بحث
    • Boat trip with a traditional Plätte
      media_content.tooltip.skipped

    9 مطاعم وأكواخ جبلية مع إطلالات خلاّبة

    إنها فرصتك للاستمتاع بأشعة الشمس، المناظر الخلابة والطعام الجيد: نعرّفك على 9 من المواقع التي لا تُفوّت- من المطاعم على ضفاف البحيرة إلى الأكواج الجبلية الريفية.

    بينما تستلقي على الكرسي الخشبي الدافئ وتريح قدميكَ فوق الأعشاب الخضراء النضرة وتمتّع ناظريك بالمنظر المهيب لبحيرة أتيرزيه  Attersee Lake، يمكنك أيضاً أن تتأمل بجمال سلسلة جبال هولينغيبرج Höllengebirge و شافبر Schafber. فسواء كنتَ تتنزه في الحديقة أم تستلقي على الكرسي الطويل تحت أشعة الشمس، في فندق فيندهاغر Windhager التابع لعائلة دراكرغوت Druckergut ستشعر كما لو أنك تعيش في واحة غنّاء، حيث تكتمل هذه التجربة أيضاً، مع الطعام الرائع الذي تُعدّه هذه العائلة التي تدير الفندق. وتذكر أن دراكرغوت Druckergut كان في السابق مزرعة ولكنه اليوم تحوّل إلى فندق تديره عائلة فيندهاغر منذ 4 أجيال.

    لا شكّ أن تناول الطعام على التراس الخارجي لبحيرة فوشل زيه  Schloss Fuschl في سالزبورغ لاند، سيشكّل ذكرى رائعة ترافقك العمر كله وذلك بفضل الطعام الرائع وإطلالة بحيرة فوشل زيه الفيروزية المغروسة في حقول الأزهار البرية والمحاطة بالغابات والجبال الخضراء. وإذا رغبت بأجواء أكثر كاجوال، قم بزيارة مسمكة شلوسفيشراي Schlossfischerie في قلعة فوشل Schloss Fuschl الواقعة تماماً على ضفاف البحيرة، وتناول الأسماك المدخنة الطازجة التي يتمّ اصطيادها يومياً، أو استمتع بحساء سمك شهي: لا تنسى أيضاً أن تستقلّ قارب داي فوشلرن Die Fuschlerin من هناك عبر البحيرة إلى بلدة فوشل والعودة أو التنزه مشياً حول البحيرة.

    هل حلمت يوماً بتناول الطعام في أجواء حصرية على البحيرة؟ ما عليك سوى زيارة زيهوتل أم غرونل زيه Seehotel am Grundlsee ليحقق لك هذا الحلم على متن قاربه الخشبي الصغير المعروف باسم بلاتيه Plätte، حيث يتيح لك الاستمتاع بالمقبلات بينما تتأمل بجمال الجبال الخلابة والمحيطة بك. ومن ثمّ يمكنك العودة إلى اليابسة من أجل تناول الطبق الرئيسي، حيث يتم إعداد اللحم الألبي أو السمك من بحيرة غروندل زيه Grundlsee Lake مع الأعشاب وغيرها من المنتجات التي تأتي من أوسيرلاند Ausseerland والتي يقدّمها الفندق سواء على التراس الخارجي لمطعم زيبلاتسل Seeplatz’l أو على منصة البحيرة.

    في مطعم تورم Turm، يتمحور كل شيء حول المطبخ النمساوي والضيافة الفينينية بالمعنى الحرفي للكلمة، بينما يدور المطعم دورة كاملة متيحاً للضيوف إطلالات بانورامية على أفق مدينة فيينا. استمتع بإطلالة تخطف الأنفاس من ارتفاع 170 متراً، بعيداً عن زحام المدينة وضجيجها. وتذكر أن كل أنواع الطعام والمشروبات التي تُقدّم هنا، يتم إعدادها محلياً، وفي مناطق قريبة من برج الدانوب.

    إذا كنت تبحث عن كوخ ألبي ريفي مع إطلالة جميلة على بحيرة ميلشتاتر زيه Millstätter See Lake، ما عليك سوى أن تتسلق الجبل أو أن تقود سيارتك باتجاه لاميرسدورفر هوته Lammersdorfer Hütte. هنا يتم تحويل حليب الأبقار التي ترعى في حقول لاميرسدورفر Lammersdorf في جبال الألب إلى جبن كريمي، وجبن شبه صلب، وأيضاً إلى "Bergkäse" التقليدي وهو نوع من الألبان المعروفة بجبال الألب. أما إذا كنتَ من المعجبين بجبن الرافيولي من كارينثيا (Kärntner Kasnudeln) فستجد أفضله في لاميرسدورفر هوته.

    لا تفوّت فرصة تناول الطعام مع إطلالة استثنائية على بحيرة توبليتزيه Toplitzsee Lake، حيث يُقال إنها تطفو على كنز من الفنون والذهب. من ناحية ثانية، ستصادفك العديد من كنوز الطهي التي تترامى على ضفافها وتحديداً في مطعم فيشرهوته Fischerhütte الذي يُعتبر الوجهة المفضلة لدى المغامرين المشاة، حيث يشتهر بأطباقه الخفيفة والمبتكرة، مثل طبق سمك التراوت والشار الذي يتم اصطياده يومياً ويجري تقديمه في غرفة خشبية أو في الحديقة.

    من المؤكد أنك ستجد نفسك مأخوذاً تماماً بالجمال الخلاّب للمشاهد الطبيعية التي توفرها لك قمة داخشتاين ماسيف Dachstein Massif من كرومهولتسهوته  Krummholzhütte وهو عبارة عن كوخ جبلي يقع على ارتفاع 1856 متراً في أعالي جبل هاوس كايبلينغ Hauser Kaibling في ستيريا، بينما تتناول أشهى أنواع لحم الضأن المشوية. أما الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذا الارتفاع، فتكمن في التسلق مشياً أو من خلال مقصورة الكابل، أما إذا رغبتَ بمشاهدة منظر الغروب الخلاّب خلف الجبال، فما عليك سوى أن تحجز غرفة في المكان للمبيت ليلة كاملة.

    مرة في العام، تقوم المطاعم المحيطة ببحيرة تراون زيه بتقديم طبق مكون من نوع صغير من السمك يُدعى رايدلينغ Riedling. هذا النوع من السمك العالي الجودة، يتم تحميصه عادةً على العصا، ويمكن العثور عليه فقط في بحيرة تراون زيه Traunsee Lake التي تُعتبر أعمق بحيرة في النمسا حيث يصل عمقها إلى 191 متراً.

    في الواقع يُعتبر الرايدلينغ نوعاً نادراً من السمك، وهو بالتالي يتمتع بشعبية كبيرة بين هواة تناول الأسماك. ومن الشرفة المطلة على البحيرة في مطعم شفايتزرهوف  Schweizerhof، يمكنك مشاهدة هذه الأسماك وهي تسبح في الماء بين مارس وأكتوبر - ولكن ربما تفضل الاسترسال في التأمل بالجمال المهيب لجبل تراونشتاين Traunstein و قمة داخشتاين ماسيف Dachstein Massif الشاهقة.

    يُعتبر آيس كيو Ice Q في سولدن Sölden مطعم الذوّاقة الأكثر ارتفاعاً في النمسا مع وسمَي غولت ميلاوي Gault Millau، حيث يقع على علو 3048 متراً فوق مستوى البحر، وتحيط به أكثر من 250 قمة جبلية بارتفاع 3 آلاف متر. يُعتبر جزءاً من فندق الخمس نجوم داس سينترال Das Central ويقع تماماً في منتصف جايسلاشكوجلبان Gaislachkoglbahn في منطقة سولدن Sölden. وبفضل المناظر الخلاّبة التي يشرف عليها، تمّ اختياره لتصوير بعض المشاهد من فيلم سبيكترا لجيمس بوند James Bond SPECTRE.

    أطباق معدّة مع الحب

    media_content.tooltip.skipped
    media_content.tooltip.skipped