بحث
    • سفر خال من العوائق في النمسا

      Museumsbesuch im Rollstuhl

      Museumsbesuch im Rollstuhl

      Holidays on Wheels – Accessible Holidays

    سفر خال من العوائق في النمسا

    فيما يلي نصائح مفيدة لجعل السفر في النمسا عملية سهلة وخالية من أية منغصات قدر الإمكان


    السفر مع وجود إعاقة

    النمسا بلد رائع لمن يريد استكشافها وهي تفاخر بكنز من المدن الرائعة، ومتاحف اللمس باليد، والقرى العجيبة، والخبرات العملية والمناسبات الثقافية وكلها على خلفية المناظر التي تسحر الألباب. هذا، وينسحب حسن الضيافة النمساوي المشهور على مستوى العالم على كافة الزوار، بمن فيهم من يستعملون الكرسي المتحرك، حيث تكون حركتهم محدودة ، ولديهم خلل في حاستي السمع والنظر. تكفل النمسا الخالية من العوائق بأنك ستعيش تجربة كل ما هو متوافر دون الحاجة للقلق بشأن التنقل من مكان لآخر.

    إن الوصول إلى النمسا والتنقل فيها سهل للغاية أكان ذلك براً، أو جواً أو بالقطار، وتوفر لك الخطوط الحديدية الفيدرالية في النمسا تذاكر بحسومات ومساعدة أثناء السفر لمن يحتاجونها. كما تتوافر مساعدات الحركة لمستخدمي الكرسي المتحرك في ما يقارب 100 محطة للقطارات في أرجاء النمسا.

    توجد طائفة واسعة من أمكنة الإقامة المتاحة للمعاقين وفيما يلي دليل الفنادق المصنفة رسمياً كأمكنة إقامة متاحة للمعاقين في النمسا


    عطلة في وادي زيليرتال

    عطلة في وادي زيليرتال

    stockphoto.com / Vernon Wiley

    أمكنة إقامة خالية من العوائق

    تجارب خالية من العوائق في الطبيعة

    إن استكشاف طبيعة النمسا الجميلة ممكنة أيضاً حتى مع وجود إعاقة. وسواء كنت تبحث عن فرص النزهات الجبلية على كرسي متحرك في جبال الألب أو أنك ببساطة ترغب في التمتع بالمناظر الخلابة – هي ذي بعض الأفكار الهامة نقدمها لك للتصفح: 

    الحديقة الوطنية كالكالبين National Park Kalkalpen - برج بانورامي فورباوركوجيل Panorama Tower Wurbauerkogel 

    مسير على قمم الأشجار سالزكامرغوت Salzkammergut

    طرق مخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة في الحديقة الوطنية العامة في جيساوس Gesäuse 

    نزهات سير على الأقدام خالية من العوائق في فورارلبيرغ Vorarlberg 

    دروب التنزه سيراً على الأقدام متاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة في منطقة تيرول

     

    Baumwipfelpfad Salzkammergut, Aussichtsturm

    Baumwipfelpfad Salzkammergut, Aussichtsturm

    eak

    عربات تلفريك مريحة

    كثير من عربات التلفريك في عموم أنحاء النمسا مزودة بمنحدرات لكراسي ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتالي يمكن الانتقال فيها بشكل مريح على كرسي متحرك بما فيها الموجودة في فايلدر كايزر-بريكستينتال Wilder Kaiser-Brixtental. يمكنك أن تستقل عربة تليفريك إلى أعالي جبل هوهي سالفي Hohe Salve حتى ارتفاع 1,829 م وأنت على كرسيك المتحرك، وهذه ستنقلك إلى أعلى كنيسة حج في النمسا. وما إن تصل إلى هناك حتى تستعرض بواسطة تراس (شرفة) دوار مناظر بانورامية شاملة لذرى ما يقارب 70 جبلاً يبلغ ارتفاعها 000 3 م. 

    استقل عربة التلفريك في كاروينديل Karwendel إلى أعلى الجبل لتستمتع بالمناظر البانورامية الخلابة لبحيرة آخن زيه Achensee وجبال كارفينديل Karwendel، أو لتزور دار الضيافة في جبال الألب في كاروينديل ( ألبين غاست هاوس كاروينديلAlpengasthaus Karwendel)، وهذه متاحة لذوي الإحتياجات الخاصة بسهولة عبر طريق مفروشة بالحصى طولها 100م. 

    في سالزبورغرلاند SalzburgerLand يوجد عدد من عربات التليفريك المتاحة للمعاقين وتشمل تلك الموجودة في عالم لوفر Lofer الألبي، بما يتميز به من دروب حلقية لنزهات السير على الأقدام والذرى البانورامية والكتل المائية الجميلة على دربها المليء بالمغامرة.


    Panorama Sommer

    Panorama Sommer

    BRM

    نشاطات رياضية خالية من العوائق

    يوجد الكثير من عروض النشاطات للناس الذين يتوفر لديهم التصميم على التمتع بعطلة يتوفر فيها النشاط والإثارة. لا يهم إذا كانت ركوب الخيل أو التزلج- بالتأكيد سوف تجد شيئاً يلائم ذوقك في اقتراحاتنا أدناه. 

    ركوب الخيل في كارينثيا Carinthia تعرض أيضاً على الناس من كافة القدرات إمكانية إعادة التأهيل الجسدي والعاطفي، إضافة إلى توفر الفرص للاندماج الاجتماعي. أما الفوائد فهي جمّة، حيث تشمل العروض كل شيء بدءاً باكتساب اللياقة (بناء وتقوية العضلات) وصولاً إلى تحسين المرونة، وطرح الهموم جانباً والفضفضة.

    ومهما تكن حالتك الجسدية لا يوجد هناك عائق يمنعك من الاستمتاع بعطلة ركوب دراجة رائعة في قلب جبال الألب في تيرول حيث يوجد 19 طريقاً لقيادة الدراجات باليد لذوي الإحتياجات الخاصة. تقدم منطقة شلادمينغ-داخشتاين Schladming-Dachstein عروضاً للكثير من النشاطات الخارجية الخالية من العوائق بدءاً برحلات ركوب الطوافات إلى رياضات الانزلاق على الحبل. 

    كما يوفر المهنيون والأحصنة ذات التدريب الخاص إقامة لا تنسى، ويختبر الزوار الحصان من حيث هو "معالج"، "شريك في الاستجمام" و "مدرب خبرات" في مركز سونينشاينهوف لركوب الخيل the Sonnenscheinhof Riding Centre في سالزبورغرلاند. 



    Handbikefahrer auf der Hohen Salve in Tirol

    Handbikefahrer auf der Hohen Salve in Tirol

    المنحدرات التواؤمية

    هناك مغامرة مفعمة بالنشاط خالية من العوائق بانتظاركم على مدار السنة في تيرول. فخلال فصل الشتاء تمتع بسلسلة من مسارات التزلج القابلة للمواءمة في أرجاء الريف وتشمل تلك الموجودة في منطقة سيفيلد لوتاش أوليمبيا Seefeld-Leutasch Olympia، أو استكشف التزلج في كاونيرتال غلاسيير Kaunertal Glacier قبل الاسترخاء في مطعم متاح بالكامل للمعاقين.  

    يدير مدرسة التزلج الأولى الخالية من المعوقات في ستيريا مدربو تزلج تلقوا تدريباً خاصاً ، وهم يقدمون دروساً في التزلج بالعكاز للمتزلجين الذين لديهم بتر في بعض أعضائهم والمتزلجين الأكفّاء أي فاقدي البصر. 

    اسلك الدرب والمسار الصحيحين مع التزلج التواؤمي الشمالي (التزلج التؤاؤمي عبر الأرياف): تحتل ثلاث مناطق في تيرول موقع الريادة في تقديم رياضة التزلج الشمالي التواؤمي في قلب جبال الألب.

    Skipiste

    Skipiste

    معالم ثقافية خالية من المعوقات

    بدءاً من معارض المتاحف المتاحة للمعاقين وصولاً إلى المعارض الثقافية الحسية أمامك طائفة واسعة من الثقافة الخالية العوائق في النمسا لتستمع بها

    • متحف تاريخ الفن

      متحف تاريخ الفن

      KHM Museumsverband
    • قصر شونبرون

      قصر شونبرون

      Bernhard Luck
    • DomQuartier Salzburg

      DomQuartier Salzburg

      Hennef Esch
    • Stift Admont

      Stift Admont

      Stift Admont

    زيارة المدن الرئيسية في النمسا بدون عوائق

    تشكل مدينة سالزبورغ Salzburg  متعة حقيقية لكافة الزوار وقد حصدت جائزة مدينة الوصول السهل لذوي الإحتياجات الخاصة لعام 2011 من المفوضية الأوروبية. فالكثير من أماكن الجذب السياحي فيها، وتشمل الكنائس، وأماكن إقامة المناسبات، والمطاعم والإقامة توفر وصولاً سهلاً ومداخل خالية العوائق لمستخدمي الكرسي المتحرك. يتوفر لدى مجلس المعلومات السياحية في مدينة سالزبورغ سلسلة من مختلف الموارد، بدءاً بخرائط المدينة التي تبين المنشآت والطرق الصديقة لمستخدمي الكرسي المتحرك وصولاً إلى قائمة شاملة مدرج فيها منشآت تقديم الإقامة للزوار.  

    إن فيينا، عاصمة النمسا، مهيأة للاستكشاف لذوي الإعاقات. فمنظومة النقل المتطورة مجهزة بالكامل لتلائم ذوي القدرات المحدودة، حيث الباصات وحافلات الترام "واطئة الأرضية" ، وكافة محطات المترو والقطارات كلها تقريباً سهلة الوصول للمعاقين. كثير من متاحف فيينا ليست سهلة الوصول للمعاقين فحسب بل ابتكرت عدة وسائل لجعل معارضها سهلة الوصول بشكل أكبر للزوار الصم ولذوي العاهات البصرية. يتوفر لدى الموقع الإلكتروني لمجلس السياحة في فيينا عدد من الموارد لمساعدتك على التخطيط لرحلتك إلى المدينة، وتشمل الفيديوهات بلغة الإشارات، وقائمة بأسماء الفنادق، والمناظر الطبيعية، والمطاعم ، والأماكن الثقافية، وأماكن توفير المساعدة الطبية والمراحيض العامة.

    استكشف عاصمة تيرول، إنسبرك Innsbruck، في رحلة مغامرة سياحية متاحة للمقعدين على كرسي متحرك. ضع بالحسبان جملة من المعالم التاريخية الرائعة، ومن بينها القصر الإمبراطوري Imperial Palace والسطح الذهبي Golden Roof ذو الشهرة البارزة، والحدائق العامة، والحدائق الخاصةِ، والمطاعم والمقاهي. يوجد طريق خاص خارج المدينة للمصابين بعاهات بصرية وحركية يمتد بمحاذاة نهر سيل، مزود بستة مراكز معلومات لمسية تشمل معلومات عن البيئة الطبيعية والنهر. كما تتوافر مطبوعات للمعلومات السياحية مخصصة لذوي العاهات البصرية والمكفوفين.


    إجازة خالية من العوائق في مقاطعات النمسا