بحث
    • ليخ زورس- وجهة توفر لك الأجواء الشاعرية والأنشطة المشوقة

      ليخ زورس آم آلبيرج في فورالبيرج

    ليخ زورس- وجهة توفر لك الأجواء الشاعرية والأنشطة المشوقة

    تُعتبر ليخ زورس آم آرلبيرج في مقاطعة فورارلبرغ، الوجهة التي تتيح لك الاستمتاع بإجازة مثالية في الجبال صيفاً وشتاءَ.


    توفر لك منطقة ليخ زورس الكثير من الأجواء الشاعرية إلى جانب بعض الأنشطة المشوقة

    يُعد الوصول إلى ليخ زوس آم آرلبيرج على طول ممر فليكسين الأسطوري تجربة لا تنسى بحد ذاتها، إذ يتيح لك الاستمتاع بالمروج الجبلية المزهرة، القمم الشاهقة والسماء الزرقاء الداكنة والتي تجتمع كلها في هذا الوادي الجبلي الألبي الخلاب الواقع على ارتفاع يتراوح بين 1444 متر و1750 متراً.

    سكن شعب فاسلر منطقة ليخ زورس لأول مرة منذ حوالي 700 عام، ولا تزال آثارهم قائمة حتى اليوم وهي تتمثّل بمنشآت خشبية يصل عمرها إلى قرون من الزمن، فضلاً عن الأراضي المزروعة والتي تشكّل مشهداً يأسر العين من النظرة الأولى. تُعتبر هذه المنطقة المتعددة الأوجه مكاناً مثالياً للتنزه سيراً على الأقدام مع ما تتميز به من مجموعة متنوعة من الورود الجبلية بما فيها 20 نوعاً من الأوركيد، وبحيرات صافية ذات مياه رقراقة، ومراعٍ ألبية شاسعة والكثير من الأعمال الفنية التي تنتشر في ارجائها. تتضمن المنطقة أيضاً مسار "غرونر رينغ" (الحلقة الخضراء) والذي يأخذك برحلة إلى التاريخ والتقاليد القديمة، في حين أن مسار ليخفيج يقودك على طول النهر البري الأخير في وسط أوروبا.

    اقرأ المزيد
    Gaibühl

    الأنشطة الثقافية

    أما إذا كنتَ من المهتمين بالأنشطة الثقافية في العادة، تتيح لك ليخ زورس العديد من الفعاليات المميزة، والتي تنظمها بشكل دوري وهي تشمل يوم عازفي الموسيقى التقليدية ومهرجان ليخ كلاسيك للموسيقى الذي يستضيف فنانين مشهورين من جميع أنحاء العالم. أما معرض "ذا سكاي سبيس" من تنظيم فنان الأضواء جيمس توريل، فيفتح أبوابه أمامك لتزوره طوال أيام العام، ولا تنسى أنك ستحضى بفرصة مشاهدة عدد من السيارات النادرة في العالم في حدث " رالي أرلبيرج للسيارات الكلاسيكية".

     

    اكتشف المزيد

    ليخ زورس في الصيف

    توفر هذه المنطقة ذات الطبيعة الخلاّبة العديد من أنشطة الاستجمام، من بينها الصعود على الجبل بواسطة الدراجة، رياضة الرماية وصيد السمك. في المقابل، يستضيف وادي زوغرتال بطبيعته الفاتنة، أعلى ملعب لرياضة الغولف في النمسا، كما يمتاز بغابة مورفة الظلال، وملعب سباحة وبركة لصيد السمك، مع العلم أن سمك التراوت المُصطاد حديثاً، يُعدّ من الأطباق الأيقونية التي تتميز بها ليخ زورس، وربما هذا ما يبرر حقيقة أن المنطقة تتمتع بأعلى كثافة في العالم من ناحية عدد المطاعم المنتشرة فيها.

    اكتشف المزيد
    Hiking around the village Lech am Arlberg

    الشتاء في لخ زورس

    تُعد قرية آرلبيرج في لخ زورس، مهد رياضة التزلج على جبال الألب وهي منطقة تتمتع بأكثر المناظر الجبلية سحراً في أوروبا، ولهذا ليس من الغريب أن تواصل إبهار ضيوفها من جميع أنحاء العالم لأكثر من قرن من الزمن. هذا المكان الذي يُعتبر موطن الأبطال الأولمبيين وروّاد رياضة التزلج، قد دخل التاريخ عدة مرات من خلال الإنجازات الرياضية التي شهدها، كما يُعتبر أيضاً وجهة لتصوير العديد من الأفلام السينمائية، فضلاً عن كونه مرفقاً سياحياً بامتياز. وتتميز آرلبيرج بكل ما تشتهر به لخ زورس، فهي تجمع بين التقاليد العريقة، وتوفر جادة تسوق راقية، بالإضافة إلى مجموعة لا تضاهى من أماكن الجذب السياحية.

    تضم آرلبيرج 305 كيلومترات من المنحدرات، أكثر من 200 كيلومتر من مسارات التزلج، و 88 مصعداً وعربة تلفريك. وفيها، يلبي موقع مدرسة التزلج الأولى في العالم، أعلى المعايير كأكبر منطقة للتزلج في البلاد والخامس عالمياً من حيث الحجم، وهناك ستجد العديد من كبار مدربي التزلج ومرشدي التزلج الشخصيين، جاهزين لمساعدتك على ممارسة الرياضات الشتوية مهما كان عمرك. توفر المناظر الطبيعية الشتوية الكثير من الأجواء الرومانسية إلى جانب الأنشطة المثيرة والمشوقة، بما في ذلك التزلج عبر مناطق الريف، التنزّه بأحذية الثلج، بالإضافة إلى جولات على متن العربات التي تجرّها الخيول. ولمزيد من التنوّع، يمكنك أن تجرّب أيضاً التزحلق على الجليد أو رياضة الانزلاق على منحدرات الثلوج، فهما تنطويان على الكثير من المتعة وتكفلان لكَ أوقاتاً لا تُنسى في هذه المنطقة الجبلية الخلاّبة. أما بالنسبة للعائلات، فستحظى بالعديد من الخدمات المميزة، من بينها توفير الرعاية للأطفال في مدرسة التزلج وفي فنادق المنطقة، فضلاً عن عروض السبا المغرية والتي تشمل أيضاً علاجات جمالية وأخرى خاصة بالجسم.

    وفي النهاية ليس من المبالغة القول إن لخ زورس هو المكان الذي يجب أن تقصده ولو مرة واحدة في العمر، فهو يجمع بين الطابع الأصيل لأسلوب الحياة في جبال الألب، وبين التجارب المشوقة التي تستحق التجربة