Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

أسلوب الحياة في جبال الألب

في الأوقات السابقة ترك الشباب الجبال للانتقال إلى المدينة، ولكن في الوقت الحاضر غالباً ما يميلون للبقاء في منطقتهم الرئيسية - أو العودة إليها بعد سنوات قليلة. وتشكّل الوتيرة الهادئة للحياة، الشعور بالمجتمع، أسلوب الحياة المستدامة والقرب من الطبيعة عوامل تتضافر لخلق تقدير ألبي للحياة التي تمتاز بأنها نموذجية بقدر ما هي فريدة من نوعها.

أسلوب الحياة في جبال الألب

  • نمط الحياة في جبال الألب © Österreich Werbung / Sebastian Stiphout نمط الحياة في جبال الألب © Österreich Werbung / Sebastian Stiphout
  • صورة غيدو

  • صورة أنجر

  • باتريك: بارد هو شعار

  • آنا: الطبيعة مع جميع الحواس

ربما تقدم الدقائق الأولى لمطلع يوم جديد عندما يداعب أول ضوء للفجر الأفق بينما لم يضغط العالم على زر إعادة التشغيل، تلميحات لما يعنيه هذا الإحساس الألبي بالحياة. في البلدة في مثل هذه الساعة، يمكنك سماع ابواق السيارات الأولى و دويّ الصفارات، وبإمكانك معرفة ما ينتظرك قبل النهوض من السرير: الذهاب في سيارة عابرة، الحشود المتزاحمة في وسائل النقل العام، التسرع والإجهاد وتسرّع ضربات قلب. وماذا عن الجبال؟
 
 

حان الوقت للتوقف وللتمهل

 في الجبال، حيث يبدأ اليوم بشكل مختلف. مع زقزقة لطيفة للطيور في الأشجار خلف المنزل وقرع الأجراس لجرس الكنيسة. مع شذا الغابات والمروج المنتشر من خلال النافذة المفتوحة. ومعرفة أنه في الخارج ستكون هناك دائماً فرص للتوقف والتمهّل لبعض الوقت لنفسك. للاستمتاع بمحادثة قصيرة مع ساعي البريد عندما يمر بجوارك على دراجته خلال انطلاقتك في الطريق إلى المكتب. منظر الأنهار الجليدية لامعة من خلال نافذة مكتبك. والرائحة المفاجئة للقش الطازج المحصود أثناء استراحة غداءك.
 
 

الشعور الألبي: الواقع ليس كلمة طنانة

إذن، ما هو بالضبط هذا الإحساس الألبي للحياة؟ أهو موقف؟ بالطبع. نمط حياة؟ هذا أمر مؤكد. اليقين بوجودك في المكان المناسب هنا والآن؟ بطبيعة الحال. شيء بداخلك يرفع من معنوياتك خلال الاستمتاع بالطبيعة والجبال؟ وبالتأكيد! ستسمع مجموعة متنوعة كاملة من الإجابات إن تكلمت إلى الناس الذين اختاروا العيش في جبال الألب. أولئك الذين عادوا من المدينة نظراً لأنهم افتقدوا السلام والصفاء في جبال الألب - أو الذين لم يغادروها. يُقدّر هؤلاء الناس قيمة الإحساس بالمجتمع الذي تقدمه القرية. من يفضّل في نهاية عمل يوم ركوب الدراجة متجهاً للمنزل عبر الحقول بدلاً من اجتياز منطقة صناعية. من يستمتع بقوة الجبال، الهواء الصافي النقي، و صمت الغابة – ومن لا يتمنى في عطلة نهاية الأسبوع ألا يكون مضطراً للذهاب إلى مكان ما لتجربة ما قد يكون متاحاً على أعتاب بيوتهم. الأشخاص الذين يرغبون في التنفس بحرية. 
واكتشاف السلام.
وأن يُكوّنوا أنفسهم.
 

في جبال الألب النمساوية...

  • يعيش 4,000,000 شخصاً في جبال الألب. وتُعدّ إينسبروك ثاني أكبر مدينة في جبال الألب.
  • ينمو هنا 4,500 نوعاً نباتياً مختلفاً.
  • توجد 731 قمة جبلية يتجاوز ارتفاعها 3000 متراً.
  • يعتني 7,000 من المزارعين بـ 51,000 بقرة حلوب، 265,000 رأساً من الماشية و9,000 خيل، 114,000 من الأغنام، 40,000 وعلاً و10,000 ماعز.
  • يغطي 30 نهراً جليدياً مساحة تبلغ 450 كم مربع، وهي تعادل مساحة أندورا تقريباً.
  • يُعد جبل غروسكلوكنر بارتفاعه البالغ 3,798 متراً، أعلى قمة جبلية في النمسا.
  • يبلغ عمر جبال الألب بين 290- 350 مليون سنة - وبعض أجزائها أقدم إلى حد كبير.
  • تبلغ حصة النمسا من جبال الألب 54,000 كم مربعاً، وتغطي مجتمعةً مساحة 200,000 كم مربع.
  • يتيح 25 دليل محلي مسجل للزوار المهتمين التعرّف على أسرار جبال الألب.
  • يبلغ وزن جبال الألب 480 ألف بليون طن.

ما الذي يكوّن جبلاً؟

تفخر النمسا بعدد لا يحصى من الجبال، ولكن متى يُطلق على الارتفاع رسمياً تسمية جبل؟ المعايير ذات الصلة هي: الهيمنة والبروز. تُشير الهيمنة الطبوغرافية – التي تُدعى أحياناً العزلة الطبوغرافية - إلى ذروة تبرز كميزة فريدة من نوعها، ومنفصلة عن القمة أو القمم القريبة. ويعتبر جبل جريمينغ المعزول نسبيا بين وادي انستال و زالزكاميرغوت، بإرتفاعه البالغ 2,351 متراً، أعلى الجبال القائمة بذاتها في أوروبا. ويعتبر البروز من بين العوامل التي تُسهم أيضا في تحقيق المكانة الجبلية. إذ يشير البروز الطبوغرافي إلى مقدار ارتفاع قمة مقارنة بالقمم القريبة الأخرى. ففي جبال الألب، ينبغي أن تكون القمّة أعلى بـ 110 أمتار إلى 300 متر من قمّة مجاورة ليتم اعتبارها جبلاً في حد ذاتها.


من أين تحصل الجبال على تسمياتها؟

كالينبيرغ، أو ميتاجسكوجيل أو جيايد آلم - تبدو التسميات التي تُطلق على الجبال عشوائية - لكن وبطبيعة الحال، لا يمكن القول إنها مجرد صدفة محضة. أولاً، الشكل صلة بتسمياتها: هل هي دائرية أم مدببة، هل تشبه 'رأساً' أو 'جرفاً؟ كما تُعد النباتات التي تنمو في الجبال أيضاً معياراً حاسماً - على سبيل المثال: "جراسبيرغ" (الجبال السهبية المعشبة) أو "زيربينكوجيل' (قمة الصنوبر). وسُميت بعض الجبال، مثل 'نيبيلشتاين (القمة الضبابية) أو "فيتيركريوز" (قمة الطقس) حسب حالة الطقس، بينما اشتقت جبال أخرى أسمائها من موضع الشمس، مثل " ميتاجسكوجيل" (ذروة الظهيرة) أو "زفولفيرشبيتز" (قمة الساعة 12).


 

عندما أكبر، أودُّ أن أكون جبلاً

ومع ذلك، في بعض الأحيان، تبدو الجبال وكأنها تنمو إلى ما لا نهاية في السماء، وتصل إلى حدها الطبيعي عند حوالي 9,000 متراً. ما السبب؟ يسبب تصادم الصفائح القارية تكوّن الجبال ومنحها شكلاً؛ ومن ثم تبدأ بالتآكل، وتظهر فيها التصدعات، او تبدأ بالانهيار. كما تلعب الأحوال الجوية، أيضاً، دوراً في تفككها حيث يعمل المطر، الريح والطقس على حت الصخور. وعلاوة على ذلك، لو كانت الجبال أعلى، سيصبح وزنها أكبر وستخترق قشرة الأرض.

 

 

كيف تتشكّل الكتلة الجليدية؟

يعتمد تشكّل الكتل الجليدية على معيارين: الهطول ودرجات الحرارة. ولا تتشكّل الكتل الجليدية إلا حيث تهطل وفرة من الثلوج، وحيث يكون معظم الهطل ثلجياً. ومن ثم، ينبغي أن تكون درجة الحرارة منخفضة للحيلولة دون ذوبان الثلوج المتساقطة وبالتالي توفير أساس للثلوج الجديدة. وبهذه الطريقة، تكبر الطبقة السفلى من الثلج وتصبح مضغوطة نتيجةً لوزن طبقات الثلوج الجديدة فوقها. ويعمل الضغط على تغيير بنية البلورات، بحيث تتحول ندف الثلج الرقيقة المميزة إلى بلورات جليدية ملساء ترتبط سويةً في كتلة متراصة. ويتقلص حجم الثلج، ومع مرور الوقت يصبح الثلج القديم كتلة جليدية. ويُعد باستيرزي أكبر كتلة جليدية في النمسا عند سفح جبل غروسكلوكنر، بمساحته السطحية البالغة 17,3 كم مربعاً.

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.