بحث
    • أفضل 7 مقاهي تقليدية في فيينا

      Café Sperl

    أفضل 7 مقاهي تقليدية في فيينا

    تحولت المقاهي في فيينا إلى ما يشبه "الكيان المستقل" لا مثيل لها في العالم. طوّر الفيينيون على مر التاريخ ثقافة متكاملة متمحورة حول شرب القهوة، ثم قاموا بتعميمها على كافة جوانب الحياة الأخرى. منذ عام 2011 تم إدراج ثقافة مقاهي فيينا التقليدية على قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.

    تجدون فيما يلي معلومات عن أفضل 7 مقاهي تقليدية في فيينا.

    مقهى سينترال

    حافظ مقهى سينترال "Café Central" الذي يقع في شارع بالايس فيرستيل "Palais Ferstel" منذ عام 1876 على أجواء مميزة للغاية. كل زيارة إلى هذا المقهى ستكون بمثابة تجربة شيّقة وذلك بفضل مجموعة من العوامل التي تتآلف معاً بدءاً بالفناء الداخلي الرائع المصمم على طراز مباني البندقية، أصناف المعجنات الممتازة، وموسيقى البيانو اللطيفة. وإلى جانب أنواع القهوة المختلفة يستمتع ضيوف المقهى بتشكيلة واسعة من الأطباق الفيينية الكلاسيكية مثل تافيلشبيتس "Tafelspitz" (فيله من لحم البقر المسلوق)، فينير شنيتزل "Wiener Schnitzel" وكيسيرشمارن "Kaiserschmarrn" (شرائح من الفطائر المحلاة).


    Indulge more
    Café Central, Wien

    مقهى هافيلكا

    ليس بعيداً عن ساحة ستيفان بلاتز يقع أحد أكثر المقاهي الأسطورية في فيينا. أضاف الطابع المميز والعتيق لمقهى هافيلكا "Café Hawelka" سحراً خاصاً جعله وجهة محبوبة يقصدها الأشخاص المشهورون في عالم الفن والثقافة، وكل مَن يحب الأجواء التقليدية القديمة.

    استغرقت عائلة هافيلكا عقوداً من الزمن كي تؤسس كياناً فيينياّ حقيقياً لمقهاها. ولعل من أشهر مقولات صاحب المقهى ليوبولد هافيلكا: "لن أنتمي لعائلة هافيلكا دون زوجتي. ولن يكون مقهى هافيلكا كاملاً بدون الحلوى الشهيرة بوختلين "Buchteln"". تمتاز هذه الحلوى اللذيذة برائحتها الطيبة وهي عبارة عن خبز مخمر محشو بالمربى.

    سافر بالزمن إلى الماضي
    Café Hawelka

    مقهى يلاينك

    يقع مقهى يلاينك "Café Jelinek" في مكان بعيد عن الأنظار قبالة شارع مارياهايلفر شتراسه " Mariahilfer Strasse" وهي تُعتبر الوجهة المثالية لأخذ قسط من الراحة بعيداً عن صخب التسوق. تجدون في هذا المقهى الصغير كل ما هو تشتهر به ثقافة القهوة الفيينية، حيث حافظ على أغلب ما يكتنفه دون تغيير لعقود عدة. يتميز هذا المقهى بسحر خاص به بفضل ديكوره الخشبي المطوّع بالحديد، القهوة المثالية، الصحف المجانية والعديد من الحلويات اللذيذة. ننصح جميع زوار المقهى بتذوق كعكة غاغلهوبف "guglhupf" المحلية الصنع.


    إقرأ المزيد
    Altwiener Germgugelhupf mit Rosinen

    مقهى لاندتمان

     عندما افتتح فرانز لاندمان أكبر "مقهى محلي" في فيينا عام 1873 فإنه أنشأ كياناً قائماً بحد ذاته للقهوة. وكان من زبائنه سيغموند فرويد، مارلين ديتريك، رومي شنايدر، بول مكارتني وهيلاري كلينتون. يمكن الوصول إلى مقهى لاندتمان "Café Landtmann" بكل سهولة، حيث تقع في بوليفارد رينغشتراسه "Ringstrassen Boulevard" قرب مسرح بورغ "Burg". تحولت المقهى المحلي في يومنا هذا إلى وجهة شعبية ذائعة الصيت تقدم كافة الوصفات النمساوية، الكعك الطازج، الحلويات والأهم تشكيلة واسعة من أصناف القهوة الفيينية.


    المزيد من المعلومات
    Café Landtmann in Wien

    مقهى شفارتسينبيرغ

    لطالما شغل مقهى "شفارتسينبيرغ " Café Schwarzenberg مكاناً بارزاً بين مقاهي فيينا كوجهة شهيرة للقاء. يُعتبر أقدم مقهى في حي رينغشتراسه وهو ينشر سحره بكافة الأرجاء. في عام 1980 كان مقهى شفارتسينبيرغ على وشك التحول إلى متجر سيارات، غير أن هيلموت تسيلك الذي أصبح فيما بعد رئيساً للبلدية حال دون حدوث ذلك. أثمرت نتيجة ذلك عن تواجد مكان يقصده الزوار للاستمتاع بالأجواء الساحرة وللتلذذ بنكهة القهوة الفيينية التقليدية وأصناف الشاي الأصيلة التي تُقدم مع قطعة شهية من الكعك.

    استمتع بالقهوة الفيينية
    Kaffeebohnen

    مقهى زاخر

    هنا يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء المقهى الفييني الأصيلة أثناء تناول شريحة من تورتة زاخر الأصلية الشهيرة وكوب من قهوة زاخر. يوجد في المقهى حديقة شتوية تتيح إطلالة مباشرة على دار أوبرا فيينا، أما في الصيف فيتم تحويل الحديقة إلى تراس.



    اقرأ المزيد
    كعكة زاخر

    مقهى شبيرل

    يتوافد الفيينيون والزوار من كافة أنحاء العالم إلى مقهى شبيرل "Café Sperl". يمكن تشبيه الزيارة إلى هذا المقهى برحلة غوص في تاريخ فيينا التي لطالما كانت مسرحاً يجمع الفنانين مع عامة الناس. يقع مقهى شبيرل قريباً من سوق ناش ماركت "Naschmarkt" الشهير وهو يوفر ثلاث طاولات من أنواع البلياردو الأكثر شهرة.



    المزيد من المعلومات عن هذا المقهى التقليدي
    Café Sperl
    • Kaffeehaus: Demel