Please choose Language or Country
or

وصفة بلاتاتشينكن

بلاتاتشينكن هي النسخة النمساوية من الفطائر أو ما يسمسه الفرنسيون بالكريب. ويمكن الاستمتاع بها بطرقٍ متنوعة، سواء مع المربى وعصير القيقب، أو مليئة بالحشوات التي تختارها سواء حلوة أو مالحة، أو تُقطع وتضاف إلى الحساء. نقدم لكم الوصفة الأساسية لـ بلاتاتشينكن.
الفطائر المحلاة النمساوية © Österreich Werbung / Eisenhut & Mayerالفطائر المحلاة النمساوية © Österreich Werbung / Eisenhut & Mayer

وجبة لأربعة أشخاص

  • 1 كوب طحين لجميع الاستعمالات
  • 1 قليل من الملح
  • 2 ملاعق طعام من السكر
  • 1 كوب حليب
  • 2 بيضة كبيرة

بلاتاتشينكن "النسخة النمساوية للكريب"

طريقة التحضير:

 

  1. نخفق الطحين والحليب والسكر والملح معاً حتى تصبح عجينة سلسة، ثم نضيف البيض ونخفق.

  2. نضع ملعقتين كبيرتين من الزيت في مقلاة على نار متوسطة تميل إلى المرتفعة. نسخنها ونبدأ بصنع الفطيرة الأولى حيث نسكب نحو 4 ملاعق من الخليط في المقلاة. يجب تغطية أرضية المقلاة بطبقة رقيقة وبشكل كامل. ندعها حتى تكتسب لوناً بنياً جميلاً، ثم نقلبها لينضج الجانب الآخر ويكتسب ذات اللون. عندها نرفع الفطيرة عن النار ونستمر في صنع الفطائر واحدة تلو الأخرة، ونجمعهم مع بعض بعد أن يصبحوا جاهزين.

  3. نبقيها ساخنة في علبة مغطاة.

  4. نضيف 2 ملعقة طعام من الزيت لكل فطيرة.

    نصائح وخدع

    لجعل الفطائر رقيقة جداً، يمكنك إضافة القليل من المياه المعدنية الفوارة أيضاً عند إضافة البيض.
     
    واحدة من الحشوات الفيينية الكلاسيكية الحلوة هو مربى المشمش، نضع طبقة رقيقة على كريب بلاتاتشينكن ونلفها. تُقدم مع رشة من مسحوق السكر الناعم.
     
    تشمل الحشوات المالحة: السبانخ وجبن الفيتا، أولحم الخنزير والجبن، أو جبن موزاريلا والطماطم (البندورة).
     
    وتشمل الحشوات الحلوة المقترحة المربى والجيلاتين من جميع الأنواع، أو نوتيلا، أو جبن الحلوم أو قرفة التفاح على سبيل المثال.
     
    تبقى عجينة البانكيك السائلة في الثلاجة لمدة يوم أو يومين، لذلك يمكن إعداد كل شيء ليلاً إذا كنت ترغب بفطيرة بانكيك كوجبة إفطار في الصباح الباكر.

"شهية طيّبة!"

  • الفطائر المحلاة النمساوية © Österreich Werbung / Eisenhut & Mayer الفطائر المحلاة النمساوية © Österreich Werbung / Eisenhut & Mayer

المزيد من الوصفات

فلتر (عامل تصفية):
حلوى

وصفة وينير أبفلشترودل

تقدم وينير أبفلشترودل مع مسحوق السكر والقهوة الفيينية - واحدة من أشهر الحلويات النمساوية.
وصفة وينير أبفلشترودل
الطبق الرئيسي

وصفة فينر شنتزيل

تصنع شريحة وينر شنتزيل "الأصلية" من لحم العجل و تُقدّم مع البطاطا المتبلة بالبقدونس أو البطاطا وسلطة الخيار.إنها وجبة رائعة وسهلة الصنع أيضاً، سيستمتع أصدقائك وعائلتك بتناولها طبعاً في حفلة العشاء التالية.
وصفة فينر شنتزيل
حلوى

وصفة كايزر شمارين

أحد أنواع الحلويات النمساوية الشعبية المشهورة والمفضلة جدا ليس فقط في النمسا وهي عبارة عن فطائر مقطعة معروفة باسم كايزر شمارين.
وصفة كايزر شمارين
الطبق الرئيسي

وصفة تافيلشبيتز

عمليا لا يوجد دليل ألذ من هذا الطبق النموذجي بين الأطباق الفيينية يثبت تأصّل المطبخ النمساوي في القلب الأوروبي: لحم العجل المسلوق، أو تافيلشبيتز. لحم بقري جيد النوعية والقليل من الخضروات والتوابل العطرية والكثير من الماء لنطهوبه - هذه المكونات الأساسية لطبق تافيلشبيتز وهي ذات المكونات التي تدخل في صُنع حساء اللحم الفرنسي "مَرَق مِنْ لَحْم وَخُضَر" أو الطبق الإيطالي من اللحم المسلوق "بوليتو ميستو". ولكن في هذا الطبق الإيطالي يتم إضافة لحم العجل والدجاج أو لسان؛ ولكن بعدها يجب أن تبقى بعض الاختلافات الصغيرة.
وصفة تافيلشبيتز

لم يتم العثور على نتائج بحث

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.