بحث
    • الإجازات العائلية

      Wien Prater mit Riesenrad

      Wien Prater mit Riesenrad

      Österreich Werbung / Popp-Hackner

    الإجازات العائلية

    تُعتبر النمسا الوجهة المثالية للإجازات العائلية، لاسيما وأن العديد من الخطوط الجوية تسيّر رحلات مباشِرة من مختلف دول الخليج العربي إلى فيينا. أما الأجواء والأنشطة المثالية للأطفال، فتتيح لكَ فرصاً متنوعة لكي تعرّف أطفالك على الثقافة والتاريخ الأوروبيين. 


    المعلومات الأساسية

    ربما يكون السفر برفقة الأطفال أمراً منهكاً، ولكنك ستنسى جزءاً كبيراً من هذا التعب بفضل الرحلات الجوية المباشرة التي تسيّرها شركات الطيران من العديد من العواصم الخليجية، إلى فيينا. أما عندما تصل إلى النمسا، فما عليكَ إلا أن تبدأ بالبحث عن الحسومات المتوفرة على العديد من وسائل النقل العام. في العادة، يمكن للأطفال ما دون سن معينة، استعمال وسائل النقل العام مجاناً ولقاء نصف القيمة العادية. ففي النمسا، يُعتبر النقل العام الوسيلة الأمثل للتعرف على مختلف المناطق، ولهذا ستجد أن هذه الحسومات مُجزية للغاية. الجدير ذكره أن الحسومات لا تتوقف فقط على النقل العام، فالعديد من الحدائق والمرافق السياحية تفتح أبوابها أمام الزوّار مجاناً أو لقاء تعرفة مخفضّة، لذلك تذكر أن تسأل عن هذه الحسومات قبل أن تشتري التذاكر.

    وفيما يتعلق بالإقامة، ستجد الكثير من الخيارات المتاحة أمامك والمثالية لإقامة العائلات، من غرف الفنادق العادية أو B&Bs مع أسرّة إضافية، إلى فنادق Kinderhotels المثالية للأطفال أو حتى الحزم التي تحترم احتياجات الأطفال.

    أما إذا كنتَ تبحث عن تجربة استثنائية، فيمكنك أن تحجز إجازتك في مزرعة أو أن تقرر الإقامة في قلعة. ومهما كان قرارك النهائي بخصوص الإقامة، احرص على أن تستفيد من مسار القطار السريع الذي يربط مختلف مدن النمسا بعضها ببعض، أو أن تقوم باستئجار سيارة خاصة بإجراءت بسيطة جداً. في كلا الحالتين، سوف تنغمس في رحلة استكشاف لا مثيل لها. 


    أنشطة ومرافق جذب لكل أفراد الأسرة

    فيينا

    ·   وينر براتر: عندما يتحدث الناس عن وينر براتر، فهم يقصدون بها Wurstelprater، أي أقدم مدينة ملاهي في العالم، كما أنها تُعتبر في الوقت نفسه منتزهاً شاسعاً في الجادة الثانية في فيينا التي تُسمى ليوبولدستات.

    ·   قصر شونبرون: ينظم قصر شونبرون جولات مصممة خصيصاً للأطفال، تتضمن الوصول إلى المتاهة وحديقة الحيوانات الكبيرة.

    ·   متحف زوم للأطفال: يمكن للأطفال استكشاف العديد من المعارض والفعاليات الرائعة في هذا المتحف والاستمتاع بها.

    ·   هاوس دي ميرس: في هذا المكان، يمكن للعائلة التعرف على الكائنات والنباتات التي تعيش في أعماق البحار.

     

    ZOOM Kindermuseum

    ZOOM Kindermuseum

    ZOOM Kindermuseum / J. J. Kucek

    تيرول

    ·   عالم كريستال سواروفسكي: لا تفوت زيارة هذا المكان الساحر الذي يأخذ الزوّار إلى عالم الخيال، مع غرفه الـ17 تبحر بك إلى عالم العجائب وحديقته الخلابة التي تجمع ما بين الأعمال الفنية، التصميم الرائع والهندسة المعمارية المحترفة.

    ·   متنزه سامر فان بارك فيس: هل يريد أولادك القفز، اللعب والاستمتاع إلى أبعد الحدود؟ سيكون بإمكانهم الحصول على كل هذا وأكثر في هذا المتنزه الصيفي.

    ·   حديقة حيوانات جبال الألب في إنسبروك: إنها مكان لا بدّ من زيارته في حال قررتم أن تقصدوا مدينة إنسبروك، فهي تضم 200 حيوان فضلاً عن مجموعة من النباتات والكائنات التي تعيش في جبال الألب. 

    ·   المنطقة 47: في المنتزه المائي الخارجي الذي يُدعى أوتزتال في تيرول، ستجدون الفرصة لممارسة رياضة التجذيف والكانيونينج وغيرها من المغامرات المائية المشوقة. 

    ·   هايلاين 179: سواء كنتم تحبون التحليق عالياً والاستمتع بالهواء المنعش للجبال الخضراء، أو ترغبون بالمشي في الأماكن التي سار عليها الفرسان في العصور السابقة، سيوفر لكم هذا الجسر المعلق الكثير من الأنشطة الممتعة والمتنوعة. 

    ·    مزرعة الخيول هافلينجر ستاد فارم إيبس: إنها من أقدم مزارع خيول هالفينجر في العالم، والمركز الرئيسي لتربية هذا النوع من الخيول.



    Innsbruck Alpenzoo Steinbock

    Innsbruck Alpenzoo Steinbock

    Innsbruck Tourismus / Jörg Moser
    Alpenzoo

    سالزبورغ

    ·  كهف الجليد العملاق في ويرفن: تضمّ منطقة إيزريسنويلت في ويرفن، أكبر كهف جليدي في العالم.

    ·  منجم الملح هالاين سولت ماين: إن زيارة منجم الملح هالاين سولت ماين أمرٌ لا يمكن تفويته في حال كنتم على مقربة من مدينة سالزبورغ.

    ·  شلالات واسرفيلتن كريمل: تُعتبر هذه الشلالات واحدة من مرافق الجذب الأكثر استقطاباً للسواح في سالزبورغ، ويزورها في العام حوالي 40 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم.

    ·  منطقة الجليد كيتزتاينهورن آيس أرينا: سواءً كنتم تحبون ممارسة لعبة التراشق بالثلج أو التزحلق على منحدرات الجليد الملتوية، أو القيام بجولات المشي لمسافات طويلة على مسار النهر الجليدي الآمن أو الاسترخاء على كراسي التشمس في الهضبة الجليدية، توفر لكم هذه المنطقة الكثير من وسائل التسلية والأنشطة الممتعة.

    ·  حديقة الحيوان هيلبرون زو: تعدكم حديقة الحيوان هيلبرون زو بتجربة ممتعة للغاية، فهي تحتوي على حوالي 1500 حيوان من 150 فصيل مختلف.


    Den Gletscher im Sommer erleben – auf dem Kitzsteinhorn ist das möglich. Rutschparadies in der Ice Arena garantiert!

    Den Gletscher im Sommer erleben – auf dem Kitzsteinhorn ist das möglich. Rutschparadies in der Ice Arena garantiert!

    Kitzsteinhorn

    ستيريا

    ·   منجم الملح ألتوسي سولت ماين: من المؤكد أن الأطفال سيحبون زيارة منجم الملح هذا ومنحدارته الممتعة.

    ·   متنزه ستيراسيك بارك: يقع بالقرب من ياد غلايشبرغ، ويحتوي على أكثر من 80 مجسم للديناصورات بالحجم الحقيقي.

    .متحف ستوبينغ في الهواء الطلق: يضمّ هذا المتحف العديد من الأبنية والمزارع التاريخية من مختلف أنحاء النمسا، كما يوفر للأطفال العديد من وسائل الترفيه.



    Salzwelten Altaussee

    Salzwelten Altaussee

    Salzwelten Hallein / Wurm Koeck Petschenig

    فورارلبيرغ

    ·   إيناتورا: وهو عبارة عن معرض تفاعلي في دورنبيرن يحفز كل الحواس ويتيح لك استكشاف عالم فورارلبرغ الطبيعي.

    ·   قطار ألباين كوستر غولم: يمتد على مسافة 2.6 كيلومتر، ويأخذكم برحلة ما بين لاتشاوي وفادانز، وتتخلله 44 قفزة، ودائرة بقطر 360 درجة و15 انحناءة بقطر 180 درجة، متيحاً لكم تجربة في غاية المتعة والتشويق.



    Alpine Coaster Golm

    Alpine Coaster Golm

    كارينثيا

    ·   كهوف أوبير دريبستون كايفز: لا تكتمل الرحلة العائلية إل كارينثيا من دون زيارة كهوف أوبير ستالاسيت، التي تُعتبر من عجائب الطبيعة. فخلال العرض المذهل للأضواء والمؤثرات الصوتية، ستستمتون بالاستماع إلى الصخور وهي تتكلم كما ستشاهدون التنانين التي عاشت قديماً في هذه الكهوف، تعود إلى الحياة من جديد. إليكم هذه النصيحة: احرصوا على الحجز مسبقاً وعلى ارتداء الملابس الدافئة.

    ·   مجسمات مينيموندوس: هنا ستشاهدون مجسمات مصغرة لـ150 مبنى من أجمل مباني العالم، وكلها تشكل نسخاً طبق الأصل عن الأبنية الحقيقية.


    Obir Tropfsteinhöhle

    Obir Tropfsteinhöhle

    Kärnten Werbung

    النمسا السفلى

    ·   كارنونتوم: إنه عبارة عن متنزه أثري يتيح لكم العودة بالزمن إلى الزراء، وتحديداً إلى أيام الأمبراطورية الرومانية.


    Römerstadt Carnuntum

    Römerstadt Carnuntum

    Niederösterreich Werbung / Andreas Hofer

    النمسا العليا

    ·   مركز آرس إلكترونيكا سنتر: هنا يمكنكم مشاهدة العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، من القطار الذي يسير بمفرده، إلى الروبوتات المبرمجة، والطباعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد، أو حتى آلات تحليل الحمض النووي الخاص بكم.

    ·   كهوف داشستاين: لا تفوتوا فرصة اسكتشاف العالم الخيالي لكهوف الجليد، وتتبّعوام خطى باحثي الكهف من خلال كهف ماموت وكهوف كوبنبرولر، كل ذلك خلال رحلتك إلى داتشستين في سالزكاميرغوت.

    ·   متنزه هيرشالم فيري تايل: زوروا متنزه Hirschalm Fairytale Park الخيالي، وشاهدوا أطفالكم وهم يبحثون عن الكريستال ، أو دعوهم ينطلقون في مضمار التزحلق الصيفي ليستمتعوا بـ 4 ترامبولين عملاقة بالإضافة إلى ملعب طبيعي.

    ·   منجم الملح هاشتات سولت ماين: عيشوا مغامرة حقيقية بزيارتكم إلى هذا المنجم الذي يُعتبر الأقدم من نوعه في العالم.



    AEC in Linz

    AEC in Linz

    Linz Tourismus
    Linz

    بورغنلاند

    ·   متنزه فاميليبارك نوسجدلرسي: تجدون فيه الكثير من وسائل الترفيه للأطفال بما يضمه من جولات ركوب الخيل، الملاعب الواسعة وحديقة للحيوانات الأليفة. إنه بالتأكيد أكبر مدينة ملاهٍ في النمسا!


    Familypark Fliegende Fische

    Familypark Fliegende Fische

    Hafenscher