بحث
    • أسواق عيد الميلاد في النمسا

      Adventmarkt in Wien / Rathausplatz

    أسواق عيد الميلاد في النمسا

    الكثير من الأضواء المتلألئة والحلويات الموسمية ستكون بانتظارك: فمن منتصف شهر نوفمبر وحتى آخر العام، تُعدّ النمسا المكان المثالي الذي تجد فيه الكثير من أسواق الميلاد الشتوية ذات الأجواء الرومانسية.


    Winter markets

    أسواق عيد الميلاد

    اختبر سحر وفرح أجواء الشتاء في شوارع فيينا Vienna الجميلة، حيث تجد الكثير من المقاهي التي تجتذب الروّاد لارتشاف كوب من القهوة الساخنة، وتناول الكستناء مع الحلويات الموسمية، فضلاً عن المنتجات المعدّة يدويّاً والتي يحضّرها الباعة في الأكشاك الخارجية.

    في الواقع، تُعد أسواق عيد الميلاد في فيينا تقليداً قديماً جداً، كما أن عملية تنظيم الأحداث التي تُقام اليوم، تعود بجذورها إلى القرون الوسطى، عندما منح الملك ألبريتش الأول فيينا في العام 1298 صلاحية إقامة سوق ديسمبر أو كريبين ماركت Krippenmarkt. ولكن على مرّ السنوات، تغيّرت طبيعة ومواقع هذه الأسواق، واليوم تضمّ فيينا حوالي 20 سوق أعياد Advent التي تبيع مروحة واسعة من الهدايا الموسمية والحلويات اللذيذة.


    Weihnachtstraum auf dem Rathausplatz

    Winter markets in Vienna

    فينير فايهناخ ستراوم

    يُعتبر سوق الميلاد فيينيز دريم Viennese Dream Christmas Market الذي يقع قُبالة مبنى البلدية City Hall بمثابة وجهة رئيسية لا يمكن تفويتها إذا كنتَ حريصاً على الانغماس تماماً في أجواء عيد الميلاد. فخلفيته المميزة تمنح هذا السوق سحراً خاصاً، في حين أن الروائح النفّاذة التي تتعالى منه كفيلة بجذب الزوّار وجعلهم يعيشون هذه الأجواء السعيدة. 

    داخل مبنى البلدية في الطابق الأرضي، توجد منطقة مخصصة للأطفال، حيث يمكنهم تعلم كيفية صنع كعك الميلاد أو الشموع. من ناحية ثانية، ستتمكن أيضاً من الاستماع إلى إحدى الفرق الموسيقية العالمية التي تؤدي التراتيل الميلادية، مع العلم أن الدخول إلى السوق سيكون مجانياً أيام الجمعة والسبت والأحد.

    الموقع: في الساحة قُبالة مبنى البلدية

    إقرأ المزيد

    قرية الميلاد في قصر بيلفيديري

    في هذا السوق يمكنك أن تستكشف سحر أسلوب الحياة الباروكي فضلاً عن الكثير من الحرف اليدوية. يطّل سوق قرية الميلاد في قصر بيلفيديري Christmas Village Belvedere Palace على المنطقة السكنية المشهورة عالمياً بطابعها الباروكي، والتي تُعتبر من أجمل وأهم المرافق السياحية في فيينا. وفيه، يوفر أكثر من 40 كشكاً منألقاً بزينة الميلاد، سلعاً تقليدية مصنوعة يدوياً وديكورات متقنة لعيد الميلاد، فضلاً عن أشهى المأكولات الخاصة بهذه المناسبة.

    الموقع: قصر بيلفيديري Belvedere Palace، شارع برنس أوغن شتراسه Prinz Eugen-Straße

    اكتشف المزيد
    • Weihnachtsmarkt von Schönbrunn

      سوق الميلاد ورأس السنة في قصر شونبرون

      في هذا السوق القائم مباشرةً أمام قصر شونبرون Schönbrunn Palace الشهير، يقدم ما يقرب من 60 عارضاً، مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والهدايا الأصلية، مثل زينة عيد الميلاد المصنوعة يدوياً والمنتجات التراثية التي تجتذب الزوّار والشراة على الفور، في حين تملأ الأجواء رائحة كعكة الفانيلا Vanillekipferl المُعدة طازجة، فضلاً عن مشروب الفاكهة مع البهارات الساخن واللذين يخلقان معاً أجواء رائعة تخيّم على المكان. الموقع: ميدان بارايد Parade Court، قُبالة قصر شونبرون

      إقرأ المزيد

    Christmas Market at Spittelberg

    The Spittelberg is a revitalized heritage district from the Biedermeier period with narrow side streets. Throughout the festive season, you will find objets d'art, ceramics, warm jumpers, rugs, and jewellery made of silver, enamel, and brass at the Christmas Market at Spittelberg

    Where: Spittelberg district (7th district), behind the Museum's Quarter

    Find out more

    قرية الميلاد في ساحة ماريا تيريسِن

    استمتع بمباني فيينا الرائعة والعادات التقليدية في قرية الكريسماس Christmas Village في ساحة ماريا تيريسِن Maria Theresien Square هذا الشتاء، والذي يقع بين متحف التاريخ الطبيعي Museum of Natural History ومتحف الفن Museum of Art. لا يوجد مهرب من أجواء عيد الميلاد مع أكشاك السوق المزينة بشكل احتفالي ومجموعة واسعة من المأكولات الشهية.

    الموقع: ساحة ماريا تيريسِن

    إقرأ المزيد

    Winter markets in Salzburg and SalzburgerLand

    The Salzburg winter markets will fill you with warmth as you look out to the city's snow-covered roofs, domes and towers.

    It is the season for a romantic walk across the city's hilltops, affording a breathtaking view of the city. After descending back down to town, the merry bustle of the Salzburg winter market touches all. The smell of tea and toasted almonds, hot roasted chestnuts and freshly baked apples envelopes you, and the vendors' gingerbread hearts, nativity figures, Christmas tree ornaments, toys, and snug knitwear are irresistible.

    سوق الميلاد في سالزبورغ

    يقع سوق عيد الميلاد في سالزبورغ  والذي يعود إلى القرن الخامس عشر، عند سفح قلعة هوهن سالزبورغ Hohensalzburg وحول كاتدرائية سالزبورغ الجليلة. هناك ينتظرك برنامج مكثف من الأحداث مثل الغناء الكورالي أمام الكاتدرائية، والعزف على آلة Turmblasen في ساحة ريزدنس Residenz Square، فضلاً عن معرض للتماثيل الميلادية في ساحة ريزدنس.

    الموقع: في الكاتدرائية وساحة ريزدنس، في الوسط التاريخي لمدينة سالزبورغ

    إقرأ المزيد

    سوق أدفينت ماجيك في قصر هيلبرون

    يُقام هذا السوق في فناء فسيح ويتخلله مسار تصطفه المشاعل بالإضافة إلى تقويم مزدحم بالفعاليات الخاصة بعيد الميلاد ليكون جزءاً من  السوق الموسمي هيلبرونر أدفينتزاوبر Hellbrunner Adventzauber. تساهم الأكشاك الرومانسية، والحلويات المغرية وأفكار هدايا ما قبل عيد الميلاد بإضافة المزيد من السحر على الأجواء، ويمكن للأطفال الاستمتاع بركوب زلاجة تجرها الرنة الحقيقية، في حين سيتمكن الجميع من عيش أجواء الاحتفالات في قصر هيلبرون Hellbrunn بفضل برنامج ترفيهي يبدأ في فترة ما بعد الظهر ويمتد من بساتين البرتقال حتى المنتزه. 

    الموقع: فناء قصر هيلبرون Hellbrunn Courtyard

    إقرأ المزيد

    سوق الميلاد في ساحة ميرابيل

    أصبح سوق الميلاد في ساحة مياربيل Mirabell Square عامل جذب رئيسي لليافعين والكبار على حد سواء خلال السنوات القليلة الماضية. فأطايب الطعام الشهية وأنواع المشروبات الأصيلة والأكشاك المزينة بزينة الميلاد، كلها تدعوا الزوّار للتسوق والتعرف على معروضاته. هذا السوق الذي يتوسط المدينة، يمكن الوصول إليه بسهولة، إذ أنه يُقام قُبالة محطة الباصات وموقف السيارات، كما لا يبعد سوى دقائق سيراً علت الأقدام من محطة القطارات.

    الموقع: ساحة ميرابيل، شارع غوتهر شتراس Goethestraße

    اكتشف المزيد

    سوق الأعياد في باحة قلعة هوهن سالزبورغ

    في هذا السوق، سوف تجد الكثير من التحف الفنية والمشغولات الحرفية، الهدايا الخلابة، الأطايب المستوحاة من عيد الميلاد، بالإضافة إلى برنامج اجتماعي يتضمن العديد من النشاطات. وبفضل بطاقة سالزبورغ Salzburg Card، يمكنك الدخول مجاناً إلى القلعة، حيث يمكنك أن تستمتع أيضاً بإطلالاتها الرائعة على أفق المدينة.

    الموقع: قاعة هوهن سالزبورغ Fortress Hohensalzburg

    إقرأ المزيد

    أجواء الميلاد في ولاية سالزبورغ

    أجواء الميلاد في بحيرة فولفغانغ سي

    ليس بعيداً عن مدينة سالزبورغ، سوف تجد بحيرة فولفغانغ زيه Wolfgangsee الجميلة، حيث يعمل المنظر الساحر للمصابيح المثبتة على طول مياه البحيرة، إلى جذب الداني والقاصي إلى سوق أجواء الميلاد Wolfgangsee Advent.

    يمكنك أن تتوقع قضاء الكثير من الأوقات السعيدة في هذا الحدث وسيكون بإمكان الزوّار التعرف على أهم العادات القديمة التي مازالت تُمارَس حتى اليوم، من بينها على سبيل المثال إضاءة بلدة سانت جيلجن St. Gilgen بالشموع ابتدءاً من الساعة الرابعة عصراً، فضلاً عن الرحلات الاحتفالية في القوارب الخاصة والي تنقلك إلى سانت فولفغانغ St. Wolfgang.

    الموقع: سانت جيلجن St. Gilgen، شتروبل Strobl، و سانت فولفغانغ St. Wolfgang 

    كيف تصل إلى هناك: ينطلق الباص 150 من سالزبورغ قُبالة محطة سكة الحديد حيث يأخذك إلى بلدة سانت جيلجن في غضون 50 دقيقة تقريباً. 

    اكتشف المزيد

    "كنيسة سايلنت نايت" في بلدة أوبرندوف

    فضلاً عن الأجواء الفريدة، سيكون بانتظار الزوّار الكثير من المشغولات اليدوية المثيرة للإعجاب، والتي يتم عرضها في سوق الميلاد في كنسية سايلنت نايت Silent Night Chapel المشهورة عالمياً بأنها المكان الذي شَهِد ولادة جوقة الميلاد. استمتع بالمنحوتات الخشبية والديكورات المصنوعة يدوياً بينما تستمتع إلى موسيقى عيد الميلاد مع المشروبات الشتوية والكستناء المحمص.

    الموقع: "كنسية سايلنت نايت" Silent Night Chapel

    كيف تصل إلى هناك: يأخذك القطار الإقليمي S1 أو S11 من سالزبورغ إلى أوبرندورف Oberndorf خلال 25 دقيقة

    إقرأ المزيد

    أسواق الشتاء في إنسبروك وتيرول

    تخيّل السحر الناتج عن تلألؤ أشجار الميلاد إلى جانب البريق الخلال المنبعث عن السقف الذهبي Golden Roof، رائحة سناك الكياخلن  Kiachln الزكية (دونات ساخنة مغطاة بمخلل الملفوف)، وصوت ترانيم الميلاد. هكذا يستقبلك فصل الشتاء في إنسبروك.


    سوق الميلاد في المدينة القديمة

    كل أحداث موسم الميلاد في الجزء التاريخي لإنسبروك Innsbruck، والتي تُقام قُبالة السقف الذهبي Golden Roof الشهير وعادةً ما تكون مُحاطة بواجهات الأبنية التي تعود إلى القرون الوسطى، ستجعلك تمرّ بالتأكيد عبر سوق الميلاد في المدينة القديمة. وبينما تتنزّه في أرجاء السوق، سوف تشاهد زينة الميلاد الخلابة، الكثير من المشغولات اليدوية وغيرها من الأطايب الشتوية. وستتيح لك الأطباق التقليدية مثل Kiachln بأن تبقى دافئاً بينما تختلط مع السكان المحليين وتكوّن صداقات جديدة.

    الموقع: قُبالة السقف الذهبي Golden Roof، في الوسط التاريخي لمدينة إنسبروك

    إقرأ المزيد

    سوق الميلاد العائلي في ماركتبلاتز

    سيتمكن كل أفراد الأسرة من قضاء وقت ممتع في سوق الميلاد العائلي في ماكتبلاتز Marktplatz. يضمّ السوق لعبة الأحصنة الدوّارة، حديقة للحيوانات الأليفة، وغيرها من مرافق الترفيه التي تجذب الأطفال، بينما يتمكن الآباء من تسوّق مجموعة من الهدايا الجميلة وتذوق الأطايب التي تختصّ بها هذه المنطقة.

    الموقع: ماركتبلاتز Marktplatz

    إقرأ المزيد

    سوق الميلاد العائلي في ماركتبلاتز

    سيتمكن كل أفراد الأسرة من قضاء وقت ممتع في سوق الميلاد العائلي في ماكتبلاتز Marktplatz. يضمّ السوق لعبة الأحصنة الدوّارة، حديقة للحيوانات الأليفة، وغيرها من مرافق الترفيه التي تجذب الأطفال، بينما يتمكن الآباء من تسوّق مجموعة من الهدايا الجميلة وتذوق الأطايب التي تختصّ بها هذه المنطقة.

    الموقع: ماركتبلاتز Marktplatz

    إقرأ المزيد

    سوق الميلاد البانورامي في هانغربورغ

    من المؤكد أن خط السكك الحديدية الجبلي سيجعل رحلتك إلى سوق عيد الميلاد في هانغربورغ Hungerburg بمثابة مغامرة رائعة. بمجرد الوصول إلى القمة، لن تضمن فقط إطلالات خلابة على إنسبروك والمناطق المحيطة بها، بل سيكون بانتظارك أيضاً الكثير من أطايب المطبخ النمساوي وتشكيلة واسعة من تذكارات عيد الميلاد.

    الموقع: هانغربورغ Hungerburg

    اكتشف المزيد