بحث

    طبق لحم فينر شنيتزل

    هذا الطبق المصنوع من مزيج الخبز وإسكالوب لحم العجل لم يتم ابتكاره في فيينا - ولكنها قدمته بنسخته المثالية. جرّبه بنفسك وقد بإعداد طبق لحم فينر شنيتزل Wiener Schnitzel الخاص بك في منزلك.

    على الرغم من أن أصوله لا تعود إلى فيينا، إلا أن طبق الخبز وإسكالوب لحم العجل أصبح أحد أشهر الأطباق الرائجة في هذه المدينة.

    في الواقع، تحولت أصول هذا الطبق إلى مادة جدلية بامتياز بين المؤرخين المختصين بعالم الطبع. ولكن الأمر الوحيد المؤكد هو أن Wiener Schnitzel يُعتبر اليوم طبقاً عالمياً. فجذوره الأولى تعود لإسبانيا، حيث كان المور يغطون اللحم بفتات الخبز خلال العصور الوسطى، في حين تردد أيضاً بأن المجتمعات اليهودية في القسطنطينية كانت تقوم بإعداد طبق لحم فينر شنيتزل في القرن الثاني عشر. لذا، فسواء كانت الأسطورة المحيطة باستيراد "كوستوليتا ميلانيزي" من إيطاليا إلى النمسا بواسطة المشير راديتسكي صحيحة أم أنها مجرد قصة جميلة، فهي في الحقيقة لا تحدث فرقًا كبيراً على أرض الواقع، فالمهم أن هذا الطبق مازال محافظاً على طعمه اللذيذ وعلى قوامه الطري والمتموج!

     

    طريقة إعداده:

    قم بقطع لحم العجل إلى حوالي 2-4 مم ورش الملح على كلا الجانبين. على صحن مسطح، قلّب البيض لفترة وجيزة بالشوكة. (تصبح البيضة رقيقة جداً إذا خفتها كثيراً)، ثمّ غطِ قطع اللحم بالقليل من الطحين وغمّسها في البيض، ثم غطّها بفتات الخبز.

    سخّن الزبدة والزيت في مقلاة كبيرة (دع الدهن يصبح ساخناً جداً) واقلي لحم الشنيتزل حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً على الجانبين. تأكد من تحريك المقلاة بانتظام حتى يصبح اللحم مغطىً بالزيت ويصبح الفتات "هشاً".

    أزل اللحم ومدده على ورق الطبخ حتى يجف زيته قليلاً. قم بقلي البقدونس في الزيت المتبقي واحرص على تصفيته، ثم ضع الشنيتزل على صفيحة دافئة وقدمه مزيناً بالبقدونس وشرائح الليمون.

     

    وقت الطبخ: الأمر بتوقف على سماكة شرائح اللحم وقد يتطلّب الأمر من 4 إلى 8 دقائق.

     

    نصائح: احرص على استعمال فتات خبز دقيق جداً ومن نوعية عالية. فطبق فينر شنيتزل يحتاج للقلي في مقلاة عادية وليس لمدة طويلة. كذلك يُعتبر استعمال الزبدة ضرورياً لمنح الطبق مذاقه الأصيل.

     

    الأطباق الجانبية المقترحة: البطاطا بالكزبرة مع السلطة (البقدونس، البندورة، البطاطا أو الخس)

    media_content.tooltip.skipped