بحث
    • التزلج على الجليد في فيينا

      Wiener Eistraum

      Wiener Eistraum

      Stadtwienmarketing

    التزلج على الجليد في فيينا

    قم بزيارة فيينا واختبر أكثر تجارب الشتاء رومانسية: التزلج على الجليد بين المباني التاريخية العظيمة. تجد أدناه مجموعة منتقاة من أفضل أماكن التزلج في العاصمة النمساوية في الشتاء.

    أماكن التزلج في فيينا

    مرح على الجليد على حلبة أيسلايوفيرين

    بينما تتنزه في حديقة فيينا المغطاة بالثلوج، شتات بارك Stadtpark، سيجذبك صوت الموسيقى الإيقاعية القادمة من بعيد والتي تُعلن أن الإحتفالات تسير على قدم وساق في إحدى حلبات التزلج الأقدم والأكبر في العالم، أيسلايوفيرين Eislaufverein. تقع حلبة التزلج هذه على بعد خطوات قليلة من الواجهة الرائعة لقاعة الحفلات فيينير كونسيرت هاوس Wiener Konzerthaus Concert Hall.

    يتميز الثلج الإصطناعي في الحلبة التي تقع في قلب فيينا بأنه أملس كالزجاج ومُشذب بطريقة مثالية. وكل ما عليك القيام به كي تنغمس في المرح هو استئجار زوج من أحذية التزلج من المحل المجهز بالكامل.

    أما أولئك الذين لا تستهويهم أنشطة التزلج، فبإمكانهم المراقبة عن بعد بينما تتصاعد أصوات الأهازيج من وسط الحلبة. يقصد خبراء التزلج ولاعبو رياضة الهوكي حلبة التزلج هذه للتمرين والاستعداد، لكن يتم تخصيص مساحة محددة لهم، أما الجزء الأكبر فيبقى لهواة التزلج من جميع الأعمار.

    تخلق موسيقى الفالس المنطلقة من مكبرات الصوت أجواءً دافئةً وحيويةً بينما تتعالى الضحكات المتتالية من جموع المتزلجين. تحفل حلبة أيسلايوفيرين في فيينا بتاريخ عريق يمتد لأكثر من 150 عاماً، وقد تحولت إلى جزء لا يتجزأ من مشهد شتاء فيينا. خلال عشرينيات القرن العشرين، كانت حلبة التزلج هذه الأكبر في العالم مع مساحة 6,0378 متراً مربعاً (65,000 قدم مربع). أما اليوم فقد امتدت لتغطي مساحة 9940.6 متر مربع (107,000 قدم مربع) لتصبح مركزاً لتجارب التزلج الممتعة كما كانت دائماً.

    اكتشف المزيد
    Eislaufen vor dem Wiener Konzerthaus

    Eislaufen vor dem Wiener Konzerthaus

    Österreich Werbung / Lisa Eiersebner

    أيستادتهاله

    تُعتبر حلبة تزلج أيستادتهاله فيينا Eisstadthalle Vienna أحدى معالم المدينة الشهيرة والتي تجذب العديد من الزوار. وهي تفتح أبوابها حتى خلال فصل الصيف حيث يقصدها المئات من محبي التزلج من جميع أنحاء المدينة.

    إقرأ المزيد

    حلبة جليد إينغلمان

    تمتد حلبة جليد إينغلمان Ice rink Engelmann على مساحة 32,000 قدم مربع، وهي تستقبل الزوار بين شهري أكتوبر ومارس. توفر حلبة الجليد هذه عروض مميزة، مثل دروس التزلج على الجليد، ديسكو جليدي، ليلة خاصة بالسيدات، ليلة خاصة بالأزواج، ودروس للأطفال.

    حلبة الجليد الإصطناعي إينغلمان (متوفر باللغة الألمانية فقط).

    إقرأ المزيد

    حلبة جليد ألبيرت شهولز

    تعتبر ألبيرت شهولز Albert Schulz ice rink أكبر حلبة جليدية داخلية وأكثرها حداثة في النمسا. يمكن لزوارها التمتع بممارسة هوكي الجليد، التزلج بالإضافة إلى الاستمتاع برياضة الكورلينغ.

    حلبة تزلج ألبيرت شهولز (متوفر باللغة الألمانية فقط).

    إكتشف المزيد

    نهر الدانوب القديم (ألتي دوناو)

    لا يتجمد سطح نهر الدانوب القديم (ألتي دوناو Alte Donau) في كل شتاء، لكن عندما يحدث ذلك فهو يشكل مساحةً مثاليةً للتزلج وممارسة رياضة هوكي الجليد، حيث لا يبقى على سطحه سوى كمية قليلة من الثلج المتساقط. لكن، بما أن سطح النهر يتجمد بفعل عوامل الطقس الطبيعية، فلا بد من أخذ الحيطة والحذر عند التزلج عليه، ومن الأفضل الابتعاد عن المناطق المغطاة بالجسور لأن سماكة الجليد فيها تكون أقل من غيرها. تمتاز منطقة التزلج الممتدة بين غانزهاوفل Gänsehäufel - كايسرفاسر Kaiserwasser - أنغيليباد Angelibad بأنها ممتازة. يعتبر نهر الدانوب القديم مكاناً مثالياً لممارسة التزلج، رياضة هوكي الجليد والنزهات على الجليد.

    إقرأ المزيد

    فيينا أيس دريم

    تنبسط حلبة تزلج فيينا أيس دريم Vienna Ice Dream في كل عام أمام مبنى البلدية. وبدءاً من عام 2017 أصبحت حلبة التزلج هذه تغطي مساحة 91,000 قدم مربع إلى جانب قسم خاص للمبتدئين بمساحة إضافية تبلغ 6,000 قدم مربع و 8 ممرات خاصة برياضة الكورلينغ تحيط بها. تنتشر حول الحلبة العديد من المطاعم التي توفر مأكولات مستوحاة من كافة أنحاء النمسا، فهنا يمكن للضيوف الاستمتاع بتذوق أشهى أطباق المطبخ الفييني المحلي إلى جانب الأطباق الألبية المسوحاة من الجبال الغربية.

    اكتشف المزيد