاريا، بسهوبه الفريدة من نوعها، بحيث يشكّل بيئة طبيعية مثيرة للاهتمام في أوروبا، إذ تنمو فيه نباتات القصب ومروج الأهوار وبحيرات المياه المالحة، والتي تختفي بشكل مؤقت من ثمّ تعود للظهور بحسب الفصول. في هذا المنتزه، يحيط القصب الذي ينمو على شكل حزام ببحيرة نوسيدل Neusiedl ، ومن ثمّ يمتد على طول دلتا نهر الدانوب، ليكون ثاني أكبر حزام من نوعه في أوروبا. تجتمع الحيوانات والنباتات الشرقية والغربية معًا هنا في مشهد استثنائي: ضفدع البلقان يتمايل بينما تصطاد سحلية نهر الدانوب ديدان الأرض والرخويات. علاوةً على ذلك، تشكل شواطئ البحيرة واحدة من أهم ملاذات مراقبة الطيور في أوروبا – بحيث تُعتبر جنة لمراقبي الطيور، ولكن أيضاً لراكبي الدراجات والمشاة وراكبي الخيول.


    تعلّم المزيد
    Gesäuse National Park
    media_content.tooltip.skipped

    5- منتزه غيزويزي Gesäuse الوطني في ستيريا

    يُعتبر منتزه غيزويزي الوطني Gesäuse National Park ثالث أكبر منتزهات النمسا وأحدثها (أُنشئ عام 2002) وهو يتميز بمنحدراته الجبلية الحادة وأخاديد الوادي الذي يكوّنه نهر إنس Enns. يتراوح ارتفاع القمم فيه بين 490 متراً و2370 متراً، أي عند قمة هوهتر الأعلى Hochtor. يُعتبر منتزه غيزويزي الوطني أيضاً موطناً لـ90 نوعاً من الطيور المتكاثرة، حيوانات المرموط، الوعل والغزلان، بالإضافة إلى 50 نوعاً مختلفاُ من الأوركيد البري. هنا ستجد العديد من حراس الغابات المدرّبين الذين يقومون بتنظيم جولات ميدانية يشاركونك خلالها معلوماتهم عن الطبيعة في هذه المنطقة، كما ستتمكن من قضاء الليلة في قلب المنتزه حيث توجد بعض الفنادق، كما يمكنك المكوث في مزرعة عضوية أو في أحد الأكواخ الجبلية.


    تعلّم المزيد
    National park Thayatal / Thaya valley
    media_content.tooltip.skipped

    6- منتزه تهاياتال الوطني Thayatal National Park في النمسا السُفلى

    هنا ستجد نهر تهايا Thaya، في منتزه حديقة نهر تهايا River Park Thayatal وقد ترك بصمته حتى عمق 150 متراً في الصخور الصلبة في فالدفيرتل Waldviertel، مبتكراً وادياً ذا مناظر طبيعية خلاّبة. وبفضل تنوعها الطبيعي الكبير، تمّ تصنيف هذه المنطقة كمنتزه وطني في العام 2000.

    توفر المروج الخضراء والتلال المورفة الظلال والمنحدرات والمراعي الممتدة، موطناً للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات النادرة مثل البومة النسر واللقلق الأسود، السحلية الخضراء، زهرة فركسينيلا والسوسن. وربما يمكنك أن تختبر السحر الحقيقي لهذا الوادي الخلاب عند نقطة أوملاوفبيرغ Umlaufberg، وهي عبارة عن سلسلة ضيقة من الصخور التي تفصل بين جزئَي النهر.

    ثمة أمر آخر يتميز به منتزه تهاياتال الوطني National Park Thayatal وهو غناه بالقلاع والحصون المهدمة- فضلاً عن الأساطير المختلفة التي نشأت حولها.

    تعلّم المزيد
    media_content.tooltip.skipped