بحث
    • التسوق في فيينا

      Shopping Quarter Vienna

    التسوق في فيينا

    يُعد وسط المدينة في فيينا بأناقته الراقية وأسلوبه المعاصر وهندسته المعمارية، بمثابة منطقة خلاّبة تستحق أن تستكشفها، ليس فقط من أجل التعرف على مرافقها السياحية، وإنما أيضاً من أجل الاستمتاع بتجربة التسوق فيها. اكتشف وجهات التسوق الأهم في فيينا، بما فيها الحي الذهبي Goldenes Quartier وأطول شارع لصيحات الموضة في المدينة.


    نصائح خاصة للمتسوقين: تسوُّق غير خاضع للضريبة

    يمكن للسوّاح من المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي، أن يستعيدوا ضريبة القيمة المضافة على المشتريات التي تزيد عن 75 يورو. تأكد من أن تملأ الاستمارة في المتجر وأن تغادر منطقة الاتحاد الأوروبي خلال 3 أشهر من تاريخ الشراء، ولا تنسى أن تحصل أيضاً على الختم من قبل ظابط الجمارك بينما تغادر عائداً إلى بلادك. ستجد القسيمة التي تخوّلك استعادة الضريبة المضافة خلال مغادرتك لدول الاتحاد الأوروبي، في كل المتاجر التي ترفع علامة غلوبال بلو تاكس شوبينغ Global Blue TAX FREE SHOPPING أو بريميير تاكس فري Premier TAX FREE .

    ملاحظة: استرداد ضريبة القيمة المضافة غير متاح للسياح الذين لديهم عنوان مسجل في دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

    المزيد من المعلومات

    شوارع التسوق

    غرابن فيينا

    يُعتبر غرابن فيينا Graben Vienna من شوارع التسوق الحصرية والنابضة بالحياة في قلب وسط المدينة، حيث يبدأ من ميدان سانت ستيفن St. Stephan's Square. بينما تسير في هذا الطريق، سيصادفك ما يُعرف بـ"عامود الطاعون"، والذي يُعتبر شاهداً يذّكر الجميع بتفشي هذه الآفة في فيينا خلال القرن الـ17. في هذا الشارع ستجد مزيجاً من العلامات الراقية والبوتيكات المستقلة، المتاجر المختصة بالأحذية، متاجر الجمال، وبوتيكات العلامات الشعبية، فضلاً عن البوتيكات التي تبيع الساعات. وتتعدد العلامات البارزة لتمشل هيرميس، تودز، ماريوناود، بالي، مون بلان، وسواتش. أما محبو الطعام، فلا بدّ لهم من زيارة مقهى يوليوس مينلJulius Meinl في نهاية شارع غرابن (عند زاوية ناغليزغاسه Naglergasse)، إذ أنه سوبرماركت تجد فيه الكثير من تذكارات الطعام التي ترمز إلى فيينا. كما يتيح لك هذا المقهى إطلالة خلاّبة على البوليفارد.

     

    فيينا

    شارع التسوق كارتنر شتراسه

    إنه عبارة عن شارع تسوق طويل مخصص للمشاة، وهو يُعتبر من أشهر مناطق التسوق في فيينا كما أنه يضمّ الفرع الرئيسي لبوتيك سوراوفسكي. تبدأ منطقة المشاة من أوبرا فيينا - وتحديداً عند زاوية فندق زاخر Hotel Sacher الذي يضمّ مقهى زاخر الذي يشتهر بكعكة زاخر Sachertorte والتي يمكن شراؤها في صندوق خشبي أنيق ليبقى كتذكار ثمين من فيينا.

    يوفر شارع كارتنر شتراسهKärntner Strasse مروحة واسعة من أرقى العلامات مثل هيوغو بوس وكارل لاغرفيلد، فضلاً عن مجموعة من أفضل العلامات الشعبية الرائجة، مثل أتش أند أم، زارات مانغو، وفوريفر 21. إذا كنتَ تريد أن تشتري كل شيء تحتاجه من مكان واحد، فاقصد متجر ستيفل Steffl واستمتع بتشكيلته الواسعة التي تضمّ منتجات من مصممين مختلفين وعلامات رائجة تناسب كل أفراد الأسرة. يوفر متجر ستيفل متعدد الأقسام (مبنى رقم 19) مجموعة واسعة من منتجات المصممين ومستحضرات التجميل من علامات مرموقة. ومع مصعده البانورامي، يمكن الوصول إلى مقهى ومطعم سكاي بار Sky-Bar الأنيق، والموجود على السطح مع إطلالته الخلابة على أفق المدينة.


    Kärntnerstraße zur Weihnachtszeit

    شارع كوهلماركت

    لا تكتمل تجربة التسوق في فيينا من دون القيام بنزهة في هذا الشارع المخصص للمشاة والذي يُعدّ مركزاً لأهم بوتيكات المجوهرات. يقع شارع كوهلماركت Kohlmarkt في قلب المدينة ويُشار إليه على أنه القلب الذهبي Golden U لفيينا. هو عبارة عن شارع تاريخي للأزياء الراقية ودور المجوهرات المرموقة والأحجار الكريمة النادرة. هنا سوف تجد متاجر لعلامات شهيرة مثل تيفاني، شوبارد، وكارتييه. وإذا كنتَ تبحث عن دور الأزياء المعروفة، لا تفوت زيارة بويتك بيربيري، مونكلير، غوتشي، سالفاتوري فيراغامو، إرمينجلدو زيغنا وديور.

    Kohlmarkt Wien

    شارع التسوق مارياهيلفر شتراسه

    يكفي أن تقوم فقط بنزهة على طول شارع التسوق الرئيسي مارياهيلفر شتراسه Mariahilfer Straße حتى تفهم لماذا تشكّل فيينا القلب النابض للتسوق الراقي في أوروبا. يُعتبر مارياهيلفر شتراسه شارع التسوق الرئيسي في فيينا وأطول شارع تسوق في النمسا. ومقارنةً بوسط المدينة، فهو يوفر للزوّار متاجر عصرية وأكثر شباباً فضلاً عن مجموعة من العلامات الشعبية المشهورة. لا تفوت زيارة متاجره المتعددة الأقسام ومولاته المرموقة مثل Herzmansky و Gerngross واستمتع بمروحة واسعة من المطاعم التي تناسب مختلف الميزانيات. ستتمكن أيضاً من اكتشاف أحدث اتجاهات الأحذية بفضل العديد من متاجر الأحذية مثل فانس وفوت لوكر و إكو وبوما. أما لملابس الدنيم، فستجد بوتيكات مختلفة لعلامات ديزل إلى جانب فيو مودا وبينيتون وإس أوليفر، ناهيك عن متجر Peek & Cloppenburg. الألماني المتعدد الأقسام. يلبي شارع التسوق مارياهيلفر شتراسي الشهير جميع الاحتياجات تقريبًا، ويوفر الوصول المباشر إلى المنطقة المحيطة بـ Neubaugasse ، والمخصصة للتسوق البديل والعصري.

    Mariahilferstrasse

    ساعات العمل في متاجر شارع التسوق:

    *- عادةً تفتح المتاجر أبوابها من الإثنين إلى الجمعة: 10 صباحاً إلى 7 مساءً (قد تختلف الأوقات قليلاً أو تكون عرضةً للتغيّر)

    *- السبت: 9:30 صباحاً إلى 6 مساءً

    *- هناك عدد قليل من المحلات تفتح في الساعة 8 صباحاً أو 9 صباحاً وتغلق في أيام العمل عند الساعة 6 مساءً.

    *- جميع المحلات، باستثناء بعض متاجر الهدايا التذكارية في وسط المدينة والمتاجر الأساسية في محطات القطار، تظل مغلقة أيام الأحد والعطلات الرسمية.

     

    مراكز التسوق في فيينا

    مركز Shopping City South للتسوق

    يقع في Bürocenter B4
    A-2334 Vösendorf-Süd 

    ساعات العمل:

    الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء والجمعة: 09:30 صباحاً إلى السابعة مساءً

    الخميس: 9:30 صباحاً حتى 9 مساءً

    السبت: 9 صباحاً حتى 6 مساءً

    اقرأ المزيد

    مركز Donauzentrum للتسوق

    يقع في Wagramer Straße 94
    A-1220 Vienna

    ساعات العمل:

    من الإثنين إلى الجمعة: 9 صباحاً وحتى 8 مساءً

    السبت: 9 صباحاً وحتى 6 مساءً

     

    اقرأ المزيد

    رمز Wien Mitte - The Mall

    يقع في Landstraßer Hauptstraße 1b
    A-1030 Vienna

    ساعات العمل:

    من الإثنين إلى الأربعاء: 9 صباحاً وحتى 8 مساءً

    الخميس والجمعة: 9 صباحاً وحتى 9 مساءً

    السبت: 9 صباحاً وحتى 6 مساءً

     

    اقرأ المزيد

    مركز Q19  

    يقع في Grinzinger Straße 112
    A-1190 Vienna

    ساعات العمل:

    الإثنين: 9:30 صباحاً وحتى 8 مساءً

    من الثلاثاء إلى الجمعة: 9 صباحاً وحتى 8 مساءً

    السبت: 9 صباحاً وحتى 6 مساءً

     

    اقرأ المزيد

    نصائح تسوق خاصة

    مركز ديزاينر أوتليت بارندورف

    سواء كنت تقضي إجازتك في فيينا أو تمضي العطلة في مناطق الريف، وسواء كنت تقوم برحلة برفقة العائلة أو مع الأصدقاء، من المؤكد أن مركز التسوق ديزاينر أوتليت بارندورف Designer Outlet Parndorf سيوفر تجربة تسوق استثنائية في كل رحلة إلى فيينا أو بالقرب منها، إذ أنه لا يبعد سوى نصف ساعة وسط المدينة. فبعد أن تنغمس في الحياة الثقافية للمدينة، قم بزيارة مركز بارندورف حيث ستجد قطع الموضة التي تعود لأكثر من 160 ماركة أزياء عالمية. يمكنك أن تستقلّ الباص اليومي الذي ينطلق من مبنى الأوبرا في فيينا ويتجه مباشرةً إلى مركز التسوق، حيث ستجد أيضاً خيارات متنوعة من مرافق الطعام، فضلاً عن منطقة لعب مخصصة للأطفال وغرفة لأداء الصلاة.

    ساعات العمل:

    من الإثنين إلى الجمعة: 9:30 صباحاً وحتى 8 مساءً

    السبت: 9 صباحاً حتى 6 مساءً

    اكتشف المزيد
    ديزاينر أوتليت باندورف

    الحي الذهبي

    أحد أكثر أماكن التسوق حصريةً في المدينة تم إنشاؤه في قلب الوسط القديم لفيينا. في الواقع، توفر فيينا مجموعة من المفاجآت السارة لكل الذين يهوون الحياة ويفضلّون الأشياء التي تعكس ذوقهم الرفيع، وعليه يقدّم الحي الذهبي Golden Quarter متاجر حصرية وعصرية لعلامات مرموقة من لويس فويتون إلى أمبوريو أرماني وميو ميو وبرادا وسان لوران، ضمن بيئة في غاية الشياكة والترف في المدينة.

    ساعات العمل:

    من الإثنين إلى السبت: 10 صباحاً وحتى 7 مساءً (احتمال التغيير وارد)


    اقرأ المزيد
    • Wiener Naschmarkt

    قد تكون مهتم ايضا ب...

    • Café Sperl

      أفضل 7 مقاهي تقليدية في فيينا

      يمكن وصف تلك الأماكن التي يسودها مناخ الدفء والراحة وتُعدّ معاقل لثقافة العاصمة النمساوية، بأنها "كيانات مستقلة" لا مثيل لها في العالم، بالطبع نتكلم عن مقاهي فيينا. فمنذ عام 2011 تم إدراج ثقافة مقاهي فيينا التقليدية على قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.

      اقرأ المزيد
    • Kunsthistorisches Museum Wien

      فيينا-الآن. وإلى الأبد

      فيينا هي مدينة كل المواسم. وبوقوعها الجذاب صوب شرقي جبال الألب، فإن جمال العاصمة النمساوية الحافل بالمناظر الجميلة لا يضاهيه جمال أي مدينة أوربية أخرى.

      اقرأ المزيد عن عاصمة النمسا