Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

Konstantin Filippou هو الشيف من السنة

يُعد فيليبو المنحدر من أب يوناني وأم نمساوية (من أستيرية)  من المتشددين فيما يتعلق بفن الطهي مع ميول قوية لديه. وقد حقق فيليبو حلمه في فيينا. بافتتاح مطعم دولي معاصر مترف للذواقة.  

لحظات ثمينة

  • Konstantin Filippou © Gerhard Wasserbauer Konstantin Filippou © Gerhard Wasserbauer

نكهة النمسا - شذا البحر الأبيض المتوسط

 حتى يومنا هذا، تأثّر شيف العام بخلفيته المتنوعة؛ حيث تُمثّل أطباقه توليفات مغرية من البر والبحر، وتمزج جميعها نكهة النمسا مع شذا البحر الأبيض المتوسط، ويستشف فيليبو الإلهام في رحلات حجه المطبخية إلى معابد الذواقة الأخرى حول أوروبا، وهي إجازة يحتاجها بشدّة للتخلّص من إجهاد روتين حياته اليومية.
 
يكشف كونستانتين فيليبو، بشعره المنسدل إلى كتفه ولحية طالت لسبعة أيام عن شخصية مؤثرة. وعلى الرغم من ثقته الكاملة بنفسه، فإنه يرفض أن يصبح نجماً مشهوراً في عالم المطبخ، إذ أن الأمر الأساسي بالنسبة له هو الاستمتاع بالطبخ ونقل البهجة إلى ضيوفه، ويعبّر عن ذلك بقوله: "لا أريد أن يسود الاعتقاد بين الناس بأنني الشخص الأروع أو الأفضل. إذ ينصبّ اهتمامي بعلاقتي مع ضيوفي. فالفن هو  اجتماعهم في رحلة للطهي ".

تركيبة من البحر والبر

  • مقبلات :كبد البطة, البنجر, زبيب © Gerhard Wasserbauer مقبلات :كبد البطة, البنجر, زبيب © Gerhard Wasserbauer
  • الطبق الرئيسي: القرنبيط, الحمضيات, القشريات © Gerhard Wasserbauer الطبق الرئيسي: القرنبيط, الحمضيات, القشريات © Gerhard Wasserbauer
  • الحلوى: طماطم شجري, الزبادي, البقدونس © Gerhard Wasserbauer الحلوى: طماطم شجري, الزبادي, البقدونس © Gerhard Wasserbauer

مأكولات فيينا يجب أن تقدّم نفسها للعالم

 يعتقد الشيف الفائز بلقب شيف عام 2016 بأهمية أن يتبنى المطبخ النمساوي نظرة أكثر دولية في المستقبل: "علينا أن نظهر للعالم ما لدينا من مطاعم رائعة؛ ومن ثم قد تصبح فيينا مقصداً حقيقياً للطعام في المستقبل". وبفضل كونستانتين فيليبو، تلوّن مشهد المطاعم في فيينا وصار نابضاً بالحياة، حيث افتتح بجوار مطعمه مباشرةً حانة أو بوفيز، حيث يمكنك تناول الطعام بسعر أقل، مع الاستمتاع بأعلى جودة. ومع طاولاتها الغامقة، وجدرانها الخشنة، تتميّز الحانة بالواقعية والبهجة أكثر من الشقيق الأكبر الحائز على جوائز. و في الوقت نفسه طوّر رعاتها بحماسة الفكرة الطموحة بتقديم النبيذ العضوي والطبيعي في الحانة الصغيرة.
 
في عطلة نهاية الأسبوع، عند إغلاق مطعميه، يطبخ فيليبو وجبات الطعام لأصدقائه، وهنا لا شيء متطوّر في وقت فراغه، حيث يتناولون طعامهم من صحن واحد. ويعلّق فيليبو قائلاً: "تتضح الغريزة القوية لديّ عندما أكون في المطبخ، وقد يعني هذا أيضاً الإفراط في تناول الطعام، أو تناول الكثير من المشروب، من حين إلى حين. ولكن لماذا لا استمتع بالحياة بالكامل؟"

مطعم وحانة

  • "Konstantin Filippou" مطعم © Gerhard Wasserbauer "Konstantin Filippou" مطعم © Gerhard Wasserbauer
  • حانة "O boufés" © Gerhard Wasserbauer حانة "O boufés" © Gerhard Wasserbauer
  • حانة "O boufés" © Gerhard Wasserbauer حانة "O boufés" © Gerhard Wasserbauer

“يجب علينا أن نظهر للعالم ما المطاعم العظيمة لدينا.”

Konstantin Filippou - الشيف للسنة 2016 - في مطعمه © Gerhard Wasserbauer Konstantin Filippou - الشيف للسنة 2016 - في مطعمه © Gerhard Wasserbauer Konstantin Fillipou, طباخ

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.