بحث
    • تسعة أماكن في النمسا يمكنك زيارتها الآن من خلال الواقع الافتراضي

      Holzhütte, Alpines Lebensgefühl

    تسعة أماكن في النمسا يمكنك زيارتها الآن من خلال الواقع الافتراضي

    فيما يلي أهم نصائحنا لكي تختبر ثقافة وطبيعة النمسا من خلال التكنولوجيا الرقمية، تماماً وأنت مسترخٍ في منزلك!


    1- قصر شونبرون

    يمكنك أن تختبر شعور الأباطرة وأن تتجول في الأجنحة الحكومية المهيبة وأنت مسترخٍ على الأريكة في منزلك، مع الجولة الافتراضية عبر قصر شونبرون Schönbrunn Palace. تبدأ الرحلة في غرفة الطعام الإمبراطورية لعائلة الإمبراطور فرانز جوزيف وزوجته سيسي، وتنتقل إلى غرفة الإفطار قبل أن تأخذك إلى الصالون الأصفر - المفروش على طراز الروكوكو الجديد – لتنتهي في غرفة المرايا الرائعة.

    تم بناء هذا المقر الصيفي السابق لعائلة هابسبورغ في القرن السابع عشر، وهو مليء بالقصص والتاريخ. شاهد الديكورات الباذخة واستمتع بروعتها!

     

    قم بجولة في القاعات الملكية
    Ehrenhof Schloß Schönbrunn

    2- طريق غروسغلوكنر السريع لجبال الألب

    يربط طريق غروسغلوكنر الألبي المرتفع Grossglockner High Alpine الذي يمتدّ على طول 48 كيلومتراً في النمسا، بين ولايتي سالزبورغ Salzburg و كارينثيا Carinthia. سواء بدأتَ رحلتك من ناحية سالزبورغ أو من موللتال Mölltal في كارينثيا، فإن اجتياز هذا الطريق العابر لسلسلة جبال الألب يوفر لك مشاهد طبيعية تفتن الألباب، ويمنحك فرصة استكشاف الثروة النباتية الغنية في هذه المنطقة. كما يتيح لك هذا الطريق المرور بمروج جبال الألب الخضراء، والغابات المورفة الظلال، والتكوينات الصخرية الضخمة، وأخيراً بنهر باستيرتسي Pasterze الجليدي قبل الصعود إلى قمة غروسغلوكنر Großglockner ، أعلى جبل في البلاد على ارتفاع 3798 متراً. والشيء الرائع هو أنه يمكنك الآن الاستمتاع بالمناظر المذهلة للقمم الشاهقة المحيطة وأنت جالس في منزلك.  

     

    شاهد أعلى جبل في النمسا مشاهدة حية
    غروسكلوكنر هوهالبنشتراسة

    3- دار الأوبرا في فيينا

    تساهم الموسيقى في نشر الوئام وفي تقريب المسافات بين الناس، وفي مثل هذه الأوقات التي نشهدها اليوم، ليس هناك أفضل من الاستمتاع ببعض من أجمل الألحان التي تم تأليفها على الإطلاق. فحتى لو لم تكن قادراً على الحضور شخصياً، ما عليك سوى الجلوس في غرفة المعيشة في منزلك والاسترخاء والاستمتاع إلى أروع المعزوفات. فدار الأوبرا في فيينا Vienna State Opera تقوم ببث مجموعة من أفضل المعزوفات الكلاسيكية عبر الإنترنت، متيحةً لك فرصة مشاهدة عروض الأوبرا والباليه على الكومبيوتر أو جهاز الهاتف الذكبي، ومن خلال التطبيق على أبل تي في، أمازون فاير تي في أو سامسونغ فاير تي في. 

    يمكنك أيضاً أن تلقي نظرة في ما وراء الكواليس من خلال هذه البانوراما الافتراضية.

     

    اسمتع الآن
    Wiener Staatsoper

    4- كهف الجليد العملاق في فيرفن

    في العادة، يهوى محبو المغامرة الانطلاق في مجموعات صغيرة من ضمن جولات إرشادية منظمة، والوصول معاً إلى أعماق الجبل، ومن هناك، تبدأ المغامرة الثانية بصعودهم على السلالم حيث يصل ارتفاع أحدها إلى 100 متر عامودي تمرّ من خلال كهف بوسيلتهاله Posselthalle بأرضيته المغطاة كلياً بالجليد، بينما تحيط به الأعمدة والمسارات الجليدية من كل جانب.

    أما اليوم، فبإمكانك القيام بهذه المغامرة من خلال تجربة ثلاثية الأبعاد بينما تجلس براحة تامة على أريكتك، حيث بمقدورك التنقل افتراضياً ومن زاوية 360 درجة، بين الجدران الصخرية التي تختزل طبقات متلألئة من الكريستال البلوري، وستستمتع بمشاهدة التشكيلات الجليدية التي تكتسي لوناً فيروزياً خلاّباً بفعل انعكاس مصابيح الماغنيزيوم عليها، كما ستمرّ عبر الممر الضيق الذي يؤدي مباشرة إلى "القبة Dome"، وهي أكبر غرفة ضمن هذه الجولة، وتشعر وكأنك ستلامس الأرضية الجليدية الناعمة التي يشبه ملمسها ملمس الزجاج في "قصر الجليد Ice Palace"، رغم وقوعها على عمق 400 متر تحت السطح. ومن هذه النقطة، ستأخذك جولتك الخيالية إلى ما وراء "بوابة الجليد Ice Gate" قبل أن تعود من جديد إلى المدخل الرئيسي عن طريق نفق محفور في الجليد، ويبلغ طوله 100 متر.

     

    قم بالاكتشاف عبر الفيديو المصور بزاوية 360 درجة
    Eisriesenwelt bei Werfen, Salzburg

    5- متحف الفن فى فيينا Kunsthistorisches (متحف فيينا للفنون الجميلة)

    يأخذك متحف الفن فى فيينا Kunsthistorisches Museum  برحلة إلى العصور الذهبية للفنون: حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الخالدة لعدد من أعمدة الفنون الجميلة، من روبينز إلى تيتان ورمبرانت ورافاييل وفيلاسكيز، فضلاً عن أكبر مجموعة في العالم لأعمال بريغيل- كل ذلك من خلال جولة افتراضية عبر الشبكة العنكبوتية.

    يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية للمتحف من خلال مجموعة غوغل عبر الانترنت ، او قم بجولة 360 درجة في المتحف من خلال هذا الفيديو:

    قم بنزهة ذات طابع فني
    Kunsthistorisches Museum Wien

    6- حديقة حيوان شونبرون في فيينا

    هل تريد مشاهدة دب قطبي صغير يستمتع بغدائه؟ أم ترغب باللعب مع الزرافات وأنت تنظر مباشرةً في عيونها؟ أم تتمنى لو بمقدورك أن تقوم بقفزات عملاقة كما يفعل الكنغر الأسترالي؟ ما عليك سوى أن تشاهد مجموعة الفيديوهات التي توفرها حديقة حيوان شونبرون Schönbrunn Zoo والتي تتيح لك التعرف على حيواناتها المختلفة من مسافة قريبة - دون الحاجة لأن تغادر منزلك. فعلى مدار تاريخها، تطورت حديقة حيوان شونبرون في فيينا - وهي الأقدم من نوعها في العالم - لتصبح مركزاً لحفظ الطبيعة والأنواع المختلفة من الحيوانات، حيث تساهم بالتالي في حركة الاستدامة البيئية.

     

    استمتع أكثر من خلال مشاهدة أفلام اليوتيوب

    أو اكتشف المزيد على إنستغرام

    أو اختبر تجربة مختلفة على فايسبوك

    Tiergarten Schönbrunn

    7- مقر إقامة موزارت

    يُعتبر فولفغانغ أماديوس موزارت أحد أشهر النمساويين على الإطلاق، وقد عاش في مقر إقامته في سالزبورغ Salzburg من عام 1773 وحتى 1787. في هذا المقر، اعتادت أسرة موزارت أن تقوم بتأليف الموسيقى والتخطيط لجولاتها الموسيقية الواسعة التي أخذتها إلى جميع أنحاء أوروبا وصولاً إلى لندن. وحالياً، يمكنك القيام بجولة افتراضية عبر المعرض المخصص لوالد فولفغانغ أماديوس، ليوبولد موزارت، والتي تمنحك في الوقت نفسه صورة حقيقية عن الحياة اليومية للعائلة داخل هذه الجدران.

     

    قم بزيارة إلى منزل موزارت
    W. A. Mozart

    8- بحيرة فورثرزيه في كارينثيا

    لنقُم برحلة خيالية: تخيّل لو أنك على بُعد خطوات من بحيرة فورثرزيه Wörthersee ذات المياه الفيروزية الرزقاء، هل ستفضّل الغوص في مياهها البلورية النقية أم الإبحار فيها على متن قارب شراعي؟ حسناً نحن سنأخذك إلى بورتشاخ Pörtschach أو فلدن Velden أو أحد المنتجعات الخلابة الأخرى التي تنتشر على ضفاف البحيرة، حيث يمكنك أن تستمتع بأشعة الشمس الذهبية. فهذه المنطقة الساحرة تُعتبر قبلة أنظار العديد من المشاهير مثل غوستاف ماهلر ويوهانس براهمس اللذين يحرصان على قضاء الإجازة فيها. صحيح أننا في المرحلة الراهنة لا يمكننا الاستمتاع بشرب كوب من القهوة المثلجة أثناء التنزّه على رصيف البحيرة، ولا الصعود إلى بايراميندين كوغل Pyramidenkogel (أعلى برج مراقبة خشبي في العالم)، ولكن يمكننا القيام بجولة افتراضية استكشافية تأخذنا إلى جزيرة ماريا فورث Maria Wörth أو كلاغنفورت Klagenfurt، على أمل أن نتمكن من القيام بزيارة فعلية خلال فصل الصيف.

    اختبر تجربة الغوص الافتراضي في البحيرة
    Wörthersee

    9- منطقة البحيرات في النمسا

    ندعوكَ لأن تعيد تجديد حيويتك من خلال الصعود إلى أعلى جبل شافبيرغ Schafberg mountain وإمتاع ناظريكَ من هناك بمشاهدة المنظر الخلاب للمنطقة المحيطة بالبحيرة. تقع منطقة بحيرات سالزكامرغوت Salzkammergut ومحيطها الخلاب الذي يضمّ الجبال الخضراء والسفوح المورفة الظلال والبحيرات ذات المياه الرقراقة، ما بين النمسا العليا Upper Austria وسالزبورغ Salzburg وستيريا Styria، وتتخلل هذه الأرض الشاسعة، مواقع طبيعية ذات طبيعة فاتنة وجمال يخلب الألباب قادر على تغيير مزاجك وجعلك تشعر بالاسترخاء والسكينة. 

    من ناحية ثانية، يمكنك أيضاً اختبار تجربة الصعود على متن قطار شافبرغبان Schafbergbahn، وهي سكة الحديد الأكثر انحداراً في النمسا، والتي توفر لك مقصورات حديثة الطراز وأخرى ذات أسلوب كلاسيكي قديم. منذ العام 1893، يأخذ هذا القطار الزوّار إلى أعلى قمة جبل شافبيرغ Schafberg ومن ثمّ يعود بهم إلى أسفل، في رحلة مشوقة لا تُنسى، تبدأ من سانت فولفغانغ St. Wolfgang صعوداً إلى شافبيرغ على ارتفاع 1783 متراً.

    مشاهدة بانورامية بزاوية 360 درجة
    Schafberg

    لمحة عن التجارب الافتراضية في النمسا

    رحّب بالرسامين كليمت ودورر في غرفة معيشتك

    متاحف فيينا

    فرصتك الآن لكي تستكشف متاحف فيينا من دون أن تغادر مقعدك في غرفة المعيشة:

    ·  اطلع على مجموعة متحف ألبيرتينا للفن الغرافيكي، بما فيها لوحة Hare للرسام ألبيرتش دورر.

    ·  اكتشف تاريخ الفن في متحف الفن في فيينا Kunsthistorisches Museum وشاهد أجمل أعمال روبنس وتيزيان ورومبرانت ورافاييل وفيلاسكيز، فضلاً عن أكبر مجموعة في العالم لأعمال بريغل. يمكنك أيضاً أن تجول في المتحف نفسه من خلال هذا الفيديو المصور بتقنية بانوراما 360 درجة.

    • ولا تنسى أن تشاهد لوحة القبلة الأشهر في التاريخ والتي تحمل توقيع الرسام غوستاف كليت، بالإضافة إلى أعمال فنية أخرى تعود إلى العصور الوسطى، إلى جانب أعمال الفن المعاصر في متحف بلفيرديري Belvedere.
    شاهد المزيد من فيينا افتراضياً
    Albertina

    احتبر حياة الملوك

    قصور وقلاع النمسا

    عُد بالزمن إلى الزراء باستعمال التكنولوجيا الحديثة:

    ·  اشعر كما لو أنك أحد أفراد أسرة هابسبورغ الملكية من خلال القيام بواحدة من الجولات الافتراضية إلى قصر شونبرون Schönbrunn Palace، أكثر مراكز الجذب شهرةً في فيينا. يمكنك أيضاً التجول في ممرات وقاعات القصر بفضل خدمة غوغل الافتراضية.

    ·  في المقابل، لا تفوّت فرصة زيارة قلعة كابرون Kaprun Castle التي تقع على بُعد ساعة ونصف الساعة من سالزبورغ، وهي عبارة عن حصن منيع يعود تاريخ بناؤه إلى القرن الثاني عشر.

    •  بإمكانك أيضاً استكشاف الحدائق الباروكية البهية لقلعة شلوس هوف Schloss Hof Castle التابع لأسرة هابسبورغ، وإلقاء نظرة على حديقة الحيوانات الأليفة التابعة له.
    اكتشف المزيد من القصور والقلاع
    Schloss Hof

    طبيعة النمسا كما تحلم بها

    من أعلى القمم في النمسا إلى أجمل المخلوقات فيها، تتيح لك كاميرات البث الحي ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، الشعور كما لو أنك في قلب الطبيعة

     

    قم برحلة افتراضية

    أفضل تجارب الطبيعة عبر الإنترنت في النمسا

    من المفيد أن تنعم بتأثير الطبيعة المهدّئ على حياتك، لذلك لا تفوّت أفضل اختياراتنا لكَ:

    ·  استكشف غروسغلوكنر  Großglockner، أعلى جبل في النمسا واصعد إلى قمته الشاهقة عبر الطريق الألبية من خلال الكاميرا الحية. غروسغلوكنر

    ·  اختبر تجربة الغوص في بحيرة فورثرزيه Lake Wörthersee في جنوب النمسا مع المشهد البانورامي بزاوية 360 درجة.

    ·       قم بجولة داخل أكبر كهف جليدي في العالم من خلال الفيديو بزاوية 360 درجة.

    ·  استمتع بالمشهد الخلاب من قمة جبل شافبيرغ Schafberg في منطقة البحيرة في النمسا من خلال الفيديو بزاوية 360 درجة.

     

    شاهد المزيد من النمسا من خلال تقنية الـ360 درجة
    غروسكلوكنر هوهالبنشتراسة
    • Wörthersee

    انقر واكتشف: مجموعة من الفيديوهات بزاوية 360 درجة

    • منطقة بحيرة باراجليد Paraglide النمساوية من زاوية 360 درجة

      Krippenstein Ausblick
    • جولة بالدراجة الهوائية على ضفاف بحيرة نيوسايدل Neusiedl بزاوية 360 درجة

      Sonnenuntergang, Leuchtturm Podersdorf, Radfahren (E-Biken) am Neusiedler See
    • نزهة في منطقة الشلالات بزاوية 360 درجة

      Gollinger Wasserfall شلالةل
    • قم بزيارة مسرح البلاط الأمبراطوري في فيينا من خلال فيديو بزاوية 360 درجة

      Burgtheater
    • نزهة بالقارب في بحيرة ألتاوسير زيه Lake Altausseer See بزاوية 360 درجة

      Badesteg am Altausser See in Altaussee, Steiermark
    • منطقة نهر الدانوب القديمة في فيينا

      لينز