بحث
    • كوفشتاينرلاند

      Erl  in Tirol

    كوفشتاينرلاند

    لمَن لا يعرف عنها الكثير، كوفشتاينرلاند هي عبارة عن مدنية واحدة تحيط بها 8 قرى، وتجمع ما بين سحر الريف النمساوي وأسلوب الحياة المديني، مع العلم أن المدينة التي تُدعى كوفشتاين، تقع في قلب الطبيعة وتُعرف بأنها لؤلؤة منطقة تيرول

    كوفشتاين

    تمتدّ كوفشتاين على مساحة كبيرة بحيث تُصنّف ثاني أكبر المدن في منطقة تيرول، كما أنها تتميز بمرافقها الثقافية والسياحية الكثيرة والمتنوعة والتي يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام أو بواسطة وسائل النقل المشترك، متيحةً للزوّار فرصة الانغماس كلياً في الأجواء الخلاّبة لمنطقة تيرول. تشكّل القلعة أحد المعالم البارزة في كوفشتاين وهي عبارة عن معلم ثقافي لمقاطعة تيرول، وشاهد حي على تاريخ المدينة الحيوي على مر القرون، وأفضل طريقة للوصول إليها تكمن في الصعود عبر "مصعد ماكسيميلان" الزجاجي الذي ينقل الزوار مباشرةً إلى قلب قصر جوزيفسبورغ.

    في العام 2019، أحيت القلعة ذكرى مرور500 عام على وفاة الأمبراطور مكسيميليان من خلال تنظيم معرض فني خاص بهذه المناسبة، وقد أصبح هذا المعرض المتعدد الوسائط الآن، جزءاً لا يتجزأ من القلعة والتجربة السياحية التي توفرها للزوّار. من ناحية ثانية، ينعكس التاريخ المهيب لمدينة كوفشتاين الحصينة في بلدتها القديمة وتحديداً في حي رومرهوفغاس، حيث تجدون المنازل التقليدية القديمة والنصب التذكاري للموسيقار كارل غانزر الذي اشتهر بتأليفة لموسيقى أغنية "داي بيرل تيرول". 

    ومع المشاهد الممتدة للطبيعة الخضراء التي تتميز بها منطقة تيرول، تقدّم كوفشتاينرلاند لزوّارها والمقيمين فيها على حد سواء، فعاليات ثقافية متنوعة وأحداث موسمية تحتفي بالتقاليد والأزياء المحلية، والتي تجعل منها عاصمة الثقافة لمنطقة تيرول والمنطقة المحيطة بها. والجدير ذكره أن القلعة تستضيف العديد من الفعاليات المرموقة، من بينها حفل أوبيريتا سامر كوفشتاين الصيفي، وهو الحفل الذي يتوقع أن يستضيف أندرو ليود ويبير حيث سيقدم أوبرا "إيفيتا" في العام الحالي.

    اكتشف المزيد
    مدينة كوفشتاين على النهر إن

    في كوفشتاين تجدون الكثير من مراكز التسوق والبوتيكات التي تدفع الزوّار للقيام بنزهة سيراً على الأقدام في وسط المدينة حيث توجد مناطق مخصصة للمشاة، أما في المساء، فيمكنكم أن تقصدوا إحدى الحانات الصغيرة ذات الأسلوب التيرولي، وتستمتعوا بتناول بعض المشروبات بكؤوس ريدل غلاس المشهورة على مستوى العالم بأنها مصنوعة يدوياً، مع العلم ان الفرصة ستكون متاحة أمامكم لمشاهدة الحرفيين وهم يقومون بنصاعة هذه الكؤوس الزجاجية في معمل العائلة الخاص، حيث ستحظون أيضاً بالكثير من المعلومات والإرشادات عن هذه الصناعة اليدوية المتوارثة في هذه الشركة منذ 11 جيلاً.

    من ناحية ثانية، ستحظون بفرصة لا تُفوّت لاستكشاف الطبيعة الرائعة لـ كوفيشتاين إذ أن أجمل سهولها الخضراء وتلالها المليئة بالغابات لا تبعد سوى بضعة دقائق عن المدينة. على سبيل المثال، يمكنكم المشاركة في تجربة "كايسرجيبريغ ناتشر إكسبيرينس" والتي تقع على ارتفاع 1200 متر فوق سطح البحر موفرةً لكم مسارات رائعة للمشي في قلب الطبيعة، وتلالاً تتميّز بإطلالات مذهلة على المنطقة المحيطة. أما الخيار اللآخر المتوفر أمامكم، فيكمن في مصعد "قيصر ليفت" والذي ينقلكم إلى حضن الطبيعة الغنّاء في 20 دقيقة فقط. ويبقى أن أفضل مكان للاستمتاع واستعادة الصفاء، يكمن في استرخائكم بجانب إحدى بحيرات الاستحمام السبع ذات المياه البلورية الصافية تماماً، فحرارة المياه المعتدلة فيها تدعو السواح للقفز فيها بعد بعد قيامهم بنزهة سيراً على الأقدام أو جولة بالدراجة

    نصيحتنا لكم:

    قوموا بزيارة إلى مزرعة هافلينجر ستد فارم في إبّس أو استمتعوا باللعب مع خيول هافلينجر في مروج جبال الألب خلال أشهر الصيف

    شاهد المزيد
    Naturerlebnis Kaisergebirge

    بطاقة كوفشتاينرلاند - بطاقة مليئة بالمزايا لعطلتكم في تيرول

    تتيح لكم بطاقة كوفشتاينرلاند الدخول إلى العديد من المرافق السياحية، والاستفادة من التخفيضات المشوقة فضلاً عن المشاركة في العديد من الأحداث التي تُقام في منطقة كوفشتاين، فضلاً عن العديد من الأحداث التي تُقام في المناطق المحاذية لتيرول، مثل بافاريا وأجزاء مختلفة من سالزبورغ. يبدأ مفعول هذه البطاقة بالسريان بعد قضائكم أول ليلة من مدة إقامتكم في المنطقة، أي في اليوم الثاني لإجازتكم في تيرول، ويمكنكم أيضاً الحصول على بطاقة متضمنةً الميزات التي ترغبون بها من مكان إقامتكم في كوفشتاينرلاند.

     المرافق المشمولة ضمن بطاقة كوفشتاينرلاند:

    دخول لمرة واحدة إلى قلعة كوفشتاين التاريخية

    عودة لمرة واحدة إلى مصعد قيصرليفت بما في ذلك البرنامج الخاص بتجربة السير في الطبيعة

    دخول لمرة واحدة إلى مزرعة ستاد فارس إبّس متضمنةً أيضاً زيارة المتحف

    دخول لمرة واحدة إلى محمية وايلدبيشل وايلدلايف بارك نايدرندورفبرغ

    المشاركة في برامج الأنشطة والجولات التي تتناول مواضيع مختلفة على امتداد العام

    وسائل نقل مختارة في المنطقة، فضلاً عن باصات الرحلات وحافلات التزلج

    اكتشفوا المزيد من المزايا والعروض التي تشملها بطاقة كوفشتاينرلاند
    Naturerlebnis Kaisergebirge

    فترة آخر الصيف وفصل الخريف في كوفشتاينرلاند

    ترتدي كوفشتاينرلاند حلّة رائعة خلال فصل الخريف بحيث تتحول الطبيعة إلى ما يشبه اللوحة الفنية بعدما تكتسي بلوحة ألوان خريفية جذّابة تتراوح بين الأصفر الباهت والأحمر القرميدي والبني الدافئ، وهذه الألوان تغطي سفوح الجبال والهضاب المطلة على المدينة، فضلاً عن الوديان المجاورة، والتي تتحول بدورها إلى مواقع سياحية بامتياز تجتذب الزوّار للقيام بنزهة على الدراجة الهوائية أو سيراً على الأقدام في قلب الطبيعة.

    وفي هذه الفترة من العام، ليست الطبيعة وحدها ما تشكّل عامل جذب للسوّاح، بل تنشط أيضاً الحياة الثقافية في كوفشتاينرلاند التي تُعتبر من مناطق تيرول الألبية التي يسهل الوصول إليها، حيث تتنّوع البرامج الثقافية لتجمع ما بين التقاليد النمساوية الأصيلة، والخصوصيات المحلية، والتجارب الطبيعية الرائعة.

    باختصار، يدعوكم فضل الخريف في كوفشتاينرلاند للاستمتاع بإجازات رائعة واختبار تجارب لا تُنسى. ومن هذه التجارب على سبيل المثالي، القيام بنزهة سيراً على الأقدام على طول المسارات الهادئة في الطقس المعتدل، ومن ثمّ أخذ قسط من الراحة في أحد الأكواخ الجبلية الريفية في طريقكم حتى القمة. في هذا الفصل يتزدهر أيضاً الأنشطة التي تمكنت من الاستمرار على مرّ الأجيال، ومزالت تجتذب الناس من مختلف الأعمار، ومن بينها المشي لمسافات طويلة والانغماس في الأحداث الثقافية، وكلها تجعل فضل الخريف في كوفشتاينرلاند مميزًا للغاية.

    وادي كايزرتال

    في قلب الطبيعة ومثالي للعائلات: درب قيصرتال الجديد

    يُعتبر قيصرتال أحد أكثر الدروب الجبلية شعبيةً، وقد تمّ اختياره في العام 2016 كواحد من أجمل الأماكن في النمسا. ما يجب أن تعرفوه عن هذا الدرب الجبلي هو أنه يتضمن المرور عبر الوادي المنعزل ما بين كوفشتاين وإبّيس والذي يمكن الوصول إليه فقط بعد صعود 345 درجة تقع ما بين زاهمر ووايلدر قيصر. وباعتباره جزءاً لا يتجزأ من مشروع "ليدر"، تمّ توزيع العديد من نقاط المعلومات على امتداد الدرب الجبلي البالغ طوله 23 كلومتراً والذي يعبر ضمن محمية طبيعية.

    يمكنكم اكتشاف هذا الدرب أيضاً من خلال المشاركة في إحدى الجولات التثقيفية سواء برفقة عالم بيولوجي أو عالم جيولوجيا أو خبير في الأعشاب، والذين يقدمون لكم الملعومات الوافية عن نوعية الحياة والثروات الطبيعية في هذه المنطقة الفريدة من جبال الألب.

    ولكي تكتمل هذه التجربة، يمكنكم المكوث في أحد الأكواخ التقليدية أو في نزل جبلي متواضع والتي تجدون العديد منها على طول هذا الدرب.

    إنها بالتأكيد رحلة رائعة لكل أفراد العائلة ومحبي الطبيعة، ويمكن اختبار هذه التجربة بالكامل إما في رحلة ليوم واحد أو على مراحل. ولا تنسوا أنه بمقدوركم استعمال مصعد قيصرليفت المريح وذي الإطلالة الخلابة للصعود أو النزول إلى الوادي، مع العلم أنه سيبدأ بالعمل هذا الموسم حتى نهاية أكتوبر.

    Aktiv und Gesund im Kufsteinerland

    أنشطة تقليدية لا بدّ من تجربتها

    نشاط كلاسيكي: مهرجان إيرل التيرولي مع عطلة نهاية الأسبوع لموسم الحصاد من 3 إلى 4 أكتوبر 

    مع عطلة نهاية الأسبوع لمهرجان الحصاد في قاعة المهرجانات الجديد، يقدم مهرجان إيرل التيرولي حفلات كلاسيكية لملحنّين مشهورين وملحنّين صاعدين، يغني فيها فنانون عالميون بارزون. ويشمل البرنامج أيضا "مينا" وهو عبارة عن مسرح موسيقي لكل الأعمار، في حين ستشهد نهاية أسبوع مهرجان الحصاد أول ظهور للمخرج الفني الجديد بيرند لويبي.

    تجربة رشيقة: عودة الأحصنة إلى موطنها

    تشكّل عودة الأحصنة أو الفحول إلى موطنها في إيبّس تجربة مذهلة وفريدة من نوعها في الوقت نفسه. فالجميع يحرص على مشاهدة فحول هالفينجر اليافعة وهي تعود من جديد إلى الوادي بعد قضائها فصل الصيف على سفوح الجبل، حيث يتحوّل هذا الحدث إلى ما يشبه المسيرة الاستعراضية إذ تجوب الفحول القرى المزينة بطريقة مبتكرة حتى تصل إلى وجهتها النهائية في مركز هالفينجر العالمي في مزرعة ستاد فارس إيبّس، وهناك سيُقام مهرجان يتعلق بالأحصنة الترولية، وسيتمكن الضيوف في الوقت نفسه من التلذذ بالأطايب المحلية بينما يستمتعون بسماع الموسيقى والرقص.

    Haflinger Hengst Almabtrieb/Tag der Junghengste Fohlenhof Ebbs

    الأحداث الثقافية في كوفشتاينرلاند

    الأحداث الثقافية في كوفشتاينرلاند

    أكثر ما يميز الأحداث الثقافية في كوفشتاينرلاند هي أنها تُقام في إطار رائع من المناظر الطبيعية الخلاّبة التي تتميز بها المنطقة، ومن بينها مهرجان Passion Pays و مهرجان الفرسان ومهرجانات الحرف اليديوية والتقاليد المحلية.

    الانطباع الأول هو دائماً الأهم، وهذا ينطبق على كوفشتاينرلاند التي تُعتبر بوابة الزوّار إلى مقاطعة تيرول في جبال الألب، متيحةً لهم مجموعة من الأحداث الثقافية المرموقة.

    فمع الخلفية المهيبة التي توفرها جبال قيصر وتواجدها في الوقت نفسه على عتبات غابة كوشفتاين الكبيرة، توفر كوفشتاينرلاند سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية على مدار العام، وأبرزها هو مهرجان تيرول بالإضافة إلى مهرجان Passion Plays في إيرل وفي ثيرزي. من ناحية ثانية، تشهد المنطقة عروضاً وبرامج متواصلة من قبل أوبرا Operetta Summer في قلعة كوفشتاين، ومن قبل Academia Vocalis ومهرجان الفرسان في قلعة كوفشتاين، فضلاً عن مهرجان الأدب Glück.Tage. العروض الاستعراضية تُعتبر أيضاً جزءاً من المشهد الثقافي الحيوي في المنطقة، وتساهم في تسليط الضوء على التقاليد المحلية إذ تشارك فيها فرق موسيقية متنوعة، ومجموعات تحترف الرماية، فضلاً عن مجموعات أخرى تقدم الأعمال المسرحية والأزياء المسرحية المتنوعة.

    في كوفشتاينرلاند، تتمتع القرى أيضاً بالكثير من الاهتمامات الثقافية، وهذا الأمر ليس مستغرباً في هذه المنطقة. ففي بلدة إيرل التي تضمّ 1500 نسمة على سبيل المثال، يُستقبل الزوّار بأنشطة تترك لديهم انطباعات مذهلة، من بينها مسرح معروف بـ Passion Playhouse يعود تاريخ بنائه إلى الخمسينيات، حيث كان تصميمه في ذلك الوقت، يُعتبر سابقاً لأوانه، بالإضافة إلى مهرجان بلايهاوس ومبناه الطليعي والذي بُني في عام 2012.

    تمتاز المنطقة أيضاً بمشاهد جمالية تداعب الخيال ومليئة بالرموز، ولذلك يقصدها فنانون من الدرجة الأولى من الذين يتمتعون باتجاهات فنية مختلفة، ما يمنح المنطقة مكانة غير عادية يعود الفضل فيها بالدرجة الأولى إلى مناظرها الطبيعية المثيرة للإعجاب.

    وللدلالة على كل هذه الأحداث الثقافة والفنية، ابتكرت كوفشتاينرلاند علامة جامعة تحت اسم KUltura، حيث يمثّل حرفا KU في KUltura، الاختصار المستخدم في أرقام تسجيل السيارات في كوفشتاينرلاند.

    شاهدوا كل الأحداث الثقافية في كوفشتاين طوال العام
    ليلة مسرحية في الصيف

    Tourismusverband Kufsteinerland

    Unterer Stadtplatz 11

    6130 Kufstein

    Österreich

    هاتف:
    +43 5372 62207