Please choose Language or Country
or

المزيد من اقتراحات البحث

رحلة ذهاب وإياب ملأى بالاستكشاف

ما الذي قد تفعله إن كان لديك القليل من وقت الفراغ في لينز وقد تعرّفت على معالم المدينة المتعددة؟ أقرّر القيام بجولة تلقائية من خلال الريف المحيط – وستكون بمثابة مكافأة رائعة على جهودي.
عندما أجد نفسي جالسة في ساحة شتاير الرئيسية مع قطعة كاتو رائعة تذوب في فمي أحب تهنئة نفسي. ليس فقط لأنني طلبت هذا الحلم الحلو من الشوكولاته والمكسرات مع مربى الكشمش الأحمر، ولكن لتفكيري للقيام برحلة إلى هنا في المقام الأول. يستحق وسط المدينة التاريخي سمعته بجدارة باعتباره من إحدى أجمل الساحات في أوروبا. ويمثّل بوميرلهاوس، وهو قصر من الفترة القوطية المتأخرة، جوهره معمارية يتوجّب عليك ببساطة رؤيتها. وقد أخذ اسمه من الأسد الذهبي الذي ينظر للأسفل من الواجهة والذي سخر السكان المحليون منه بمودة لأنه يبدو مثل "بوميرل" أو كلب. وقد جعل مزيج مركز البلدة التاريخية بساحاتها الجذابة والالتقاء الخلاب لنهري شتاير و اينز من البلدة مكاناً خاصاً جداً في الواقع. وأعرب عن شكري بصمت لصاحب المطعم في لينز الذي أعطاني هذا التلميح خلال دردشة قمنا بها، بقوله مع إحساس قليل بشعوره بالإهانة: "ماذا؟ ألم تأتِ إلى شتاير من قبل؟ لقد فاتك شيء هناك – وبما أننا في هذا الموضوع: ينبغي عليك إلقاء نظرة إلى إينز وجموندن، أيضاً."

شتاير

الوصول هناك بالسيارة في أي وقت

ولكن أولاً وقبل كل شيء، انظر إلى الخريطة. ولكن انظر: تقع هاتان المدينتان أيضاً ضمن مسافة قريبة بالسيارة. الآن بدأت أشعر بالفضول – ولهذا بعد فترة قصيرة لاحقاً، ها أنا ذا، أقف في وسط مدينة إينز. خريطة للمدينة؟ لماذا قد احتاجها؟ إذ أنني، وبعد كل شيء، أحب الانطلاق ببساطة والاستمتاع بكل ما يعبر طريقي؛ لأجد نفسي أخيراً واقفة أمام شتادتورم الهائل الذي سمعت إنه يتيح إطلالة رائعة على وسط المدينة التاريخي، قد سمعت أيضا إنه بإمكانك الاستمتاع به طيلة الليل - كضيف في الفندق، الذي افتُتح عالياً داخل الأسوار القديمة. أفكر به: في الواقع، أردت العودة إلى لينز. ولكن كم مرة تتاح لنا فرصة لتجربة شيء من هذا القبيل؟ اترك ذلك للقدر، وفي الواقع لا تزال هناك غرفة متوفرة. وقد بدأت طريقي صاعدةً على الدرجات الحجرية الـ 71 (إذ أنني عددتها) حتى وصلت إلى غرفة فندق غير عادية، ومن ثم صار البرج لي وحدي لليلة كاملة، وانتابني شعور مثل أميرة مع دهشتي تقريباً من عدم حضور وصيفة لتساعدني على ارتداء ملابس النوم.


 

إينز

  • Enns mit Schloss und Stadtturm © TSE GmbH Enns Enns mit Schloss und Stadtturm © TSE GmbH Enns

ساحة البلدة على ضفاف البحيرة

في صباح اليوم التالي، مع إشراقة الشمس من خلال نافذة البرج، دفعتني رغبة هائلة فجأة للذهاب للسباحة. وبهذا الدافع، قمت بقيادة سيارتي إلى تراونزي، إحدى أجمل بحيرات الاستحمام والتنشيط في أوروبا. المياه كريستالية صافية، ويتغيّر لونها اعتماداً على كيفية سقوط الضوء عليها، من الأخضر الغني إلى الأزرق الداكن. تقع الساحة الرئيسية لبلدة صناعة السيراميك القديمة جموندن مباشرةً على شاطئ البحيرة، وسرعان ما عرفت أن المهرجان السنوي للأضواء سينعقد فقط في نهاية هذا الأسبوع. وهكذا، بعد يوم رائع من السباحة، انضممت في المساء إلى العديد من المتفرجين في المتنزه مبديةً إعجابي كطفلة بالمشهد الرائع الذي يتكشف أمام عيني، انعكاس الألوان الرائعة للألعاب النارية مع انفجارها في سماء الليل على سطح المياه المعتم.

أمر لا يصدق، كما قلت لنفسي، مدى الانطباعات الجديدة والمذهلة التي عشتها نهاية هذا الأسبوع، ومن ثم بدأت التساؤل فيما إن كان ينبغي إضافة يوم إضافي والذهاب للتنزّه سيراً على الأقدام في تراونشتاين. ولكن عندها قررت توفير ذلك لمرة قادمة. بعد كل شيء، لا يزال هناك الكثير لاكتشافه.

جموندِن

  • Schloss Orth am Traunsee © Brainpark Traunsee Schloss Orth am Traunsee © Brainpark Traunsee

رحلة ذهاب وإياب ملأى بالاستكشاف

حقوق الملكية الفكرية للصورة

الغرض الرئيس من الموقعين الإلكترونيين الرئيسيين: www.austria.info و www.austriatourism.com هو الترويج للنمسا كوجهة سياحية.