Please choose Language or Country
or

وصفة شار لآلا مونيير

توفر البحيرات الصافية في سالزبورغ أفضل الظروف للأسماك المحلية، ومن بينها سمك الشار والترويت وسمك الكراكي وغيرها الكثير
شار آلا مونيير "فيليه سمك الشار" © Österreich Werbung / Wolfgang Schardtشار آلا مونيير "فيليه سمك الشار" © Österreich Werbung / Wolfgang Schardt

وجبة لأربعة أشخاص

  • 4 أسماك كاملة من الشار(أو أسماك السلمون المرقط(
  • ملح و فلفل
  • عصير ليمون
  • طحين للتغليف
  • من5 الى7 أوقيات زبدة
  • بقدونس طازج مفروم أو طرخون

شار آلا مونيير "فيليه سمك الشار"

طريقة التحضير:

  1. يغسل السمك بالماء البارد ونتركه حتى يجف باستخدام ورق المطبخ. نُتبل تجويف البطن بالملح والفلفل. كما نُتبل سمك الشار من الخارج بكمية مناسبة من الملح ونغطي كلا الجانبين بالدقيق.

  2. في مقلاة كبيرة (أو في مقلاتين مناسبتين للسمك)، نذيب ببطء نصف الزبدة (لا ندعها تأخذ لوناً بنياً كثيراً) ونقلي سمك الشار على كلا الجانبين حيث تستغرق من 12 الى 18 دقيقة حتى تنضج، يعتمد ذلك على حجم السمكة، وتصبح مقرمش ولونها بنيا ذهبيا (عندما نقلب الأسماك لا تستخدم أدوات حادة حتى لا يتمزق الجلد(.

  3. نرفع سمك الشار من المقلاة بحذر، ونرتبها على أطباق مُسخّنة ونبقيها ساخنة من خلال تغليفها بورق القصدير (أو عن طريق وضعها في فرن مُسخًن مسبقا على درجة حرارةمنخفضة).

  4. نزيل الدهون الزائدة من المقلاة، ونضيف ما تبقى من الزبدة ونتركها حتى تغلي قبل إضافة بضع قطرات من عصير الليمون. نضيف الملح ونتركه يغلي مرة أخرى.

  5. نرش هذا الصوص على أطباق الشار ومن ثم نرش البقدونس الطازج المفروم.

  6. يقدم هذا الطبق مع البطاطا المطبوخة بالزبدة أو البقدونس، يرافقه سلطة طازجة.

 
بدلا من طهي السمكة بأكملها، يمكن تحضير فيليه السمك بهذه الطريقة.

"شهية طيّبة!"

  • شار آلا مونيير "فيليه سمك الشار" © Österreich Werbung / Wolfgang Schardt شار آلا مونيير "فيليه سمك الشار" © Österreich Werbung / Wolfgang Schardt

المزيد من الوصفات

فلتر (عامل تصفية):
حلوى

وصفة وينير أبفلشترودل

تقدم وينير أبفلشترودل مع مسحوق السكر والقهوة الفيينية - واحدة من أشهر الحلويات النمساوية.
وصفة وينير أبفلشترودل
حلوى

وصفة وينير أبفلشترودل

تقدم وينير أبفلشترودل مع مسحوق السكر والقهوة الفيينية - واحدة من أشهر الحلويات النمساوية.
وصفة وينير أبفلشترودل
الطبق الرئيسي

وصفة فينر شنتزيل

تصنع شريحة وينر شنتزيل "الأصلية" من لحم العجل و تُقدّم مع البطاطا المتبلة بالبقدونس أو البطاطا وسلطة الخيار.إنها وجبة رائعة وسهلة الصنع أيضاً، سيستمتع أصدقائك وعائلتك بتناولها طبعاً في حفلة العشاء التالية.
وصفة فينر شنتزيل
حلوى

وصفة كايزر شمارين

أحد أنواع الحلويات النمساوية الشعبية المشهورة والمفضلة جدا ليس فقط في النمسا وهي عبارة عن فطائر مقطعة معروفة باسم كايزر شمارين.
وصفة كايزر شمارين
حلوى

وصفة بلاتاتشينكن

بلاتاتشينكن هي النسخة النمساوية من الفطائر أو ما يسمسه الفرنسيون بالكريب. ويمكن الاستمتاع بها بطرقٍ متنوعة، سواء مع المربى وعصير القيقب، أو مليئة بالحشوات التي تختارها سواء حلوة أو مالحة، أو تُقطع وتضاف إلى الحساء. نقدم لكم الوصفة الأساسية لـ بلاتاتشينكن.
وصفة بلاتاتشينكن
الطبق الرئيسي

وصفة تافيلشبيتز

عمليا لا يوجد دليل ألذ من هذا الطبق النموذجي بين الأطباق الفيينية يثبت تأصّل المطبخ النمساوي في القلب الأوروبي: لحم العجل المسلوق، أو تافيلشبيتز. لحم بقري جيد النوعية والقليل من الخضروات والتوابل العطرية والكثير من الماء لنطهوبه - هذه المكونات الأساسية لطبق تافيلشبيتز وهي ذات المكونات التي تدخل في صُنع حساء اللحم الفرنسي "مَرَق مِنْ لَحْم وَخُضَر" أو الطبق الإيطالي من اللحم المسلوق "بوليتو ميستو". ولكن في هذا الطبق الإيطالي يتم إضافة لحم العجل والدجاج أو لسان؛ ولكن بعدها يجب أن تبقى بعض الاختلافات الصغيرة.
وصفة تافيلشبيتز

لم يتم العثور على نتائج بحث

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.