بحث
    • القيادة في النمسا

      Autobahn Panorama Brücke

    القيادة في النمسا

    تمتلك النمسا شبكة طرق متطورة جداً والتي تمكنّكم من الوصول إلى وجهاتكم بسهولة. تجدون هنا كافة المعلومات المتعلقة بقوانين الطرقات وأجوبة على أكثر الأسئلة تكراراً.

    الوصول إلى النمسا بالسيارة

    تصل النمسا بالدول المجاورة، شبكة طرق ممتازة تتألف من طرق سريعة، طرق رئيسية، وطرق اتحادية مختلفة. تعمل جميع نقاط التفتيش الحدودية على مدار الساعة ليلاً ونهاراً. بشكل عام تتشابه أنظمة المرور والإشارات المرورية في النمسا مع مثيلاتها في البلدان الأوروبية الأخرى.

    يُرجى الإنتباه إلى أن جميع المركبات بحاجة لملصق تعرفة مرورية كي تسير على الطرقات النمساوية السريعة وطرق الإكسبريس. تتوافر هذه الملصقات على الحدود، محطات التزود بالوقود، كما يمكن شراءها عبر الانترنت. تجدون المزيد من المعلومات حول ملصق التعرفة المرورية هنا.

    أسئلة متكررة حول القيادة في النمسا

    ما هي حدود السرعات على الطرق النمساوية؟

    عندما تكون حركة المرور مثالية، وفي حال عدم وجود أي إرشادات مخالفة، فإنه يتم تطبيق حدود السرعات القصوى التالية في النمسا على السيارات والدراجات النارية: 

    * حدود السرعة داخل القرى: 50 كلم / ساعة (تقريباً 31 ميل بالساعة)

    * على الطرقات المفتوحة: 100 كم / ساعة (تقريباً 62 ميل بالساعة)

    * على طرقات الإكسبريس: 100 كلم / ساعة (تقريباً 62 ميل بالساعة)

    * على الطرقات السريعة: 130 كلم / ساعة (تقريباً 80 ميل بالساعة) 

    تجدون المزيد من التفاصيل عن حدود السرعات هنا .

    Speed limit 100

    هل رخصة القيادة الخاصة بي سارية المفعول في النمسا؟

    يُسمح للأشخاص الذين تجاوزوا الـ 18 من العمر (أو الـ 17 في بعض الحالات الخاصة) بحيازة رخصة قيادة صالحة تخوّلهم القيادة في النمسا. عند القيادة في النمسا، يتوجب على السائقين أن يحملوا معهم رخصة قيادة سارية المفعول، شهاة ملكية، وتفاصيل التأمين.  

    تُعتبر رخص القيادة الصادرة من دول الإتحاد الأوروبي أو دول المنطقة الإقتصادية الأوروبية سارية المفعول لمدة إثني عشر شهراً من تاريخ دخول النمسا. ويتوجب على السائقين القادمين من غير الدول المذكورة سابقاً، الحصول على شهادة قيادة دولية (تتوافر لدى مكاتب البريد) بالإضافة إلى رخصة القيادة الخاصة بهم.

    International Drivers License

    هل يتوجب على السائقين تشغيل مصابيح المركبة الأمامية؟

    يُعتبر تشغيل مصابيح المركبة الأمامية أمراً اختيارياً عند القيادة في النهار، لكنه إلزامياً في الليل. قد تعترض الشرطة طرق المخالفين لتلك القاعدة كما قد يتعرضوا للمخالفة القانونية.



    طريق غروسكلوكنر الألبي المرتفع

    ما هي القوانين المتعلقة بالقيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية؟

    الحد القانوني للقيادة تحت تأثير المشروب في النمسا هو 0.5 ملليغرام من الكحول في كل 1 ملليلتر من الدم - وذلك أكثر صرامة من المملكة المتحدة حيث الحد القانوني هو 0.8. وتُعد العقوبات المفروضة على القيادة تحت تأثير المشروب شديدة.



    Wieniger in Vienna

    هل يتوجب ارتداء حزام الأمان؟

    ارتداء حزام الأمان إلزامي في النمسا، كما تقع على عاتق السائق مسؤولية جميع الركاب ممن هم دون سن الـ 14.



    Andare in macchina

    ما هي الأمور المتعلقة بقيادة الدراجات النارية في النمسا؟

    يُعدّ ارتداء الخوذات إلزامياً في النمسا عند قيادة مركبات بعجلتين. وخلال القيادة، ينبغي تشغيل المصابيح الخافتة حتى خلال النهار. كما تُعد ملصقات رسوم التعرفة المرورية إجبارية.


    ما هي الأشياء التي يتوجب على السائقين حملها عند القيادة في النمسا؟

    يتوجب على السائقين أن يكون بحوزتهم سترات عاكسة عالية الوضوح، ويجب تخزينها بطريقة يسهل الوصول إليها. يجب على السائقين ارتداء هذه السترات ليلاً أو نهاراً عند إيقاف السيارة على حافة الطريق والخروج منها أو عند تعطل السيارة.



    Großglockner High Alpine Road

    ما هي أنواع الوقود المتوافرة في النمسا؟

    في النمسا، يتوافر البنزين العادي الخالي من الرصاص من الدرجة 91 أوكتان فضلاً عن بنزين يورو- سوبر (البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 95) في جميع محطات الوقود. يُحظر بيع البنزين المحتوى على الرصاص في النمسا؛ و تتوافر مادة يمكن إضافتها من أجل السيارات غير المزودة بجهاز محول حفاز في محطات الوقود.


    هل يُسمح للسائقين باستخدام أجهزة الهاتف عند القيادة؟

    لا يُسمح للسائقين بالتحدث عبر أجهزة الهاتف عند القيادة إلا إن كانوا يقومون بذلك عبر تقنيات التحدث الحر. بالإمكان استخدام الجوال كجهاز نظام ملاحي لكن بشرط تثبيته في مكان محكم في السيارة.



    تطبيقات الهواتف الذكية لعطلتك في النمسا

    ما هي الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان عند القيادة في الشتاء؟

    يجب تجهيز السيارات الخاصة أو تلك المستخدمة لنقل البضائع بشكل ملائم للقيادة في الظروف الجوية الشتوية وذلك خلال الفترة بين 1 نوفمبر / تشرين الثاني و 15 إبريل / نيسان. يعني ذلك أن السائقين الذين يستخدمون الطرقات خلال هذه الفترة يتوجب عليكم تركيب إطارات ملائمة لفضل الشتاء لمركباتهم.

    تجدون المزيد من المعلومات حول ذلك هنا.

    Téli útviszonyok és közúti jelzőtábla

    ما هي الإجراءات الواجب اتباعها عند حدوث أعطال أو حوادث سير؟

    يجب إبلاع الشرطة عن الحوادث المرورية التي تنتج عنها إصابات بشكل مباشر. بينما يجب الإبلاغ عن الحوادث التي تنطوي على أضرار مادية فقط عند عدم ثبوت الهوية المتبادلة للمتسببين بالحادث.

    تتوافر في النمسا خدمة المساندة على الطرقات عبر قناتين رئيسيتين هما: شركة ÖAMTC ونادي السيارات ARBÖ. تعمل القناتان على توفير خدمة الأعطال الطارئة على مدار الساعة وبوسع أي شخص الاستفادة منها، لكن يتوجب على غير الأعضاء دفع رسوم عند الطلب.


    ÖAMTC Breakdown Assistance Service

    ما الذي تعنيه عبارة "Rettungsgasse" / ممر طوارئ؟

    قد يصادف السائقون على الطرقات النمساوية لوحات مرور تحمل إشارة "Rettungsgasse" (ممر طوارئ). تشير هذه اللوحات إلى ضرورة إخلاء مسرب على الطرقات في حالة الاختناقات المرورية وذلك لتسهيل مرور مركبات الطوارئ. 

    على الطرقات ذات الممرين فقط، لا بد للسيارات من التحرك إلى جانبي الطريق وإخلاق ممر في الوسط لتسهيل مرور مركبات الطوارئ. أما على الطرقات التي تضم أكثر من ممرين، فإنه يتوجب إخلاء الممر الواقع على أقصى اليسار. يعني ذلك أن جميع المركبات التي تسير على الممر الأيسر عليها التوجه إلى أقصى مساحة متاحة لجهة اليسار، بينما المركات التي تسير على باقي الممرات، فعليها التوجه للممرات إلى جهة اليمين مما يتيح المساحة المطلوبة على الممر اليساري لمرور مركبات الطوارئ. 

    تجدون المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الشأن هنا.

    Emergency Corridor

    ما هي تكلفة ملصقات التعرفة المرورية؟

    • تكلفة الملصق الصالح لمدة 12 شهراً للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن هي: 91.10 يورو، أما الملصقات الخاصة بالدراجات النارية والصالحة لنفس الفترة فتبلغ: 36.20 يورو.
    • تكلفة الملصق الصالح لمدة شهرين للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن هي: 27.40 يورو، أما للدراجات النارية فتبلغ: 13.70 يورو.
    • تكلفة الملصق الصالح لمدة 10 أيام للسيارات الخاصة والكارافان (البيوت المتنقلة) التي يصل وزنها إلى 3.5 طن هي: 9.40 يورو، أما للدراجات النارية فتبلغ: 5.40 يورو.


    Vignette

    أرقام الطوارئ (بدون رمز المنطقة)

    • رقم الطوارئ الأوروبي: 112

      الإطفاء: 122

      الشرطة: 133

      الإسعاف: 144


      Motorways during Winter
    •  

      الاتصال بطبيب: 141

      فرق الإنقاذ الجبلية: 140

      وحدة ÖAMTC للأعطال الطارئة: 120

      خدمة ARBÖ للأعطال الطارئة: 123


      Pannenhilfe des ÖAMTC im Sommer