بحث
    • اصطحب مذاقات تذكارية إلى ديارك

      Original Salzburger Mozartkugeln

    اصطحب مذاقات تذكارية إلى ديارك

    بعد أن تعود أدراجك إلى الوطن يمكنك أن تحتفظ باستمتاعك بالمذاقات النمساوية: زيت بذر القرع الستيرياني، شوكولا زوتر "Zotter"، رقاقات البندق من مانر شنيتن "Manner Schnitten"، وكريات شوكولا موزارت الشهيرة "Mozart chocolate balls"، جميعها هدايا مأكولات تذكارية رائجة.





    رقاقات البندق من مانر

    " شوكولا للجميع" كان شعار جوزيف مانر الأول. في عام 1890 قرر مانر، بعد أن استاء من نوعية وسعر الشوكولا، أن ينتج شوكولا بنفسه. وبقطع "نيابوليتانر شنيت رقم 239" التي طرحت في الأسواق عام 1898، انطلقت رقائق أو برشانات البندق لتغزو العالم. وقد اشتق الاسم "نيابوليتانر" "Neapolitaner" من نابولي في إيطاليا مصدر البندق المستعمل في الرقاقات أو البرشانات.

    وبوصفتهم التي تدلك على الطريق إلى النجاح سرعان ما أصبح معمل شوكولا جوزيف مانر شركة الشوكولا الأولى في الإمبراطورية النمساوية المجرية. هذا، ولم يطرأ أي تغيير على وصفة التحضير الأساسية لهذا السناك ذي اللقمات الصغيرة، والذي يتألف من أربع طبقات من كريم البندق بين خمس طبقات من الرقاق، حتى يومنا هذا. 

    تفتخر محلات مانر "The Manner shops" في النمسا بالكثير من سلعها التي لا يمكن العثور عليها في المحلات الأخرى ، وعليه فهي تشكل مادة دسمة للهدايا: رقاقات مانر نيابوليتانر " Manner Neapolitaner Wafers " في علبة معدنية نوستالجية تهيج الذكرى، علبة رقاقات مانر الأصلية من السنوات التالية للقرن 18، وغيرها الكثير. توجد محلات مانر في ساحة ستيفانز بلاتز "Stephansplatz" وفي مطار فيينا. أما الأمكنة الأخرى فهي المعامل الموجوة في فيينا، وفولكرسدورف "Wolkersdorf" وبيرج "Perg".

    اعرف المزيد عن مأكولات فيينا المفضلة
    مطار فيينا - Manner

    سالزبورغر موزارت كوغيل

    تجمع علبة من سالزبورغر موزارت كوغيل "Salzburger Mozartkugeln" أو كرات موزارت من صنع ميرابل أفضل ما بإمكان النمسا أن تقدمه: التاريخ، الموسيقى، التقاليد. 

    بعد وفاة وولفغانغ أماديوس موزارت بفترة طويلة شرع معلم الحلويات الأول في سالزبورغ: بول فورست بإنتاج كريات مارزبانية صغيرة، ولفها بكريما نوغة الجوز، ووضعها على عصي صغيرة. بعدئذ قام بتغطيسها بالشوكولا الدافئة حتى أصبحت مستديرة بشكل مستو. لقد ولدت موزارت كوغيل الأصلية. 

    وما يزال المخبز الأصلي الأول ينتج الموزارت كوغيل اللذيذ بالطريقة اليدوية. هذا، وتطرح كريات الشوكولا الأصلية من صنعهم في أسواق: ألتر ماركت "Alter Markt"، ساحة ميرابل بلاتزريتزربوغن "Mirabellplatz Ritzerbogen" وشارع غيتريدغاس "Getreidegasse" وقد ابتكر الموزارت كوغيل وكان يدعى في البداية "موزارت بونبون" بول فورست عام 1890 وسميت على اسم وولفغانغ أماديوس موزارت. وحالياً توجد عدة شركات تصنع الموزارت كوغيل – أما الأصلية فتوجد فقط في المتاجر التابعة لمخبز فورست " Fürst bakery" وعلى الإنترنت.

    اعرف المزيد عن شوكولا زوتر الأصلية
    Echte Salzburger Mozartkugel

    شوكولا زوتر

    في بريغل "Bregl"، محافظة ستيريا "Styria"، يتم في كل عام تصنيع 500 طن من الشوكولا بـ 150 شكلاً مختلفاً. تحمل كافة المنتوجات علامة: التجارة العادلة "فير تريد". وعلامة التجارة العادلة هي علامة مستقلة خاصة بالمستهلك تظهر على المنتجات كضمانة مستقلة بأن المنتجين المحرومين في العالم النامي يحصلون على صفقة أفضل. يقدم زوتر "Zotter" تنويعة واسعة من مختلف الخلطات التي ترضي جميع الأذواق. وتشتمل النكهات على كل شيء من بابريكا الأناناس، بلسم خل التفاح، الفلفل الحار مع شراب الرم، والحليب والشوفان. كذلك يتوفر لدى زوتر أصناف أكثر من أنواع الشوكولا الكلاسيكية المفضلة مثل الفريز والمشمش. وبالإضافة إلى الشوكولا صنع اليد وشراب الشوكولا الساخن، ينتج معمل الشوكولا كذلك "بوليروز" حيث تقطع ثمار الفواكه المجففة وتغمس حبات البندق المحمص ومختلف أنواع الحبوب في الشوكولا وتغطى بالكاكاو الصافي، أو مزيج السكر أو بودرة الفاكهة.

    دلل نفسك بفردوس الشوكولا
    Winterzauber

    زيت بذور القرع من إنتاج ستيريا

    سواء كانت الرائحة أو المذاق، أو حقيقة أنها طبيعية 100 بالمئة، سيتعذر عليك شراء زجاجة واحدة فقط. تستعمل هذا الصنف المميز التي تنفرد به ستيريا "Styrian" بصورة تقليدية مع السلطات من كافة الأنواع، لكن بإمكانك أن تستعمله أيضاً لتحسين طعم أصناف أخرى من الطعام من بينها أنواع الحساء، والباستا وأطباق الأرز، والمرق، وما تنشره على الساندويتش من مايونيز وغيره.

    الزيت مصنوع من قرع ستيريا الزيتي: تغسل البذور، وتجفف، وتسحق وتطحن بشكل ناعم لتصبح طحيناً. وللحصول على ليتر واحد من زيت بذور القرع يلزمك بذور من 30 حتى 50 قرعة.

    اكتشف المزيد
    Kürbiskernöl aus der Steiermark