بحث
    • أنشطة تتخطى منحدرات التزلج

      Schneeschuhwanderung auf der Tschengla im Brandnertal

    أنشطة تتخطى منحدرات التزلج

    اختبر سحر فصل الشتاء في النمسا بعيداً عن منحدرات التزلج، حيث تُتاح لك فرصة اختبار مغامرات شيّقة مثل السير على الثلوج باستخدام أحذية خاصة أو استعمال الزلاجات التي تجرّها الكلاب، أو حتى بناء مسكن من الجليد.


    بناء مسكن من الجليد

    إنها بالتأكيد إحدى الطرق الفريدة لقضاء فصل الشتاء في النمسا. ففي منطقة تيرولِر تسوغشبيتسه أرينا Tiroler Zugspitz Arena يمكنك أن تبدأ ورشة عمل خاصة لبناء مسكن من الجليد- والتي تُعتبر تجربة رائعة للزوّار من كل الأعمار. والأمر الذي يثير الإعجاب، هو أنه حتى خلال أكثر الأيام برودةً، فإن الحرارة داخل هذه المساكن تبقى ما فوق درجة التجمّد، ولحسن الحظ تبقى الملابس وأكياس النوم جافة بعد أن تقضي ليلة كاملة في داخلها.


    Iglu Übernachtung Montafon

    الزلاجات التي تقودها الكلاب

    إن القيام بجولة على زلاجة تجرها الكلاب هو تجربة لا تُنسى- كما أنها ليست حكراً على الصغار فقط. فعندما تقف في الجزء الخلفي للزلاجة التي تقودها الكلاب القوية البنية، ستحظى بإطلالات فريدة من نوعها على المشاهد الشتوية التي تترامى أمامك وستكون هذه المغامرة التي تذكّر بمغامرات قارة آلاسكا، مُتاحة أمامك في قلب منطقة فالدفيرتل Waldviertel. في المقابل، ستتعرّف على الطريقة المثالية للتعامل مع الكلاب، وأهم جوانب التحكّم بالزلاجات، فضلاً عن الأوامر التي تفهمها هذه الحيوانات الصديقة للإنسان، في ورشة عمل مخصصة لذلك. ومن ثمّ ستتمكن من اختبار كل الإرشادات مباشرة وتحت إشراف المدرب. الجدير ذكره أن ورش العمل هذه تتوفر في مواقع متنوعة، مثل كوهتاي Kühtai في تيرول، وسبورتاغاشتاين Sportgastein ووادي براندنرتال Brandnertal valley في فورارلبيرغ Vorarlberg.


    Hundeschlitten in der Stubai-Region

    التزحلق على لوح التزلج

    تُعتبر رياضة التزحلق من المغامرات الشتوية الكلاسيكية في النمسا، والتي يمكن ممارستها في النهار كما في الليل، وذلك بالاستعانة بأقوى نظام إضاءة في أوروبا والذي يساعد على إنارة مسارات التزحلق على قمة جبل هيرشنكوغل Hirschenkogel في منطقة سيميرينغ Semmering خلال أمسيات الشتاء الطويلة. في المقابل، يمكن العثور على أطول مسار مُضاء في العالم على قمة جبل فيلدكوغل Wildkogel في سالزبورغ والذي يصل امتداده إلى 14 كيلومتر، ويبقى مضاءً كلياً في الليل.

    ومع ذلك، فإن هواة الطبيعة الشغوفين بها، عادةً ما يفضلّون الأدوات والوسائل المجرّبة مسبقاً، ولذلك، ننصحك بأن تأخذ مصباحاً وأن تمشي صعوداً باتجاه قمة الجبل على المسارات المغطاة بالثلوج، والتي تمرّ من خلال الغابات الخضراء والمراعي الفسيحة.

    المشي في الثلج

    بعيداً عن المنحدرات الرئيسية ومسارات التزلج التي يسلكها الجميع، يمكنك أن تختبر تجارب فريدة حيث ستُتاح لك فرصة التأمل في المناظر الطبيعية الخلاّبة بعيداً عن الدروب التي يأخذها الجميع، والمنظر الرائع للثلوج وهي تتساقط فوق المنحدر الجبلي، أو أن تشاهد الحياة البرية الخجولة في هذا الموسم، أو الأنهار الجليدية الرائعة التي تتلألأ تحت أشعة الشمس.

    يمكنك أن تجد مساراً مميزاً للمشي على الثلج في وادي راوريس Rauris Valley في المنطقة الريفية من سالزبورغ. وقبل أن يؤدي بك هذا المسار إلى قلب الغابة، ستُفتن بالتأكيد بالقمم الجبلية المهيبة التي ترتفع شامخةً فوقك على علو 3 آلاف متر. وبعدما تقضي 3 ساعات من المشي صعوداً على الثلوج، يحين حتماً وقت تناول وجبة دافئة ولذيذة لدى نُزل ألبِن غاستهوف أميريرهوف Alpengasthof Ammererhof. ونصيحتنا لكَ أن تستأجر مزلجة في طريق عودتك إلى الأسفل، أو أن تقضي الليلة في إحدى غرف النُزل اللطيفة والمخصصة للزوّار.


    snowshoeing Obertauern